آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

من خلال قلعة عمرها 550 عامًا

ماتشو بيتشو رحلات استثنائية مليئة بالمغامرة

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - ماتشو بيتشو رحلات استثنائية مليئة بالمغامرة

منطقة ماتشو بيتشو السياحية
ليما ـ رامي الخطيب

تساعدك سلسلتنا على التخطيط لأروع مغامرات السفر، عندما يشرح كريس موس كيفية التجول في قلعة ماتشو بيتشو الإنكية التي يصل عمرها إلى 550 عامًا، فإن ماتشو بيتشو شهيرة للغاية وتملأ المسافرين بتوقعات عالية يمكنك أن تعتقد أنها ستخيب، فهي لا يقاربها أي موقع أثري في أميركا الجنوبية حين يتعلق الأمر بأعداد الزوار والجاذبية العالية، يمكن مقارنة قلعة "ساكساي هوامان" في كوسكو فقط بسبب وزنها الكامل وجرأتها المعمارية. ماتشو بيتشو رحلات استثنائية مليئة بالمغامرة

ولكن مع القليل من التخطيط الدقيق والأسلوب الصحيح ستجد الموقع ساحرًا وفاتنًا كأي موقع آخر على الكوكب. إن أسباب الانجذاب إلى ماتشو بيتشو التي تعني "الجبل القديم" باللغة الكيشية القديمة واضحة؛ فهي قلعة عمرها 550عامًا بناها مجتمع ما قبل كولومبوس الأكثر تقدمًا في إطار مرتفع بين قمتين من الأنديز. وهي عالية، إذ يصل ارتفاعها إلى 7.973قدم فوق مستوى سطح البحر. وهي كبيرة، إذ أن بقاياها في حجم قرية ومتداخلة مع غابة مجاورة وحديقة برية هي "ملجأ تاريخي" كما تصفها منظمة اليونسكو، وهي كذلك غامضة، فنحن نعلم أن وظائفها كانت سكنية جزئيًا ودينية جزئيًا، ولكننا لا نزال نطلق التخمينات حول وضعها الكوني وأهميتها الأكاديمية بالنسبة إلى الإنكا.
ماتشو بيتشو رحلات استثنائية مليئة بالمغامرة
وتقع ماتشو بيتشو في غابات شبه استوائية رطبة، مما يوفر موطنًا محميًا لنباتات السرخس والنخيل والكثير من الأنواع المهددة بالانقراض لاسيما الدب المقنع. ترعى حيوانات اللاما على الشرفات وسط السحاب، ويمكنك الوصول بعد نزهة على مسارات الجبل، أو رحلة بالقطار عبر وادي نهر اوروبامبا، أو الوادي المقدس، وستحصل على رحلة رائعة قد تدوم ليومين أو سبعة أيام أو 14يومًا. عليك فقط أن تستنتج كيف تلتقط تلك اللحظة الهادئة وأن تجد الزاوية الصحيحة لالتقاط الصور بعيدًا عن السياح.
متى تسافر؟
تكون ماتشو بيتشو أكثر ازدحامًا في تموز/يوليو، وآب/أغسطس، فهو موسم ذروة السياح، وكذلك موسم الجو غير الرطب تمامًا، لا يكون الجو جافًا تمامًا أبدًا في تلال الأنديز، وستشهد على الأرجح أمطارًا وضبابًا على قمم الجبال في إحدى مراحل زيارتك.
إن الفترة من تشرين الثاني/نوفمبر إلى نيسان/أبريل هي الموسم الممطر، وكانون الثاني/يناير، وشباط/فبراير هما أكثر الشهور رطوبة، لذا فإن تشرين الثاني/نوفمبر إلى نيسان/أبريل تحديدًا مثالان، إذا أردت تتجنب الحشود الكثيرة والأمطار الكثيفة.
كيفية الحجز
لا يمكنك أن تسير في طريق الإنكا من دون مرشد محلي، وبما أن الأعداد محدودة على هذا الطريق "إذ يسمح بـ500 فرد في اليوم، حوالي 300منهم حمالون ومرشدون" وفي الموقع "يسمح بحوالي 1500فرد" مما يجعله من المنطقي أن تحجز رحلة شاملة مسبقًا عن طريق شركة بريطانية. نظريًا يمكنك زيارة بقايا المدينة بشكل مستقل ويكلف الدخول 31 جنيهًا إسترلينيًا لليوم الواحد، ولكن موقع الحكومة الالكتروني يرفض الدفع عن طريق بطاقة الائتمان نتيجة للتزوير، ولا يمكن الحجز في الوقت الحالي لعام 2013، لاحظ أيضًا أن طريق الإنكا يُغلق في شباط/فبراير من كل عام من أجل أعمال الترميم.
ماتشو بيتشو رحلات استثنائية مليئة بالمغامرة
ولكن يمكنك زيارة بقايا المدينة من دون مرشد، وهناك حافلات متلاحقة من "آجواس كالينتس" وهي أقرب مدينة ومحطة القطار أيضًا، وتكلف تذكرة العودة 10.70 جنيه إسترليني، وتستغرق الرحلة من 20إلى 25دقيقة. إذا كنت ترغب في القيام بذلك قم بحجز جولة مفصلة خصيصًا، وأطلب من وكيلك أن يجلب لك التذاكر، ولكن يتركك وحدك خلال الزيارة.
ولكن يجب أن تفكر بشأن طريقك للوصول إلى الموقع قبل أن تتحدث إلى وكيل السفر، هل تريد رحلة صعبة لمدة أسبوع على طريق"شوقويقيراو" أو "سالكانتي"، أم رحلة صعبة أيضًا لثلاثة أيام على طريق الإنكا الكلاسيكي الذي سيكون أكثر ازدحامًا بكل تأكيد؟ أم تريد اللحاق بالقطار والنوم في فندق جيد بجوار الحديقة القومية، وربما قضاء بضعة أيام في فندق فخم في الوادي المقدس؟ وإذا كان الأمر كذلك فهل ترغب في صفقة بسعر معقول بالقطار أو المقاعد الأنيقة والمشروبات والموسيقى على قطار "هيرام بنجهام"الفاخر المملوك لمجموعة أورينت اكسبرس؟ يمكنك بالطبع الجمع بين رحلة قصيرة ورحلة بالقطار؛ فهي فقط مسألة أن تتحدث إلى وكيل السفر وأن تبحث عن مجموعة من الجولات الجماعية المتاحة.
بأسعار معقولة
قم برحلة مستقلة في أنحاء بيرو، وقم بزيارة "ليما"و"كوسكو" ثم انضم إلى مجموعة ناطقة بالإنكليزية، لتسير معهم في طريق الإنكا الكلاسيكي. ومع شركة "رحلة أميركا الجنوبية" ستحصل على ثلاث ليالٍ على الطريق مستخدمًا الخيام عابرًا ممر "المرأة الميتة" الذي يصل ارتفاعه إلى 13.780قدم، وليلة رابعة بالقرب من ماتشو بيتشو، ويكلف ذلك 614جنيهًا إسترلينيًا للفرد.
أتحلم بممارسة الرياضة؟
إن طريق الإنكا المرتفع ملائم لهؤلاء الذين يثقون في أرجلهم ورئتهم وأنماط نومهم، لكي يتأقلموا مع السير بالجبل، يتضمن برنامج الرحلة المقدم من شركة "اكسودس" الإقامة في كوسكو وفي اولانتيتامبو وبيساك في الوادي المقدس، ونزهة لسبعة أيام على طول ممر سالكانتي باستخدام الخيام والخيول. تبدأ رحلة الـ16يومًا من 2.379 جنيه إسترليني للفرد بما في ذلك رحلات الطيران.
ويمكنك الإقامة في "بالاسية نازيرناس" الثري في كوسكو وفي فندق "انكاتيرا ماتشو بيتشو بويبلو" بالقرب من بقايا المدينة، وأن تعود على متن قطار "هيرام بنجهام". ويكلف برنامج رحلة العشرة أيام مع شركة "ويكساس" للسياحة 4.74 جنيه إسترليني من دون رحلات الطيران.
الوسائل:
من الضروري تجنب ازدحام الفترة من الحادية عشرة صباحًا وحتى الثالثة مساءً، حين تصل قطعان من الزوار بالحافلة أو القطار، لذا اذهب في وقت مبكر أو متأخر من اليوم، في الصباح ستشارك الموقع مع أي شخص يصل من طريق الإنكا، وعند الغسق ستجد حشدًا متأملًا مسترخيًا، ومن وجهة نظر مصور، فإن الضوء يميل إلى أن يكون أفضل في تلك الأوقات.
اسمح لنفسك بالبقاء لأربع ساعات على الأقل في الموقع، وقم بزيارته مرتين إن استطعت، يمكن للموقع أن يكون ساحرًا في الضباب، ولكنه يمكن أن يكون مغطى تمامًا أيضًا.
وبما أن الناس يُقادون بالترتيب من عند المدخل الرئيسي يمكنك تجنب الازدحام بالتوجه إلى "انتيبونكو" أو "بوابة الشمس" فوق القلعة، وإذا كان لديك مرشد خاص يمكنك اصطحابه إلى هناك أيضًا. وبذلك ستدخل الموقع مثل هؤلاء الذين قطعوا الرحلة في أحد الطريقين، وستحصل على الرؤية الشاملة أولًا وعلى كل التفاصيل لاحقًا.
إذا كنت جريئًا وملائمًا بالقدر الكافي للانضمام إلى الـ 400 متسلق يوميًا الذين يصعدون جبل "هويانا بيتشو" الذي يصل ارتفاعه إلى  8.923 قدم، ستضطر إلى الاستيقاظ باكرًا، مما يعني أنك ستقضي الليلة السابقة في "اجواس كالينتس" أو في نزل "سانكشواري" المكلف، وهو الفندق الوحيد الواقع على بوابات الموقع. كن حذرًا فهناك بضعة أقسام من الممر زلقةأحيانًا يغلق الجبل خلال الأمطار الكثيفة، وستضطر إلى استخدام الأسلاك الفولاذية على المنزلقات الحادة. يكلف الدخول إلى الموقع بما في ذلك "هواينا بيتشو" 37 جنيهًا إسترلينيًا، ومن الأفضل ترتيب هذا الأمر مسبقًا من بريطانيا أو ليما أو كوسكو.
قبل الذهاب:
تأكد من أن تأمين السفر يغطيك عند قيامك برحلات في المرتفعات، ومن ناحية القراءة فكانت رواية "مدينة الإنكا الضائعة"لهيرام بينغهام هي العمل الكلاسيكي الذي يتحدث عن ماتشو بيتشو، حتى إذا كانت مليئة بالفرضيات الأثرية التي أثبتت أنها مزيفة. قم بقراءة "الصخرة البيضاء"لهيو طومسون، وهو يجمع بين تاريخ الفترة الأخيرة للإنكا وقصة حول البحث عن المدن القديمة المدفونة في زوايا مجهولة من الوادي المقدس.
ماذا تُعدّ للسفر؟
يمكن لدرجات الحرارة أن تكون بارة قليلًا كنتيجة للمرتفعات العالية، ومن المفيد الحصول على سترة لائقة. توجد ذبابات الرمل في أنحاء الموقع، لذا فإن المنفر الأساسي أساسي. وعدا ذلك فمثل أي دولة شبه استوائية، خذ قبعة ولا نظارات الشمس ولا الواقي من الشمس.
إذا كنت تسير في أحد هذه الطرق، فسيخبرك وكيل السياحة ما تحتاج، ولكن إذا كنت ستتجول حول المنطقة لأي وقت كان، التقط القبعة الصوفية الجيدة، والقفازات والوشاح، ولا تنسَ سراويل السباحة الخاصة بك، إذ أن هناك حمامات بخارية حول تلك الأجزاء.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماتشو بيتشو رحلات استثنائية مليئة بالمغامرة ماتشو بيتشو رحلات استثنائية مليئة بالمغامرة



GMT 02:16 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

أحدث صور مطابخ عصرية و إرشادات قبل تصميمها

GMT 23:25 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الحدادي يكشف عن سر التحاقه بالمنتخب وروسيا

GMT 20:05 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

ألبا يدافع عن قرار بيكيه باعتزال اللعب الدولي
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca