آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

تعتمد على وجبات إنتاج ضخمة في أوقات معينة

رومانسية الإبحار على متن أكبر سفينة شراعية

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - رومانسية الإبحار على متن أكبر سفينة شراعية

أكبر سفينة شراعية كمساحة في العالم
لندن - سامر شهاب

ملأتني بالرعب دائمًا فكرة أن تكون مُحاصرًا على سفينة في رحلة بحرية هائلة تعتمد على وجبات إنتاج ضخمة في أوقات معينة، ولكني لم أتردد في أخذ الفرصة لتجربة رحلة بحرية على متن أكبر سفينة شراعية كمساحة في العالم، ورسخ حب السفن الشراعية الطويلة في نفسي منذ الطفولة من قِبل أبي، فنظرة واحدة على صورة "الرويال كليبر" وأصبحتُ مدمنًا لها.
هذا العملاق العائم هو واحد من ثلاثة أماكن استجمام تكنولوجية عالية من السفن الكلاسيكية " كليبر"، مثل "الكاتي سارك" التي سيطرت على البحار في القرن الـ19، والتي تأخذ الركاب من إنكلترا الى أستراليا، أو نقل شحنات الشاي والحرير من الهند.
رومانسية الإبحار على متن أكبر سفينة شراعية
ونُصبت "ستار كليبرز" في العام 1989 من قبل البحار السويدي والمقاول ميكائيل كرافت ، وقدّم مجموعة من الرحلات في جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط وبحر البلطيق ومنطقة البحر الكاريبي، كما يُبحر طويلاً عبر المحيط الأطلنطي، حيث يسعى الركاب مع شخصه لرحلة بحرية.
"الرويال كليبر"، التي يبلغ طولها 400 قدم، وهي أكبر من أخواتها "ستار فلاير" و"ستار كليبر"، والتي كانت أول هذه السفن سيتم بناؤها منذ العام 1910.
وتم تهميش "الكليبرز" تدريجيًا مع صعود البواخر وافتتاح قناة السويس في العام 1869، لذلك لا يشعر بخصوصية إبحاره في المربع الخاص به، وتم تبديله مع خمسة صواري و42 شراع.
ويقترب القارب للمرة الأولي من الإرساء في برشلونة، وبدأت أخذ أنفاسي بعيدًا. وتمنيت أن يكون والدي علي قيد الحياة للانضمام لي على متنها.
رومانسية الإبحار على متن أكبر سفينة شراعية
ويرتدي الطاقم زيًا موحدًا أبيض مموجًا ومشغولون بالتنظيف والتلميع ولف الحبال، وحتى يأتي الوقت المحدد لنا لكي نغادر، تُصبح المقدمة والطوابق الخلفية خلية من النشاط.
وقام مشجع متحمس بتمويجنا نحو المحطة التالية مايوركا عندما تغادر الكليبر" برشلونة عندما تبدأ الشمس في الغروب. فأنا في رحلة بحرية متوسطة لمدة أربعة أيام والتي ستبلغ موناكو، وأتطلع إلى استكشاف هذا القارب الجميل، مع استكماله على الطراز الإدواردياني الداخلي.
وكان الركاب لديهم الحرية في التجول حول معظم مناطق السفينة عندما لم يكن الطاقم غير مستعد للبقاء أو الرحيل، ورحب الكابتن بالضيوف للتواجد على الجسر في أي وقت، والإجابة بسعادة عن الأسئلة التي تخص القارب أو تاريخه.
وقمت بالدردشة مع بعض زملائي الركاب في المساء الأول، وسرعان ما أدركت أن نسبة عالية منهم "عائدون".
رومانسية الإبحار على متن أكبر سفينة شراعية
صرح الكثير من المحبين للإبحار عندما كانوا صغار وكل الهذيان الذي جعلهم على متنها الجميل، لتواجدهم على القارب ذي الطراز التقليدي بدلاً من السفينة السياحية التقليدية. كان هناك جو أكثر حميمية مما كنت أتصور عن السفن الأكبر حجمًا، كما لو أن كل الركاب لديهم نوع من السر المشترك الذي يجعل من السهل السير أثناء المحادثة.
ورغم أن هناك ، كما كنت أتوقع ، العديد من الأزواج الأميركان المتقاعدين على متن السفينة، فقد لاحظت أيضًا وجود عدد لا بأس به من الأسر الأوروبية والبريطانية، وخاصة مع الأطفال الأكبر سنًا، الذين يبدو أنهم مضمون لهم تمامًا أن يأخذوا حمام شمس على سطح السفينة أو غطس في أحد حمامات الغطس الثلاثة الموجودة على السفينة.
رومانسية الإبحار على متن أكبر سفينة شراعية
وبصرف النظر عن تناول وجبات الطعام، عندما كان المطعم يجهز الأكل للناس، فلم يكونوا يعرفوا أبدًا أن هذا القارب سيأخذ 227 راكبًا فضلا عن 105 أشخص من أفراد الطاقم.
فالطعام يجعلك أكثر استرخاءً إلى حد ما، مع بوفيه مثير للإعجاب" يمكنك أكل كل ما تريد" المنصوص عليها في وجبة الإفطار والغداء، في حين أن وجبة العشاء هو انتقاء عاطفي للركاب لإعطائهم الفرصة للتنظيم قليلًا، غير مسموح بالسروايل القصيرة أو الزحافات".
وعلى الرغم من حقيقة أننا على متن قارب، فإنه من المدهش سهولة العثور علي مكان حيث لا يوجد ركاب أخرون حولها. ومكاني المفضل هو شباك مريح رائع على الجانبين، وجهة نظر لذيذة لقراءة أو مشاهدة انزلاق المحيط.
رومانسية الإبحار على متن أكبر سفينة شراعية
المحطة الأولى لدينا هو المنفذ الخلاب لبالما دي مالوركا، مع فرض الكاتدرائية، وعلى الرغم من أن العديد من الركاب يختارون البقاء على متن السفينة فلقد سرت حول الساحل قليلاً بعيدًا عن المرسى، وعثرت على خليج صغير منعزل لبقعة من السباحة وحمامات الشمس. وسرنا على الأقدام إلى الميناء في وقت مبكر من المساء، ولمحنا ارتفاعًا مهيبًا لصواري فوق زوارق أخرى مملوءة بالإثارة، وبطريقة عملية ضغطت على نفسي لمشاهدة ذلك. ونحن نُلقي بظلالنا على مينوركا هذا المساء قدمت إلينا حشود مألوفة من المتفرجين.
وفي صباح اليوم التالي، استيقظت في وقت مبكر على الرغم من أكثر وسائل الترفيه في الليلة الماضية وخلق الصداقات في الشريط الإستوائي قد تبددت، وترتفع على سطح السفينة لإلقاء نفسي في بركة قبل وجبة الفطور. إلا أن هناك منظرًا سحريًا ينتظرني.
رومانسية الإبحار على متن أكبر سفينة شراعية
وكانت كل الـ42 شراعًا ممتدين منذ بزوغ الفجر وحتى الآن، ونحن من دون حراك عمليًا، ونتمايل في كل مكان بين مالوركا ومينوركا، منتظرين الرياح للعودة.
ونحن بالكاد تحت رحمة تلك العناصر كمحرك لعودتنا، والذي يعني أن "الكليبر" دائمًا تصل إلى الميناء في الوقت المحدد، ولكن هناك شيء ما مثل ماري سيلستي العائمة مثل هذه، والرياح أحيانًا حفيفة لتحريك الأشرعة، وهناك صرخة صوتية فقط من النورس.
وكنت أتطلع إلى تسلق الشراع، واليوم أمنيتي تتحقق كمجموعة صغيرة نسخرها في عقولنا قبل أن تضيع.
وبعد خمس دقائق أتسلق بحذر وساقي ترتجف، وأنا في أقل عش الغراب، ومع ذلك فارتفاعه 15 مترًا، حيث روعة الكمال للسفينة والتي حتى تبدو أكثر قوة. فأنا يمكن أن أجلس بسعادة هنا طوال اليوم.
وقام عدد من الناس برفع أعناقهم وتوجيهها نحوي، وأنا أتطلع لبرنامج "سكاي وردز" لرؤية واحدة من زملائي ما يجري عاليًا في القمة العالية جدًا من الصاري الذي يبلغ 54 مترًا، حيث يُدلي الابتسامات ويلوّح لبعض الوقت.
رومانسية الإبحار على متن أكبر سفينة شراعية
وعلى ما يبدو أن محاولات الحصول عليه لكي ينزل يقابلها بآذان صماء، وعندما أُقنع أخيرا بالهبوط، وبعد 20 دقيقة، بعد أن صاح ونادى عليه رئيس البحارة ويهتف إليه للنزول على الحبل! ولكنه يعترف بأنها كانت واحدة من أكثر التجارب المبهجة التي قام بها من قبل .
وفي وقت لاحق من صباح ذلك اليوم وصلنا إلى ماهون، مينوركا، حيث كنت قد وًقعت لأربع ساعات لرحلة بالدراجة في الجبل.
لدينا 20 مجموعة قوية لركوب الخيل من خلال محمية طبيعية جميلة في سي البوفيرا، مع اثنين من المرشدين لافتًا إلى مختلف النباتات والحيوانات حتى واجهنا مسارات وعرة تمثل أكثر التحديات لنا. وقد كنت نسيت كيف لمينوركا المثالية والسلمية أن تُعطي مذكرة عقلية لإعادة النظر في زيارتها.
وفي اليوم التالي كنا نقضي وقتنا بشكل رئيسي في عرض البحر، ونطفو بلا حراك في الشمس. وعادة ما يكون هناك خيار للسباحة قبالة القارب أو القيام ببعض التزحلق على المياه أو الغوص، ولكن المحيط كان عميقًا جدًا لإسقاط المرساة، وخفض منصة الرياضيات المائية، لذلك أنا أقضي وقتي في المواظبة على القراءة.
كما أن الركاب قد استرخوا، والطاقم أخذ فرصته لمسح الطوابق، وتلميع الترابزين والنحاس. فكمية العمل اللازمة تحتاج لصيانة السفينة وليس الضياع معي.
وكسر الحوت أو الدولفين في بعض الأحيان المسافة إلى سطح المحيط، كما أنني استمريت في القراءة والقيلولة بعد الظهر، وكان هناك ثرثرة منخفضة من الضيوف أكثر من همهمة قليلة من الطاقم.
المحطة الأخيرة من رحلتي هي موناكو، حيث هناك بعض الناس الذين نزلوا من السفينة من دون حماس بعد رحلة بحرية قصيرة. ومن المؤكد أنهم لا يشعرون بأننا موجودون لمدة أربعة أيام فقط في عرض البحر: مغطيين الكثير من الأرضية في وقت قصير والذي يعني شعوري بأنني كنت بعيدًا لمدة أسبوع على الأقل.
وأنا كنت مصمم على البقاء على اتصال مع بعض أصدقاء البحر الجدد ، والآن أعرف لماذا هذا العدد الكبير منهم "عائدون". وقال أحد أفراد الطاقم المبتهج عندما كنت أسير أسفل اللوح الخشبي على الأرض اليابسة "نراكم في المرة القادمة".
هممم. أعتقد أنه يمكن إغرائي.
حقائق السفر
نُظمت الرحلات البحرية لـ "ستار كليبر من 3 إلى 11 ليالي خلال البحر الأبيض المتوسط ، وبحر البلطيق ، والدول الإسكندنافية ، وأمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي، مع المعابر عبر المحيط الأطلنطي وتعد الرحلات الطويلة متوفرة أيضًا.
تكلفة الإبحار لثلاث ليالي في البحر الأبيض المتوسط حوالي 680 جنيهًا إسترلينيًا، أو 1435 جنيهًا إسترلينيًا لقضاء أسبوع بما في ذلك ثلاث وجبات في اليوم وجميع مكالمات الميناء.
للتسجيل زوروا موقع www.starclippers.co.uk أو الاتصال بـ"ستار كليبرز" للحجز على 0845 2006145

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رومانسية الإبحار على متن أكبر سفينة شراعية رومانسية الإبحار على متن أكبر سفينة شراعية



GMT 19:11 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 04:38 2016 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

معتقدات متوارثة عن الفتاة السمراء

GMT 18:38 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

شاروخان يعيش في قصر فاخر في مدينة مانات الهندية

GMT 12:25 2012 الإثنين ,23 تموز / يوليو

إيطاليا، فرانكا سوزاني هي لي

GMT 11:25 2014 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

"عام غياب الأخلاق"

GMT 01:38 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

فالفيردي يحشد قوته الضاربة لمواجهة "سوسيداد"

GMT 21:23 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

تفاصيل مُثيرة جديدة بشأن زواج "شابين" في المغرب

GMT 18:28 2018 الإثنين ,27 آب / أغسطس

جوجل تدعم أذرع تحكم "Xbox" على إصدار Android 9.0 Pie
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca