آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

سحر الأرخبيل على أنقاض أتلانتس الضائعة

الشواطئ البركانية في جزر سانتوريني اليونانية

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - الشواطئ البركانية في جزر سانتوريني اليونانية

جزر سانتوريني اليونانية
أثينا ـ سلوى عمر

  تحيط الشواطئ ذات الرمال الحمراء والسوداء والكنائس البيضاء اللامعة الآن بما تبقى من جزيرة "سترونغيلي"، والتي يعتقد أنها كانت موطن مدينة أتلانتس الشهيرة، التي اختفت منذ وقت طويل في البحر ، حيث وقع انفجار بركاني هائل في حوالي عام 1650ق. متسبب في إنهيار مركز الجزيرة التي كانت أرضًا واحدة، وغرقه في البحر. تتكون سانتوريني الآن من جزيرتين وعدة جزر صغيرة، و يقضي معظم الزوار وقتهم على جزيرة ثيرا، التي تعد الجزيرة الأكبر في الأرخبيل، والتي تعد أيضًا مركزًا لمدن سانتوريني الرئيسية، بما في ذلك فيرا وأويا وتعد الشواطئ السوداء مثل شاطئ بيريسا أو كاماري الشرقية الجنوبية في جزيرة ثيرا، أهم ما يجب أن تزوره في سانتوريني، ثم يمكنك تفقد الآثار في موقع استكشاف أكروتيري القديم، و التوجه إلى جزيرة ثيراسيا، وتسلق السلالم القديمة التي تؤدي إلى مدينة مانولاس التاريخية، ثم رؤية بركة كالديرا اللامعة الفيروزية، التي تعمل كنواة للجزر الصغيرة المتنوعة في هذا الأرخبيل.وقد يعتقد البعض أنك ستحتاج إلى يوم واحد فقط للتمتع بسحر تلك الجزر، ولكن هذا ليس حقيقي، فلكي تتذوق حقًا جمال تلك الجزيرة ستحتاج إلى بضعة أيام، كما أنه عليك ألا تتجاهل الجزر الأكثر هدوءًا، مثل نيا كاميني وبالايا كاميني وإسبرونيزي وكريستيانا، فهم يستحقون الاستكشاف. ولكي توفر النقود في سانتوريني، قم بزيارتها في الخريف، حيث تشتهر مواسم الخريف والربيع بالطقس الدافئ، ولكن لا يتمتع بهما سوى القليل جدًا من السياح، وقد تجد بعض الصفقات الرائعة في الفنادق الممتازة إذا تجنبت ازدحام فصل الصيف.

كما يمكنك تناول الطعام في البلدة، حيث تتقاضى المطاعم المطلة على البحر أسعارًا غالية مقابل طعام ليس رائعًا للغاية، فمن أجل الحصول على وجبة أكثر أصالة وأقل تكلفة، تناول الطعام في حانة في البلدة.
وعليك أن تتجه شرقًا، حيث تجذب الفنادق على طول بحيرة كالديرا الأزواج الذين يمضون شهر العسل والمسافرين الأثرياء في مدينة أويا والمدن التي تشابهها، ولكنك ستجد أسعارًا أقل في المدن الشرقية الجنوبية مثل كاماري وبيريسا. ويشتهر سكان سانتوريني بودّهم تجاه السياح، فهي واحدة من أكثر الجزر اليونانية زيارةً، وغالبًا ما يسخر اليونانيين من حقيقة أن العديد من السياح يعرفون سانتوريني، ولكنهم لا يعلمون حقًا مكان اليونان على الخريطة. وتعد اللغة اليونانية هي اللغة الرسمية للجزيرة، ومن الممكن أن تجد بعض المتحدثين بالإنكليزية في المناطق السياحية، إلا أنه سيكون من الأفضل أن تجلب قاموسًا، كما سيساعدك فهم لغة الجسد على التفاعل مع السكان، وكن حذرًا تجاه إشاراتك، حيث تعتبر الإشارة بالإبهام والسبابة إهانة، ويشير اليونانيون إلى "نعم" بإيماءة بسيطة للأسفل، وإلى "لا" بإيماءة بسيطة للأعلى. كما يعد ارتداء القمصان والسراويل القصيرة أمرًا مقبولاً عند التجول في المدن أو على الشواطئ، كما تكون الملابس غير رسمية في المطاعم، ولكن ربما ترغب في ارتداء ملابس أكثر أناقة عند تناول الطعام في الخارج مساءًا. وعندما تتناول الطعام في مطعم، يعتبر ترك بقشيشًا بنسبة عشرة بالمائة أمرًا مهذبًا، ويفضل أن يكون نقدًا، حيث لا ينظر أصحاب المطاعم عادةً إلى الفاتورة حين يتلقون النقود عن طريق بطاقات الائتمان. ويعد زيت الزيتون والثوم من المكونات الأساسية في أي مطعم في سانتوريني، بالإضافة إلى الخضروات الطازجة واللحوم والطعام البحري. وعليك تجربة وجبة الأخطبوط المشوي و أسياخ لحم الضأن المزينة بالطماطم والفلفل، وإذا أردت تناول وجبة أخف، يمكنك تناول السلطة المزينة بالكاليماري المقلي وجبن الفيتا.، .

 

 

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشواطئ البركانية في جزر سانتوريني اليونانية الشواطئ البركانية في جزر سانتوريني اليونانية



GMT 17:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 06:25 2018 الأحد ,29 إبريل / نيسان

أفكار متنوعة وراقية لديكور حفلات الزفاف

GMT 03:33 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

الهاتف Huawei Y7 2018 يظهر في صورة رسمية مسربة

GMT 13:31 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

حسام عاشور على بُعد 3 خطوات مِن الأكثر تتويجًا في العالم

GMT 05:33 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

التحقيق مع مدير بنك اختلس 600 مليون سنتيم في الجديدة
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca