آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

تعميم تغيير زيِّ العاملين في المنافذ الجويَّة السعوديَّة يبدأ تنفيذه اليوم الأحد

أكشاك نسائيَّة لخدمة المسافرين العوائل في "مطار الملك فهد الدولي" في الدمَّام

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - أكشاك نسائيَّة لخدمة المسافرين العوائل في

مطار الملك فهد الدولي
الرياض - رياض أحمد

تبدأ المديرية العامة السعودية للجوازات اليوم الاحد، تطبيق تعميم تغيير زي العاملين في المنافذ الجوية الدولية كنوع من التطوير وتحسين الأداء وذلك في منافذ أربع مناطق كتجربة أولى. فقد وجَّهت المديرية في إنهاء إجراءات الركاب في "الكاونترات" أكشاك صالات المغادرة والقدوم في المنافذ الجوية الدولية بفروع جوازات الشرقية والرياض ومكة والمدينة بتغيير الزي الرسمي الأمني، وارتداء الزي الوطني المدني الصيفي. وجاء في التعميم أن الزي الوطني يشمل: "ثوباً أبيض وشماغاً أحمر وعقالاً أسود وجزمة وشرابا أسودين، مع حمل البطاقة الأمنية بشكل بارز للعاملين" ابتداء من اليوم.
وأوضحت مصادر أن القرار بتغيير الزي جاء ليساير النقلة التطويرية في الجوازات خاصة في المنافذ الجوية الدولية التي تعتبر واجهة سياحية للمملكة. كما يهدف الإجراء الى الإسراع في تطوير الأداء بهذه المنافذ والرفع من مستوى أداء العاملين باعتبارهم أول وآخر من يتعامل مع القادمين والمغادرين للمملكة.
وفي سياق متصل، تعتزم جوازات المنطقة الشرقية خلال الفترة القريبة المقبلة إنشاء كونترات نسائية لخدمة المسافرين العوائل في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، وجسر الملك فهد الرابط بين السعودية والبحرين.
وعلمت "اليوم" من مصدر مطلع ان هناك خطوات تدريجية سوف تطبق في جوازات مطار الملك فهد الدولي وجوازات جسر الملك فهد، تبدأ بوضع كونترات لموظفات الجوازات من النساء وذلك لاستقبال المسافرين العوائل "الرجل وعائلته".
المديرية العامة للجوازات قامت بدعم جوازات جسر الملك فهد في بداية هذا العام بأكثر من 25 موظفا جديدا للجوازات؛ وذلك لتسهيل إجراءات المسافرين، وقامت بتنظيم عملهم، حيث قامت بتقليل ساعات العمل لديهم بعد ان كانت ساعات الدوام 8 ساعات يوميا بـ«الكونتر»
وأضاف المصدر ان قرار عمل موظفات الجوازات من النساء لن يقتصر على مطار الملك فهد الدولي، بل سيشمل جسر الملك فهد حيث ان الجوازات بصدد تخصيص كونترات للنساء يكتب عليها من الخارج للعوائل تستقبل العوائل المسافرين بدون تطبيق للمسافرات وبدون نزول النساء من السيارة كما هو متبع مع المسافرين الرجال.
واكد المصدر أن وجود هذه الخطوة سيصاحبه توزيع أجهزة حاسب محمولة على موظفي جوازات جسر الملك فهد مجهزة ببرنامج خاص بالجوازات، تكون مهمتها إنجاز العمل وقت الازدحام، حيث يكون هناك انتشار لموظفي الجوازات على سيارات المسافرين المنتظرة بالطابور لانهاء إجراءات سفرهم وإخراجهم من جهة "مخرج"، وسوف يتم تخصيصه لهم ويعتقد أن يكون من الجهة اليمنى للكونترات.
وعلمت "اليوم" ان المديرية العامة للجوازات قامت بدعم جوازات جسر الملك فهد في بداية هذا العام بأكثر من 25 موظفا جديدا للجوازات وذلك لتسهيل إجراءات المسافرين، وقامت بتنظيم عملهم، حيث قامت بتقليل ساعات العمل لديهم بعد ان كانت ساعات الدوام 8 ساعات يوميا بـ"الكونتر".
وقد قامت الجوازات خلال السنوات القليلة الماضية بتنظيم كونترات للنساء كنوع من التسهيل والإسراع في إنهاء جوازات المسافرات بعد وضع كونترات موظفات الجوازات من النساء قبل كونترات الرجال لتطبيق جوازات النساء والتأكد من الهويات، وبعدها ينتقل المسافر وزوجته الى الكونترات الاخرى النهائية للتختيم على جوازات المسافرين جميعا بما فيها جوازات النساء.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكشاك نسائيَّة لخدمة المسافرين العوائل في مطار الملك فهد الدولي في الدمَّام أكشاك نسائيَّة لخدمة المسافرين العوائل في مطار الملك فهد الدولي في الدمَّام



GMT 09:23 2022 السبت ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل الأماكن للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة

GMT 02:16 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

أحدث صور مطابخ عصرية و إرشادات قبل تصميمها

GMT 23:25 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الحدادي يكشف عن سر التحاقه بالمنتخب وروسيا

GMT 20:05 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

ألبا يدافع عن قرار بيكيه باعتزال اللعب الدولي
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca