آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

نظمتها اللجنة الأولمبية بالتعاون مع الاتحاد العربي للصحافة الرياضيَّة

اختتام دورة" الإعلاميين الرياضيِّين المبتدئين" في الدوحة بنجاح كبير

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - اختتام دورة

الإعلاميين الرياضيِّين المبتدئين" في الدوحة
الدوحة - المغرب اليوم

اختتمت  الخميس دورة الاعلاميين الرياضيين المبتدئين التي نظتمها لجنة الإعلام الرياضي بالتعاون مع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية تحت اشراف اللجنة الأولمبية القطرية في الفترة من 15 الى 17 ابريل/ نيسان بمشاركة 12 دولة عربية من بينها الكويت .وقال رئيس الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية فيصل القناعي ان الدورة حققت نجاحا كبيرا من خلال المحاضرات الصحافية التي شارك بها نخبة من الصحافيين العرب وإقبال عدد كبير من المتدربين الشباب على الدورة .
وأشاد القناعي بمشاركة دولة الكويت في هذه الدورة من خلال المتدربين ومشاركتهم في الحوارات والمناقشات وتميزهم في الطرح، داعيا الى إقامة المزيد من الدورات الاعلامية للشباب.
وذكر ان الدورة ركزت على الاعلام الالكتروني لاسيما وان الصحافة اليوم تعتمد على المعلومات الالكترونية والوسائل الحديثة في نشر المعلومة كالتواصل الاجتماعي عبر "تويتر" و"الفيسبوك" .
وقال ان جمعية الصحافيين الكويتية كانت سبَّاقة في إقامة الدورات، إلا ان ما تعانيه من شح بالموارد المالية كان سببا في توقف الجمعية عن إقامة مثل هذه الدورات في الوقت الحالي، متمنيا من المسؤولين في وزارتي الاعلام والشؤون الاجتماعية والعمل تقديم الدعم المالي لجمعية الصحافيين كي تتمكن من استعادة دورها ومكانتها إقليميا .
وتطرق القناعي خلال محاضرته تحت عنوان الاعلام في العصر الحديث الى مواجهة الصعاب والتحديات في العمل الصحفي واستخدام كل الوسائل الحديثة المتاحة كالصورة والخبر ونقلها عبر شبكات التواصل لانتشار المعلومة باسرع ممكن.
وبين القناعي ان سر النجاح في مهنة الصحافة الرياضية يتمثل بمحبة المهنة ليبذل الصحافي الشاب كل ما بوسعه لتحقيق أفضل النتائج للمؤسسة الاعلامية .
من جهته قال رئيس لجنة الاعلام الرياضي في دولة قطر ونائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية محمد المالكي، ان الدورة حققت نجاحا كبيرا بمشاركة 12 دولة عربية موضحا ان الدورة ستعمل على البرامج التأهيلية للعمل المثالي للبطولات الي ستقام في قطر مستقبلا .
وأضاف ان الدورة من ضمن مشروع (صحافيون شبان) الذي يهدف لانشاء جيل من الصحافيين بالاستعانة بطلاب الجامعات ومن له الرغبة في الانخراط بهذه الدورة التي زودتهم بالمهارات الاساسية للعمل الصحافي الناجح.
من جانبه قال رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية محمد جميل عبدالقادر ان الدورة تميزت بمشاركة عدد كبير من المتدربين الشباب ما يشسر الى وجود رغبة واضحة لدى الشباب بالانخراط في الصحافة الرياضية .
وأضاف ان العالم يعيش حاليا ثورة تكنولوجية حديثة لوسائل الاعلام وهناك متغيرات عالمية طرأت على الصحافة بشكل خاص ما يتطلب من القائمين على الصحافة الرياضية العمل على إيجاد جيل شبابي مثقف متخصص ومؤهل على حمل هذه الرسالة.
وأوضح ان الاعلاميين الكبار من الجيل القديم أدوا دورهم ووضعوا بصمات واضحة على الصحافة العربية، وجاء اليوم ليسلموا خبراتهم ورسالتهم الى الجيل الجديد من الشباب .

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام دورة الإعلاميين الرياضيِّين المبتدئين في الدوحة بنجاح كبير اختتام دورة الإعلاميين الرياضيِّين المبتدئين في الدوحة بنجاح كبير



GMT 00:29 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

طه رشدي يكشف أنّ لغة الإعلانات هي لغة مناورات

GMT 07:24 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

ابتكار روبوت النانو المصنوع من الحمض النووي

GMT 08:55 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

"مالية الوداد"..

GMT 18:36 2016 الأحد ,27 آذار/ مارس

علاج ثقل الراس والدوخه

GMT 20:30 2015 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

أفضل 10 فنادق تنعش السياحة في مدينة مراكش المغربية

GMT 16:52 2014 الأحد ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة أحمد الزيدي أكبر خصوم لشكر في "الاتحاد الاشتراكي"

GMT 01:58 2015 السبت ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل مقصورات الدرجة الأولى على الخطوط الجوية العالمية

GMT 02:39 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"فقهاء دين" يسرقون مجوهرات من مغربية على طريقة "السماوي"

GMT 08:04 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

جامعة نجران تنفّذ دورة "حل المشكلات واتخاذ القرار"
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca