آخر تحديث GMT 15:03:21
الدار البيضاء اليوم  -

انطلاق الدورة العاشرة من مهرجان حكاوي الدولى لفنون الأطفال 2 آذار

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - انطلاق الدورة العاشرة من مهرجان حكاوي الدولى لفنون الأطفال 2 آذار

المسرح الهولندي
القاهرة - الدار البيضاء اليوم

تشهد ثلاث محافظات مصرية انطلاق النسخة العاشرة من مهرجان حكاوي الدولي لفنون الأطفال، والذي يقام خلال الفترة من 2 وحتى 12 مارس المقبل، وذلك بمشاركة 7 عروض مصرية وأربعة عروض هولندية تشمل عرضًا يقدم لأول مرة.ويقام المهرجان في ثلاثة محافظات مصرية ومنها المنيا والقاهرة والإسكندرية، حيث يتم عرض خلال أيام 2 و12 مارس بمحافظة المنيا، ومن ٣ إلى ١٠ مارس في القاهرة، وفي أيام ٨ و٩ في الإسكندرية.

ويلقي المهرجان الضوء هذا العام على المسرح الهولندي والمصري بالتوازي مع أحد عشر عرضًا دوليًا من الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وفرنسا وألمانيا، وكندا، بالإضافة إلى برنامج جانبي يحتوي على العديد من البرامج المميزة، والندوات، والورش، والأنشطة الفنية المقدمة من فنانين مصريين وأجانب في ثلاثة عشر مكانًا ومنها مركز التحرير الثقافي، مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية، القاهرة التاريخية، مكتبة الإسكندرية، وجيزويت المنيا.

ويشارك في المهرجان أربعة عروض مشهورة من المسرح الهولندي، بما في ذلك عرض "فيرويل" بقلم مالو فان سلويس، وهي مسرحية خيالية حول الرغبات، والحاجة إلى تفويتها؛ عرض "هيرمت" لسيمون دي يونج، وهي مسرحية تعرض أداءً مرئيًا مميزًا حول منزل صغير. وعلاوة على ذلك، سيتم عرض عرضان للرقص الهولندي المعاصر لفرقة أرك٨، بما في ذلك، عرض يعرض لأول مرة عن تغير المناخ.

ويتضمن البرنامج المصري في حكاوي سبعة عروض مصرية متنوعة تم اختيارها من بين ٧١ عرضًا، وهم: عرض الأراجوز "ماتبصيش يا لولو" من فرقة الكوشة للعرائس؛ عرض "دي..الحكاية" إخراج سامية جاهين، والذي يقدم مجموعة من القصص الخيالية والحكايات المصرية الشعبية؛ عرض مسرح الظل " ظل في مدينة الورق" من المركز العربي للأوريجامي؛ عرض "نوسا" من فرقة نون، وهو حكاية عن الصداقة والتواصل مع الطبيعة؛ وعرض "التليفون الخربان" من فرقة مسرح الحقائب القديمة؛ وعرض العرائس "حلوي البرتقال" من فرقة خريجي الجامعة الأمريكية، أكت؛ والعرض التجريبي "الطائر" للفنانة خديجة الدسوقي بالإضافة إلى، فيلم ٢٠٤٠ من ميدفيست.

وقد تم إختيار العروض المصرية المشاركة بعناية من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من ثلاثة أعضاء، وهم أحمد العطار، وهو كاتب ومخرج مسرحي، والمدير الفني لمهرجان دي-كاف للفنون المعاصرة في القاهرة، وشركة المشرق للإنتاج؛ والفنان سلام يسري، رسام وكاتب مسرحي ومخرج وهو مؤسس فرقة الطمي المسرحي ومشروع الكورال؛و الدكتورة سحر داود، طبيبة نفسية للأطفال، حتى يتم تقديم مجموعة متنوعة من العروض في مختلف أنواع الفنون، مثل: الحكي المسرحي، مسرح العرائس، مسرح الظل، الرقص المعاصر وغيرها.

وقال محمد الغاوي مؤسس مركز "أفكا" للفنون والمدير الفني للمهرجان قائلًا: "هذا العام، تعرض النسخة العاشرة من مهرجان حكاوي سبعة عروض مصرية، بما في ذلك أربعة عروض تعرض لأول مرة لفناني مسرح معروفون، مما يعطي لنا فرصة لتقديم العروض المحلية لمندوبي ومديري المهرجانات من الخارج. فنحن نريد أن نقيم منصة فنية للفنانين المسرحيين المصريين لكي يتمكنوا من تقديم أعمالهم، مما سيدعم مهمتنا الأساسية والتي لا تقتصر فقط على مجرد استيراد عروض أجنبية بل أيضا إلى تصدير إنتاجنا الفني لهم سواء كانت عروض فنية، أو موهوبون مصريون، أو القيم المهمة التي يحملوها، أنه بالتأكيد استثمار فني مستمر على المدى الطويل، وهي شبكة كبيرة من الاقتصاد الإبداعي الذي يساهمان فيه المهرجان ومؤسسة أفكا، والذي من شأنه أن يحدث تأثيرًا مباشرًا على العديد من القطاعات بالدولة."

وأكد أن الدورة العاشرة لمهرجان حكاوي تجربة مبدعة ومتنوعة فقط للجمهور، بل إنها أيضًا فرصة للعديد من ممارسي مسرح الأطفال لعرض أعمالهم على الأطفال، وعائلاتهم، والعديد من مديري المسرح والمهرجانات الدولية الحاضرين في المهرجان.

ويتم تنظيم مهرجان حكاوي الدولي لفنون الأطفال من قبل مركز أفكا للفنون بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية، ومركز التحرير الثقافي، ومكتبة الإسكندرية.

وقد يهمك ايضا :

مهرجان المسرح العربي يُكرّم الفنان سمير غانم

400 فنان يشاركون في فعاليات مهرجان المسرح العربي في الأردن

 

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الدورة العاشرة من مهرجان حكاوي الدولى لفنون الأطفال 2 آذار انطلاق الدورة العاشرة من مهرجان حكاوي الدولى لفنون الأطفال 2 آذار



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - الدار البيضاء

GMT 08:48 2021 الثلاثاء ,02 آذار/ مارس

تصميمات اثاث ذكية لتوفير المساحة في غرفة طفلك
الدار البيضاء اليوم  - تصميمات اثاث ذكية لتوفير المساحة في غرفة طفلك

GMT 10:31 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سعيد الإدريسي ريفي عصامي ينال ثقة سكان بلدية بالدنمارك

GMT 00:50 2016 الخميس ,09 حزيران / يونيو

دنيا سمير غانم تكشف كواليس مسلسل "نيللي وشريهان"

GMT 11:37 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

أهم طرق التعامل مع الرجل الخجول

GMT 19:15 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

اللاعب نيمار يقود باريس سان جيرمان لاكتساح ريد ستار بسداسية

GMT 02:12 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

حمدالله يغيب لمدة أسبوعين بسبب الإصابة

GMT 04:29 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

هيفاء وهبي ترفض استلام الجائزة العالمية بسبب سوء التعامل
 
casablancatoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca