آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

الإمارات نموذج يحتذى به في تمكين المرأة

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - الإمارات نموذج يحتذى به في تمكين المرأة

منتدى المرأة العالمي
ابوظبي -وام

أكدت نشرة " أخبار الساعة " ان دولة الإمارات العربية المتحدة خطت خطوت متقدمة جدا في مجال تمكين المرأة حتى أصبحت تتبوأ مواقع عليا في مختلف المجالات في الدولة كما تحظى المرأة بكل الاحترام والتقدير.

وتحت عنوان " نموذج يحتذى به في تمكين المرأة " شددت النشرة على أن ما حققته المرأة في دولة الإمارات لم يكن نتاج الصدفة أو الحظ كما أكد ذلك سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في كلمته الرئيسية ضمن الافتتاح الرسمي لـ " منتدى المرأة العالمي " في دبي 2016 .. بل هو ثمرة سياسة حكيمة وعمل جاد وانعكاس لرؤية ثاقبة للقيادة الرشيدة للدولة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة من أجل تمكين المرأة في المجالات والمستويات كافة والنهوض بها وبدورها لتكون شريكا فعالا للرجل في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة.

وقالت النشرة التي تصدر عن مركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية إن الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة وعلى مختلف المستويات إضافة إلى التشجيع المستمر والثقة العالية التي منحتها القيادة للمرأة دورا رئيسيا في ما أنجزته المرأة الإماراتية وما وصلت إليه من مكانة متقدمة كان دائما وأبدا محل اعتزاز وفخر القيادة ولهذا كله لا عجب أن تحظى تجربة دولة الإمارات في مجال تمكين المرأة - كغيرها من المجالات الأخرى التي تحقق فيها تقدما مشهودا - بتقدير دولي كبير.

وأكدت أن انعقاد " منتدى المرأة العالمي " فيها وللمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هو دليل ماثل على هذا التقدير.

وقالت أن اهتمام دولة الإمارات بالمرأة يتعدى المستوى المحلي إلى الإقليمي والدولي حيث تتبنى الدولة سياسة داعمة ومشجعة للكثير من المشروعات والبرامج والمبادرات التي تهدف إلى تمكين المرأة في العديد من المجتمعات والدول كما تكرم المتميزين من القيادات النسائية المعروفة التي لها بصمات واضحة في مسيرة تمكين المرأة.

وأضافت أنه من هنا جاء تكريم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كلا من كريستين لاغارد المدير العام لـ " صندوق النقط الدولي " وقرينة العاهل الأردني جلالة الملكة رانيا العبدالله بمنحهما وسام " محمد بن راشد للمرأة " وهو أول وسام شرف يخصص للمرأة على مستوى دولي.

وأشارت إلى أن جلالة الملكة رانيا قد أثنت على دور القيادة الإماراتية البارز في تحقيق مكاسب كبيرة للمرأة وأكدت أن الإمارات واحة إعمار وتنافس عالمي وأنسب مكان للابتكار.. وقالت لاغارد إن تجربة الإمارات في مجال دعم المرأة وتمكينها في الجانبين المهني والتعليمي جديرة بالدراسة والتعميم على العديد من دول العالم حتى المتقدمة منه.

وقالت إنه لا يمكننا ونحن نتحدث عما حققته المرأة في مختلف القطاعات التنموية في الدولة إلا أن نذكر " أم الإمارات " سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة فقد كان لجهود سموها المتواصلة دور رائد في تطوير النهضة النسائية في البلاد وفي تحقيق الكثير من الإنجازات غير المسبوقة على مستوى المنطقة العربية برمتها.

وأكدت " أخبار الساعة " في ختام مقالها الإفتتاحي أن هذه الإنجازات لا بد من مشاركة الجميع في تكريسها والمحافظة عليها والعمل على تطويرها حتى تصبح الإمارات ليس نموذجا عربيا أو إسلاميا فقط بل عالمي أيضا.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات نموذج يحتذى به في تمكين المرأة الإمارات نموذج يحتذى به في تمكين المرأة



GMT 00:53 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

يومين راحة لدوليي الوداد بعد "الشان

GMT 04:12 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

رايس يدافع عن الإصلاحات التي تتجه تونس لتنفيذها

GMT 00:02 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

"كرسي معهد العالم العربي" يكرم المفكر عبد الله العروي

GMT 07:36 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

بسيمة الحقاوي تملّص الحكومة المغربية من فاجعة الصوية

GMT 13:23 2015 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

خل التفاح والكريز علاجات طبيعية لمرض النقرس

GMT 05:00 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الشمر والزنجبيل والبقدونس أعشاب للمرارة

GMT 02:45 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الممثل هشام الإبراهيمي يخوض تجربة الإخراج

GMT 20:41 2015 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

جامعة مراكش الخاصة تشتري كلية الطب في السنغال
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca