آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

ترتبط في الأذهان بأفلام جيمس بوند

إمارة موناكو جوهرة على ساحل ريفيرا

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - إمارة موناكو جوهرة على ساحل ريفيرا

إمارة موناكو جوهرة على ساحل ريفيرا
  لندن - رانيا سجعان

  لندن - رانيا سجعان تقع إمارة موناكو على ساحل الريفيرا ، وتقل مساحتها عن ميل مربع وهي مكان حافل بيخوت الأثرياء وعشاق القمار والنخبة الروسية ومشاهير سائقي سيارات السباق، كما ترتبط في الأذهان بأفلام جيمس بوند والمتنزهات التي لا عيب فيها.
أما أسعار أجنحة الفنادق المطلة على البحر خلال فترة سباقات الجائزة الكبرى، فهي قد تصل إلى عشرات الآلاف من اليورو. أما وجبة غنوتشي الإيطالية التي تقدم مع حساء البازلاء فهي تصل إلى 100 دولار في أحد مطعم ثلاث نجوم بفندق أوتيل دو باريس.
وتشتهر إمارة موناكو بارتفاع أسعار العشيقات اللاتي ينتشرن في العديد من حاناتها وردهات الفنادق.
ويستطيع الزائر أن يأوي كلابه في مأوى خاص مجانا. كما يستطيع السائح أن يترك مفتاح سيارته داخلها دون أن يخشى عليها. ويعتزم الأمير ألبرت الثاني أن يجعل من موناكو مكانا محببا للعائلات وبيئة تسمح بقضاء عطلة مستقيمة تتفق وقواعد الأدب.
وبإمعان النظر في موناكو يكتشف السائح عالما من الفن والجمال الطبيعي والمطاعم ذات الأسعار المعقولة.
أما أهم المعالم السياحية التي يمكن زيارتها على مدى 36 ساعة في موناكو فهناك المكتبة التاريخية التي تجسد تاريخ الأميرة الأميركية غريس كيلي وهي الممثلة الأميركية التي تزوجت من أمير وأصحبت أميرة ثم توفيت على نحو مأساوي وهي ترتبط بتاريخ موناكو. ويمكن زيارة المكان من التاسعة صباحا وحتى الرابعة والنصف عصرا خلال الأيام من الاثنين إلى الجمعة.
ثم يمكنك بعد ذلك التوجه إلى حي (Jardin Exotique) وتناول الطعام في مطعم (La Chaumière) من خلال مشهد رائع لموناكو حيث يمكن رؤية القصر الأميركي. وهناك أيضا مطعم لا بيتزا الذي يعد أفضل أنواع البيتزا الإيطالية في موناكو وهو متخصص أيضا في المأكولات البحرية. وتبلغ تكلفة وجبة العشاء لشخصين مع النبيذ حوالي 155 دولار.   
وهناك كازينو مونت كارلو للقمار الذي تأسس 1863 وهو مكان ليس فقط للمقامرين فهو يضم صالة أوبرا في أحد جوانبه بديكوراتها الحمراء والذهبية وهو أنسب مكان لتناول مشروب أثناء سماع الموسيقى الحية.
وهناك المتحف البحري (Musée Océanographique) الذي أنشئ عام 1910 وهو يجمع ما بين الفن والعلم وتبلغ رسوم الدخول 14 يورو وهو يضم حديقة نباتات ضخمة.
وهناك في موناكو سوق مفتوح للأطعمة والمواد الغذائية حيث يأتيه الباعة من كافة المزارع لبيع زيت الزيتون المصنوع محليا، وكذلك برطمانات الخضروات المحفوظة، وهناك يمكن تناول ستة أطباق لعشاق الخضروات بمبلغ 15 يورو وذلك في مطعم (Eat Juice) أم مطعم (Lapitxuri) فهو يقدم ساندويتشات بأسعار 7 يورو.  أما مطعم (Le Comptoir) فهو يقدم أطباق طازجة بحرية بمبلغ 12 يورو.
اما عن الملابس فهناك يمكن أن تستمتع بملابس مستعملة غاية في الفخامة والسر في ذلك أنه لا توجد امرأة في موناكو ترتدي ملابس مشابهة لامرأة أخرى إلا إذا كان زوجها يعاني من اضطرابات مالية.
والمجال مفتوح هناك أيضاً للاستمتاع بالمعارض الفنية والتحف والتنزه في مناطقة هادئة على الرغم من صعوبة ذلك في موناكو وذلك في كهف (Cap d’Ail’s Plage Mala) الجميل.
وما أجمل أن تتناول العشاء على البحر في (A’Trego) بالقرب من ماريوت حيث يقدم ثلاث مشهيات وثلاثة أطباق رئيسية وثلاثة أطباق من الحلوى بمبلغ 50 يورو بدون مشروبات.
أما عن المواصلات فإنه يفضل التجول في موناكو بوسائل النقل العام على سبيل الفانتازيا.
وهناك أيضا معالم موناكو الجديدة الحافلة بالأعمال الفنية المعاصرة والتصميمات المعمارية الجميلة الحديثة والمتحف القومي للفن الحديث في موناكو.
ويمكن الإقامة في فندق نوفوتيل وعنوانه (16, boulevard Princesse Charlotte) ويمكن التواصل معه عبر موقع (novotel.com) وهو مكان رائع مناسب للسائحين من العائلات والأطفال تحت سن 16 عامال حيث يوفر إقامة بمبلغ يتراوح ما بين 138 إلى 193 يورو في الليلة في غرفة مزدوجة. وهناك أيضا فندق (Hôtel Columbus) وعنوانه (23, avenue des Papalins) ويمكن التواصل معه عبر موقع (columbushotels.com) ويطل على حديقة الأميرة غريس روز ويتراوح سعر الغرفة فيه بين 160 و190 يورو. وتتحدد الأسعار تبعا للموسم السياحي.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إمارة موناكو جوهرة على ساحل ريفيرا إمارة موناكو جوهرة على ساحل ريفيرا



GMT 16:07 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طفل صغير يتفاعل مع فاجعة الصويرة في المغرب

GMT 01:32 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

غاريدو سعيد بالفوز في أول ديربي له أمام الوداد

GMT 04:50 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

فندق فيلا هونيغ لقضاء شهر عسل مختلف ورائع

GMT 13:23 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

آرسنال يستغنى عن تشيك بعد أخطائه المتكررة

GMT 23:58 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

جمعية سلا في مجموعة قوية ببطولة دبي للسلة

GMT 05:49 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

منتخب "مصر" لكرة اليد يفوز على هولندا في "دورة لاتفيا"

GMT 15:09 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

بيريز يشيد بقرار مبابي برفض ريال مدريد

GMT 05:15 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

داليا كريم على وشك الحصول على لقب "سفيرة العطاء"

GMT 14:52 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء تألق عالميًا قبل مجيء بودريقة

GMT 13:45 2016 الجمعة ,22 كانون الثاني / يناير

أربع نصائح للحمل بولد
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca