آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

بهدف التَّعرف على تُراث وتاريخ أبوظبي ويستمر حتى 10 أيار المقبل

"أبوظبي للسياحة" تكشف عن البرنامج العام لمعرض "قصر الحصن" الأربعاء

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  -

معرض "قصر الحصن"
أبوظبي - المغرب اليوم

أعلنتْ "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، عن "البرنامج العام لمعرض "قصر الحصن"، الذي تستمر فعالياته شهرين، وصُمِّم ليمنح الزوار فرصة التعرف على تراث وتاريخ أبوظبي وثقافتها وأسلوب العمارة التاريخي البارز من خلال سرد قصتها وقصة شعبها". وتبدأ فعاليات المعرض، غدًا الأربعاء، وتستمر حتى 10 أيار/مايو المقبل، وتشمل حوارات وورش عمل بشأن الهندسة المعمارية والثقافة والتاريخ والتصوير.
وأكَّدت مُعدِّة البرامج المجتمعية لدى "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، ريم المنصوري، أن "قصر الحصن، يُعد أقدم معلم تاريخي في إمارة أبوظبي، تمتد جذوره إلى أكثر من قرنين ونصف القرن، من تراث الإمارات الثري، وثقافتها، والهدف من تنظيم البرنامج العام لمعرض قصر الحصن، إلقاء الضوء على التاريخ المعماري لمدينة أبوظبي بدءًا من بناء الحصن، وحتى تشييد المجمع الثقافي، مع التركيز بشكل خاص على المباني التي لا تزال قائمة في أبوظبي، والتي تعكس التراث المعماري الحديث للمدينة".
ويتناول برنامج المعرض، ست فعاليات تتراوح بين الحوارات وورش العمل، وتتضمن "الجواهر المعمارية المخفية"، في 9 نيسان/أبريل الجاري، وحوارًا سيكشف التاريخ المعماري لمدينة أبوظبي، وحوارًا بعنوان "أقدم صرح" في 12 نيسان/أبريل الجاري، و"المدينة الأثرية: تطوير السوق المركزي في أبوظبي" في 16 نيسان/أبريل الجاري، والذي سيتناول تطور سوق أبوظبي المركزي المعلم الذي كان يُمثِّل بوابة دخول مدينة أبوظبي إلى العالم الحديث، وورشة عمل بعنوان "المجمع الثقافي: بناء نموذج مجتمعي" في 19 نيسان/أبريل الجاري، وبإشراف أساتذة جامعيين وطلاب من قسم الهندسة المعمارية في جامعات أبوظبي.
كما تتضمن الفعاليات، حوارًا بعنوان؛ " لئلا ننسى: بنية الذاكرة في دولة الإمارات"، وذلك في 7 أيار/مايو المقبل، والذي يتناول متحدِّثوه الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة المشارك في معرض العمارة الدولي الرابع عشر في بينالي البندقية 2014، والذي يعكس صورة حية من التاريخ المعماري لدولة الإمارات للفترة من (1914-2014)، مع التركيز أيضًا على مباني التراث الحديث.
ويختتم البرنامج مع ورشة عمل، بعنوان "إحياء بركان أبوظبي"، في10 أيار/مايو، والتي تهدف إلى إحياء ذكريات "نافورة البركان على كورنيش أبوظبي"، التي كانت معلمًا بارزًا، وملتقى عامًا على طول الكورنيش القديم.
ويقع المعرض في مركز قصر الحصن، ويُجسِّد تاريخ الحصن الذي يتأصل من برج مراقبة إلى قلعة مُحصَّنة لإقامة العائلة الحاكمة، ليكون بذلك أحد روافد تأصيل الهوية الوطنية، وقيمها السامية، ومناسبة للتعبير عن الاعتزاز بالوطن والافتخار بقادته، ورموزه المؤسسين.
ويُسلِّط المعرض الضوء على التفاصيل، وآخر الاكتشافات التي ظهرت من مشروع ترميم القصر، بإشراف فريق مختص من المؤرخين والمهندسين المعماريين، مما يدل على أنه لا يزال المزيد من الاكتشافات والمعلومات.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي للسياحة تكشف عن البرنامج العام لمعرض قصر الحصن الأربعاء أبوظبي للسياحة تكشف عن البرنامج العام لمعرض قصر الحصن الأربعاء



GMT 09:23 2022 السبت ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل الأماكن للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة

GMT 02:16 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

أحدث صور مطابخ عصرية و إرشادات قبل تصميمها

GMT 23:25 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الحدادي يكشف عن سر التحاقه بالمنتخب وروسيا

GMT 20:05 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

ألبا يدافع عن قرار بيكيه باعتزال اللعب الدولي
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca