آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

يعتمد على الخضار والحبوب ونسبة من اللحوم

مطعم "غراين ستور" مفهوم جديد للطعام الصحي

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - مطعم

مطعم "غراين ستور"
باريس - مارينا منصف

قمت بزيارة " غراين ستور" في الأسبوع ذاته الذي تذوقت فيه ما يبدو وكأنه آلالاف من شطائر البرغر ، وانتهيت بالإصابة بحالة من الشعور بالذنب والخجل وزيادة الشحوم ايضًا .وقبل فترة قصيرة قال تقرير ما نعرفه بالفعل: "الاستهلاك العالمي من اللحوم لدينا امر "لا يمكننا تحمله". لذلك كانت قائمة طعام المطعم مثل القشة التي يتعلق بها الغريق ، فهي أطعمة خفيفة ومنعشة. ويصر الشيف برونو لوبيه ، الشريك في المطعم مع رجلي الأعمال مايكل بنيان ومارك سينسبري، على أن الأطباق ليست نباتية، ولكن أكثرها "تعتمد على الخضار"، فيقدم كل طبق مع عنصر من الخضار والبقول أو الحبوب، مع أي عنصر من اللحوم أو الأسماك.
لوبيه هو رئيس الطباخين ، فقد عمل في أكبرالمطاعم. ويقدم مطعمه الفرنسي المتميز " برونو وبيه بيستو" اشهى الأطعمة الحديثة وعادة ما يركز على اللحوم، ومنها لحم الخنزير البري.
انه مكان ضخم لبداية ، فهو مقام على مساحة مترامية الأطراف في مستودع سابق للقمح والذي يضم ايضًا سنترال "سانت مارتينز" وكارافان. عندما وصلنا كان هناك شباب وأشخاص تبدو عليهم السعادة ، يمرحون وهم يسيرون على الأرضيات المغطاة بالعشب الصناعي إلى القناة، وعندما حان وقت الرحيل، كانت النوافير الراقصة في ميدان "غراناري" تصدر اللون البنفسجي والفيروزيى. ويمكنك أن تشعر في ليلة ساخنة، وكأنك في بلد مختلف.
تم التعامل مع علامة "ايكيا"، على الرغم من أنها ربما تكلفهم مبالغ كبيرة ، لتنفيذ الديكورات المختلفة داخل المطعم حيث يمكنك ان ترى الخشب المدهون باللون الأبيض، وجلود الحيوانات تتدلى من الجدران التي تم تصنيعها من الطوب المطلي باللون الأبيض، والأباجورات الملتوية. يمكنك رؤية المطبخ تحت احد الجدران. انه مطبخ غير مفتوح ولكن جميع الوحدات تم تصنيعها على عجلات، كما لو أنها تتحرك نحو الطاولة الخاصة بك. يقدم المطعم ايضًا انواعا  رائعة من حلوى الفطائر مع الفراولة والآيس كريم اللذيذ "وهو طبق رائع من الحلوى المكونة من الفاكهة المخلوطة بالبلسم بخفة ثم يتم تبريدها.
بعض الأطباق شهية بشكل مثير مثل: الخبز مع لبنة حليب الماعز الدسم وزيت الشبت. (ويتم استخدامه ايضًا بطريقة أخرى في الحلوى مع مربى الكرز .) أو سلطة رائعة من الهندباء، والبازلاء، والفاصولياء والجبنة الروكفورت ، مع البندق أو قليل من الفلفل المدخن. وبعضها أكثر تعقيدا: مثل "الداوفينو غرتن" المكون من البطاطا مع القليل اللبن والجبن والأرانب مع صلصة فيردي. أو فطائر التامالي المحشوة بالبرغل والذرة الحلوة. هناك مكعب من لحم الخنزير على الجانب، وإبريق فيه القليل من صلصة "جازباتشو" الذكية.
بعض الأطباق أقل نجاحا مثل : الاستاكوزا على طريقة "بلودي ماري " وهي تقدم مع صلصة الطماطم الباردة. كما يقدم طبق "فودكا ايسينس"، والبطاطا في طبق "الداوفينو" لها طعم غير مرغوب فيه. ولكن فطائر الكرز الشهية تنهي الملاحظات بمذاق جيد.
يذكر أن لوبيه انتقل إلى بريسبان منذ سنوات عدة بعد "احتراق" المطعم في لندن، كما أن قواعد الاحتفال والطهي كانت عنصراً له تأثير على الاختيار. أنا لا استطيع تخيل أن هذا الشيف الفرنسي الكبير يقدم اطباقه الطازجة هنا. (هناك تركيز كبير على الكوكتيلات مثل مارتيني وكولينز - من كوكتيلات طوني كونيجليارو. كل ذلك يعطي شعوراً بأنه مطعم مختلف حيث يتميز بنفكيره للأمام ، بدلا من البحث في جذور الماضي. ويعتبره لوبيه خطوة شجاعة و مطعماً شجاعا وكبيرا.
• يوجد مطعم "غراين ستور" في ميدان جراناري ، 1-3 شارع ستابل، لندن N1، 020-7324 4466. وهو مفتوح طوال ايام الأسبوع، الغداء 02:30 ظهرا (11:00 صباحا حتي 03:00 عصرا يوم السبت ،و الأحد من 11:00 حتى 04:00)؛ عشاء من 6 إلى 10:30 مساء من الاثنين إلى السبت. تبلغ تكلفة ثلاثة اطباق حوالي 35 إلى 40 جنيها استرلينيا ، بالإضافة إلى المشروبات والخدمة.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطعم غراين ستور مفهوم جديد للطعام الصحي مطعم غراين ستور مفهوم جديد للطعام الصحي



GMT 17:57 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 04:19 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

بناء منزل مقوس يشبه ثعابين الريف الإنجليزي على يد زوجان

GMT 14:05 2021 الجمعة ,10 كانون الأول / ديسمبر

محمد الريفي يكشف تفاصيل معاناته بعد انتشار فيديو له

GMT 06:08 2018 الخميس ,01 آذار/ مارس

إبراهيم نصر طاقة فنية كبيرة لم تستغل بعد

GMT 06:31 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

تعرفي على طرق مبتكرة لوضع المناكير الأحمر

GMT 08:31 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

فساتين زفاف مبتكرة في عام 2018 لإطلالات جريئة للعروس

GMT 03:46 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

وقف احتساب علامات دورة الحاسب الآلي في مدارس بريطانيا

GMT 18:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

التليفزيون المصري يعرض مسلسل "وكسبنا القضية" المميّز
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca