آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

المستشار محمود مكِّي : الرئاسة لا توفر الحصانة لأي فصيل سياسي

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - المستشار محمود مكِّي : الرئاسة لا توفر الحصانة لأي فصيل سياسي

القاهرة ـ يو.بي.آي

أكد نائب الرئيس المصري المستشار محمود مكِّي، الثلاثاء، لممثلين عن عدد من الأحزاب والتيارات السياسية المصرية، أن مؤسسة الرئاسة لا توفِّر حصانة لأي فصيل أو تيار سياسي في البلاد. وقال ممثلون عن عدد من الأحزاب السياسية في مصر، في بيان أصدروه عقب لقائهم المستشار محمود مكِّي نائب رئيس الجمهورية المصرية، إنه تم التأكيد خلال اللقاء على أنه "لا حصانة لفصيل في مؤسسة الرئاسة، وضرورة محاسبة المتورطين في أحداث تظاهرات 12 أكتوبر الجاري، وفقاً للقانون ومتابعة نتائج التحقيقات الحالية، وتم الاتفاق على ضرورة تأمين المظاهرات السلمية". وقال ممثلو الأحزاب إن "مؤسسة الرئاسة تأخرت في إدانة أحداث 12 أكتوبر وكان عليها اتخاذ موقف فوري"، معتبرين أن التأخير ربما يعود إلى انشغال الرئاسة بـ"أزمة النائب العام". وكان عدد كبير من المتظاهرين أصيبوا بإصابات مختلفة خلال مظاهرات شهدتها القاهرة وعدد من المحافظات يوم الجمعة 12 أكتوبر الجاري في ما عُرف إعلامياً بـ"مليونية جمعة الحساب" لمحاسبة الرئيس المصري محمد مرسي على عدم تنفيذ تعهدات قطعها على نفسه بحل 5 أزمات يعاني منها المواطنون خلال المائة يوم الأولى من توليه الرئاسة، وهي أزمات الخبز، والوقود، والمرور، والانفلات الأمني، والقمامة. وجاء في البيان أن "نائب الرئيس أكد على أهمية أن تكون من بين أولويات البرلمان المقبل تقنين وضع الجماعات والجمعيات بما فيها جماعة الإخوان المسلمين، كما أكد أن الأجهزة الرقابية ستعمل على مراقبة جميع المؤسسات والهيئات، بما فيها القوات المسلحة وجماعة الإخوان المسلمين وحتى مؤسسة الرئاسة، وأنه (نائب الرئيس) دعا القوى السياسية للمشاركة في قانون حماية أهداف الثورة". ونقل ممثلو الأحزاب عن المستشار مكِّي أنه تعهَّد بـ"عدم إعادة تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور في حال تم حلها بحكم قضائي، إلا بعد إجراء تشاور وحوار مع جميع القوى الوطنية، وأنه أكد على ضرورة التوافق على معايير لاختيار الجمعية التأسيسية". كما نقلوا عن المستشار مكِّي قوله إنه "لن يبدأ بوضع قانون جديد لانتخابات مجلس الشعب (البرلمان) إلا بناءً على النظام الإنتخابي الذي سيتم الاستقرار عليه في الدستور الجديد"، و"تعهّد بأن تكون جميع القوى الوطنية شريكة في التشاور حول إعداد مشروع القانون الجديد". وقد حضر اللقاء ممثلون عن أحزاب "الدستور"، و"التحالف الشعبي الاشتراكي"، و"المصري الديمقراطي الاجتماعي"، و"المصريين الأحرار"، و"مصر القوية"، و"ائتلاف حزاب التيار الشعبي المصري"، وحركات "شباب من أجل العدالة والحرية"، و"المصري الحر"، و"الجبهة الحرة للتغيير السلمي"، و"اتحاد شباب مصر الحر".

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المستشار محمود مكِّي  الرئاسة لا توفر الحصانة لأي فصيل سياسي المستشار محمود مكِّي  الرئاسة لا توفر الحصانة لأي فصيل سياسي



GMT 15:06 2022 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جثة مغربي في اليونان تنتظر الترحيل منذ 10 أشهر

GMT 04:30 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

هبة رصاص تقدم روشتة صحية لتناول الطعام في المطاعم

GMT 16:00 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

سلمى رشيد تنشر صورة لها وهي مريضة

GMT 18:24 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رشيد الداودي يتوقَّع فوز الوداد بدوري أبطال أفريقيا
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca