آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

متظاهرون رفضوا زيادتها مقابل خدمات سيّئة

فنادق البرازيل ترفع أسعار الإقامة أثناء كأس العالم

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - فنادق البرازيل ترفع أسعار الإقامة أثناء كأس العالم

فنادق البرازيل ترفع أسعار الإقامة أثناء كأس العالم
برازيليا ـ رامي الخطيب

يتوقّع خبراء وختصّون وفقًا لدراسة أجراها مجلس السياحة البرازيلي ارتفاع أسعار الإقامة في فنادق البرازيل خلال نهائيات كأس العالم المقبلة في العام 2014، بنسبة تصل إلى 500 %، فيما وقعت احتجاجات حاشدة في

المدن الرئيسية في جميع أنحاء البرازيل في حزيران/ يونيو، حيث أقام المتظاهرون حملة ضد ارتفاع التكاليف المرتبطة باستضافة نهائيات كأس العالم، وخصوصًا بعد مقارنتها بما اعتبروه سوء الخدمات العامة.

فنادق البرازيل ترفع أسعار الإقامة أثناء كأس العالم
ودفعت هذه الأرقام الصادمة المنظمة المعنيّة إلى أن تسأل اتحاد كرة القدم "فيفا" لمساعدتهم في خفض أسعار الغرف الفندقية.
وقال مجلس السياحة والمعروف باسم "EMBRATUR الامبراطور" إنه يخشى من أن التكاليف "الخيالية" يمكن أن تُلحق الضرر بسمعة البلاد، مما يؤثر على السياحة خارج منافسة العام 2014.
وعيّنَت "فيفا FIFA "وكالة خاصة بالحجز وهي "Match Services" لبيع حق الإقامة في غرف الفنادق الخاصة بهذا الحدث، ولكن مجلس السياحة  قال إن الوكالة "أظهرت أن رسوم الوساطة أعلى بكثير من التي تُفرَض عادة في سوق السياحة".
يقول المجلس "إنه طلب رسميًا من الـ "FIFA" وموظفي الفنادق التفاوض لخفض الأسعار خلال فترة إقامة كأس العالم، خوفًا من أن تتأثر أسعار السياحة على المدى الطويل من التكاليف العالية في العام 2014.
وفي وثيقة حصلت عليها وكالة "أسوشيتد برس" قال المجلس: "نحن نقترح أن تقوم الشركات المعنيّة بإجراء جولات جديدة من المفاوضات لإعادة هيكلة الأسعار".

فنادق البرازيل ترفع أسعار الإقامة أثناء كأس العالم
وتضيف: "نؤكّد مجدّدًا أن مُعدَّلات الأسعار ارتفعت لأكثر من 40 في المائة على المبلغ المتعاقد عليه مع الفندق، وهو الأمر الذي يُسهِم بشكل حاسم في رفع المعدَّلات".
وقالت "Match": إنها لم تتلقَّ حتى الآن الطلب، ولكنها "تُرحّب بأيّ محاولة من الحكومة لمساعدتنا في خفض الأسعار، وسوف تدعم مثل هذه المبادرات بشكل كامل".
وردًا على التقرير ، قال متحدث باسم "Match": "الأمر الآن غير واضح تمامًا لنا، وذلك بشأن المعايير التي يقوم المجلس بمقارنة الأسعار، ولم يتم استشارتنا في هذه المسألة."
وتوجد 12 مدينة مضيفة لكأس العالم في العام 2014، وتوصلت شركة "Match " إلى اتفاق مع 800 فندق مختلف؛ حيث فازت البرازيل في سعيها في العام 2007.
ووجدت دراسة أُجرِيَت أخيرًا من قِبل المجلس زيادات بنسبة أكثر من 100 % في تخطيط الفنادق في كل مدينة، عندما تم البحث عن الأسعار عبر مواقع إلكترونية للحجز، من موقع إلكتروني للفنادق والصفحة الرسمية لـ"فيفا".
ورغم ذلك، قالت "Match": إنها لا تنظم الأسعار، ولكنها ببساطة تتبع الرسوم التي يتم فرضها "من قِبل أصحاب الفنادق وأصحاب المصالح السياحية الأخرى".
وقال المجلس لوكالة "أسوشيتد برس": "نريد أن نضمن النجاح الاقتصادي لهذا البلد حتى بعد انتهاء كأس العالم 2014."
ووقعت احتجاجات حاشدة في المدن الرئيسية في جميع أنحاء البرازيل في حزيران/ يونيو، حيث أقام المتظاهرون حملة ضد ارتفاع التكاليف المرتبطة باستضافة نهائيات كأس العالم، وخصوصًا بعد مقارنتها بما اعتبروه سوء الخدمات العامة.
وقال وزير الرياضة ألدو ريبيلو في وقت سابق هذا الشهر إنه قلق بشأن التأخير في الملاعب الخماسية، التي لا يزال يجري بناؤها للمسابقة العام المقبل.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنادق البرازيل ترفع أسعار الإقامة أثناء كأس العالم فنادق البرازيل ترفع أسعار الإقامة أثناء كأس العالم



GMT 02:16 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

أحدث صور مطابخ عصرية و إرشادات قبل تصميمها

GMT 23:25 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الحدادي يكشف عن سر التحاقه بالمنتخب وروسيا

GMT 20:05 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

ألبا يدافع عن قرار بيكيه باعتزال اللعب الدولي
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca