الرئيسية » أخبار المرأة
منتدى المرأة العالمي

ابوظبي -وام

أكدت نشرة " أخبار الساعة " ان دولة الإمارات العربية المتحدة خطت خطوت متقدمة جدا في مجال تمكين المرأة حتى أصبحت تتبوأ مواقع عليا في مختلف المجالات في الدولة كما تحظى المرأة بكل الاحترام والتقدير.

وتحت عنوان " نموذج يحتذى به في تمكين المرأة " شددت النشرة على أن ما حققته المرأة في دولة الإمارات لم يكن نتاج الصدفة أو الحظ كما أكد ذلك سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في كلمته الرئيسية ضمن الافتتاح الرسمي لـ " منتدى المرأة العالمي " في دبي 2016 .. بل هو ثمرة سياسة حكيمة وعمل جاد وانعكاس لرؤية ثاقبة للقيادة الرشيدة للدولة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة من أجل تمكين المرأة في المجالات والمستويات كافة والنهوض بها وبدورها لتكون شريكا فعالا للرجل في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة.

وقالت النشرة التي تصدر عن مركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية إن الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة وعلى مختلف المستويات إضافة إلى التشجيع المستمر والثقة العالية التي منحتها القيادة للمرأة دورا رئيسيا في ما أنجزته المرأة الإماراتية وما وصلت إليه من مكانة متقدمة كان دائما وأبدا محل اعتزاز وفخر القيادة ولهذا كله لا عجب أن تحظى تجربة دولة الإمارات في مجال تمكين المرأة - كغيرها من المجالات الأخرى التي تحقق فيها تقدما مشهودا - بتقدير دولي كبير.

وأكدت أن انعقاد " منتدى المرأة العالمي " فيها وللمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هو دليل ماثل على هذا التقدير.

وقالت أن اهتمام دولة الإمارات بالمرأة يتعدى المستوى المحلي إلى الإقليمي والدولي حيث تتبنى الدولة سياسة داعمة ومشجعة للكثير من المشروعات والبرامج والمبادرات التي تهدف إلى تمكين المرأة في العديد من المجتمعات والدول كما تكرم المتميزين من القيادات النسائية المعروفة التي لها بصمات واضحة في مسيرة تمكين المرأة.

وأضافت أنه من هنا جاء تكريم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كلا من كريستين لاغارد المدير العام لـ " صندوق النقط الدولي " وقرينة العاهل الأردني جلالة الملكة رانيا العبدالله بمنحهما وسام " محمد بن راشد للمرأة " وهو أول وسام شرف يخصص للمرأة على مستوى دولي.

وأشارت إلى أن جلالة الملكة رانيا قد أثنت على دور القيادة الإماراتية البارز في تحقيق مكاسب كبيرة للمرأة وأكدت أن الإمارات واحة إعمار وتنافس عالمي وأنسب مكان للابتكار.. وقالت لاغارد إن تجربة الإمارات في مجال دعم المرأة وتمكينها في الجانبين المهني والتعليمي جديرة بالدراسة والتعميم على العديد من دول العالم حتى المتقدمة منه.

وقالت إنه لا يمكننا ونحن نتحدث عما حققته المرأة في مختلف القطاعات التنموية في الدولة إلا أن نذكر " أم الإمارات " سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة فقد كان لجهود سموها المتواصلة دور رائد في تطوير النهضة النسائية في البلاد وفي تحقيق الكثير من الإنجازات غير المسبوقة على مستوى المنطقة العربية برمتها.

وأكدت " أخبار الساعة " في ختام مقالها الإفتتاحي أن هذه الإنجازات لا بد من مشاركة الجميع في تكريسها والمحافظة عليها والعمل على تطويرها حتى تصبح الإمارات ليس نموذجا عربيا أو إسلاميا فقط بل عالمي أيضا.

View on casablancatoday.com

أخبار ذات صلة

مغربية تُنهي حياة زوجها بآلة حادة على فراش النوم…
إحالة ملف أربع موظفات في مندوبية حقوق الإنسان تعرَّضْن…
صدّيقي "سيدة القاعدة" التي طالب مهاجم كنيس يهودي بإطلاق…
الاعتداء على تلميذة يثير جدلا في إقليم مراكش المغربي
هيئة الأمم المتحدة للمرأة تشارك في فعاليات أول قمة…

اخر الاخبار

"الحرس الثوري الإيراني" يعيد انتشار فصائل موالية غرب العراق
الحكومة المغربية تُعلن أن مساهمة الموظفين في صندوق تدبير…
روسيا تُجدد موقف موسكو من الصحراء المغربية
الأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية لحل نزاع الصحراء

فن وموسيقى

أشرف عبد الباقي يتحدث عن كواليس "جولة أخيرة" ويؤكد…
وفاة الفنانة خديجة البيضاوية أيقونة فن "العيطة" الشعبي في…
كارول سماحة فَخُورة بأداء شخصية الشحرورة وتستعد لمهرجان الموسيقى…
شيرين عبد الوهاب فخورة بمشوارها الفني خلال الـ 20…

أخبار النجوم

أمير كرارة يحافظ على تواجده للعام العاشر على التوالى
أحمد السقا يلتقي جمهوره في الدورة الـ 41 من…
أنغام تستعد لطرح أغنيتين جديدتين بالتعاون مع إكرم حسني
إصابة شيرين عبدالوهاب بقطع في الرباط الصليبي

رياضة

أشرف حكيمي يوجه رسالة للمغاربة بعد الزلزال المدّمر
الإصابة تٌبعد المغربي أشرف بن شرقي عن اللعب مع…
المغربي حمد الله يقُود إتحاد جدة السعودي للتعادل مع…
كلوب يبرر استبدال محمد صلاح في هزيمة ليفربول

صحة وتغذية

فوائد صحية مذهلة مرتبطة بالقلب والمناعة للأطعمة ذات اللون…
النظام الغذائي الأطلسي يخفف من دهون البطن ويحسن الكوليسترول
بريطانيون يطورُون جهازًا جديدًا للكشف المبكر عن أمراض اللثة
اكتشاف مركب كيميائي يساعد على استعادة الرؤية مجددًا

الأخبار الأكثر قراءة