آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

تهدف لتوطيد التَّعاون السِّياحيّ الخليجيّ وتنشيط السِّياحة

هيئة الإنماء التِّجاريّ والسِّياحيّ في الشَّارقة تروِّج للإمارة في الكويت

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - هيئة الإنماء التِّجاريّ والسِّياحيّ في الشَّارقة تروِّج للإمارة في الكويت

هيئة الإنماء التِّجاريّ والسِّياحيّ في الشَّارقة
الشَّارقة - المغرب اليوم

بدأت هيئة الإنماء التِّجاريّ والسِّياحيّ في الشَّارقة بالتَّعاون مع ممثِّلي القطاع السِّياحيّ في الإمارة جولة ترويجيَّة سياحيَّة إلى الكويت بهدف التَّرويج للإمارة وعوامل الجذب السِّياحيّ فيها عبر عقد ورشة عمل تفاعليَّة للوقوف على كيفيَّة التَّعاون وتبادل الخبرات بين الشَّارقة والكويت. تأتي هذه الجولة ضمن جهود الهيئة الرَّامية إلى تنشيط حركة السِّياحة الإقليميَّة وتوطيد علاقات التعاون السِّياحيّ الخليجيّ وإبراز الشَّارقة كوجهة سياحيَّة تراثيَّة ثقافيَّة وعائليَّة متميِّزة حيث ضمّ وفد الإمارة الذي تترأسه هيئة الإنماء التجاري والسِّياحيّ كلًّا من العربية للطيران وفندق جولدن توليب وفندق كوبثورن وفندق رمادا ومقرّ العالم للسفريات (كوزمو) .
وأشار خالد جاسم المدفع مدير عامّ هيئة الإنماء التجاريّ والسِّياحيّ في الشَّارقة إلى عمق العلاقات التي تربط الإمارات مع الأشقاء في الكويت والتاريخ الثقافي والتراثي المشترك مع جميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي بات اليوم يشكل عامل قوة في تعزيز السياحة البينية والسعي نحو تقديم المزيد من العروض المتميزة للسائح الخليجي لا سيما السائح الكويتي .
وأوضح أن إمارة الشَّارقة استقطبت خلال العام الماضي أكثر من 41 ألفًا و 665 سائحًا كويتيًّا مقارنة بـ 34 ألفًا و420 سائحًا في عام 2012 مسجلة نسبة زيادة وصلت إلى 21 في المائة .
وذكر المدفع أنه في الوقت الذي باتت فيه إمارة الشَّارقة الوجهة المفضلة للكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم فإن تعزيز المكانة التي تحتلها الشَّارقة على خارطة السياحة العالمية يحتل الصدارة على قائمة أعمال هيئة الإنماء التجاري والسِّياحيّ في الشَّارقة وذلك عبر العديد من الفعاليات البارزة التي تنظمها الهيئة والتي باتت تستقطب اليوم اهتمامًا عالميًّا وإقليميًّا و محلّيًّا وأنه هكذا تتحول الجولات الترويجية لوفد الإمارة وتحديدًا الجولة الترويجية السِّياحيّة في دول الخليج عامة ودولة الكويت خاصة إلى فرصة مهمَّة تغتنمها الهيئة للتعريف بمنتج الشَّارقة السِّياحيّ وتسليط الضوء على مقوماتها السِّياحيّة .
وكانت الهيئة قد نظمت بالتعاون مع العربية للطيران ورشة عمل متخصصة لممثلي القطاع السِّياحيّ في إمارة الشَّارقة مع كبرى شركات السياحة والسفر في الكويت بحضور حشد كبير من وسائل الإعلام الكويتية والعاملين في قطاع السياحة والسفر استعرضت الهيئة من خلالها مميزات القطاع السِّياحيّ في الشَّارقة والمهرجانات السِّياحيّة والفعاليات الثقافية والتراثية التي تستضيفها وتنظمها الشَّارقة طوال العام .
وأشارت الهيئة في الورشة إلى أهم هذه الفعاليات ومنها مهرجان الشَّارقة المائي ومهرجان أضواء الشَّارقة وسباق العالم للزوارق السريعة الفورمولا 1 – جائزة الشَّارقة الكبرى وبينالي الشَّارقة ومعرض الشَّارقة الدولي للكتاب وأيام الشَّارقة التراثية بالإضافة إلى استعراض مجموعة من المشاريع السِّياحيّة النوعية التي تواكب تطور القطاع السِّياحيّ .
وقدمت العربية للطيران خلال ورشة العمل العديد من العروض الخاصة بموسم الصيف.
وأكد المدفع أن الإهتمام الكبير بمنتج الشَّارقة السِّياحيّ في الآونة الأخيرة خاصة من السياح الخليجيين والعرب هو بسبب الإستحقاقات التي نالتها الإمارة على الصعيد الثقافي والسِّياحيّ كحصولها على لقب عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2014 ومجموعة الفعاليات المتميزة والعالمية التي رافقت ولا زالت هذا اللقب المشرف .
ونوه المدفع بأن إمارة الشَّارقة حصدت لقب عاصمة السياحة العربية للعام 2015 لتؤكد متانة القطاع السِّياحيّ وتوفر عوامل الجذب المختلفة بالإضافة إلى القفزات النوعية في المشاريع التي أقيمت مؤخَّرًا والمزمع إقامتها في المستقبل.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الإنماء التِّجاريّ والسِّياحيّ في الشَّارقة تروِّج للإمارة في الكويت هيئة الإنماء التِّجاريّ والسِّياحيّ في الشَّارقة تروِّج للإمارة في الكويت



GMT 09:23 2022 السبت ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل الأماكن للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة

GMT 18:10 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 18:34 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 03:29 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

استبدال رائدة فضاء سمراء فجأة من بعثة "ناسا"

GMT 12:18 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

الغيطي يعترض على قيام سلفي بتحطيم تمثال في روما بلفظ مسيء

GMT 08:10 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

C3 إيركروس بديل مثالي لسيتروين C3 بيكاسو الشعبية

GMT 05:16 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تعلن أنّ الأطفال يرغبون في رؤية العقاب العادل

GMT 02:05 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

لفتيت يؤكد ضرورة وضع قانون لتنظيم العمل الإحساني في المغرب
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca