آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

مكي يعلن إطلاق خدمة الشهر العقاري والتوثيق من خلال بوابة الحكومة الإليكترونية

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - مكي يعلن إطلاق خدمة الشهر العقاري والتوثيق من خلال بوابة الحكومة الإليكترونية

القاهرة ـ مروة الباز

أكد وزير العدل ، المستشار أحمد مكي أنه تم تطوير منظومة إجراءات التقاضي والحكومة الرشيدة، في إطار التعاون المشترك بين وزارتي العدل والتنمية الإدارية وإطلاق خدمة مصلحة الشهر العقاري والتوثيق من خلال بوابة الحكومة المصرية، لتساعد على تطوير مستوى الخدمات المقدمة من المصلحة للمواطنين وتسهيل طرق الحصول عليها لتقليل التزاحم بمقرات الشهر العقاري. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الخميس في مقر وزارة العدل في حضور المستشار عمر مروان مساعد وزير العدل لشؤون الشهر العقاري، حيث أوضح مكي في المؤتمر أنه تم تطوير منظومة إجراءات التقاضي والحكومة الرشيدة.  ويصل عدد الخدمات التي تتيحها البوابة 4 خدمات من خدمات الشهر العقاري وهي :"الحصول على شهادات عقارية، وصورة رسمية من محرر مشهر، وشهادة من التأشيرات الهامشية ومتابعة الطلبات المقدمة)، و4 خدمات توثيق أخرى للحصول على ( صورة رسمية من توكيل عام، وشهادة من دفتر إثبات تاريخ المحررات العرفية، وشهادة من دفتر التصديق على التوقيعات، ومتابعة الطلبات المقدمة).  وكشف مكي عن أن الخدمات يتم استكمالها في 2013 ويتم أيضًا تطوير 34 مكتب توثيق على مستوي الجمهورية لتحقيق معايير الجودة. وأوضح مكي في البيان الذي ألقاه أن هذه الإجراءات تستلزم تحقيق إعادة هندسة جميع دورات العمل في مصلحة الشهر العقاري والتوثيق وإنشاء مركز نظم معلومات داخلي لإدارة المنظومة وإنشاء قاعدة بيانات قومية وأرشيف إلكتروني للمعلومات التي تتم بمكاتب الشهر العقاري والتوثيق وإتاحة استخراج تقارير إحصائية بشكل دوري إلى المسئولين ومتخذي القرار في المصلحة. جاء ذلك الإطلاق في إطار خطة متكاملة لتطوير منظومة التقاضي وإتاحة خدماتها بسرعة ودقة عالية من خلال قنوات متعددة، دون تحميل المواطنين عناء التوجه للمكتب والانتظار طويلاً وإتاحة أكثر من وسيلة لسداد الرسوم المستحقة من خلال :السداد الإلكتروني أو الدفع عند الاستلام، وإتمام المعاملات المطلوبة عن طريق البريد، انتهاء باستلام الوثيقة المستخرجة، كما يهدف المشروع إلى فصل مقدم الخدمة عن طالبها، مما يخلق بيئة عمل مناسبة ويحقق مبادئ الحكومة الرشيدة من تحقيق الشفافية والنزاهة في الإجراءات ورفع كفاءة الأداء والحد من الأخطاء المحتملة. وأوضح مكي أن مشروع تطوير منظومة إجراءات التقاضي قد قام حتى الآن بتطوير  24 محكمة مأمورية ابتدائية واستئناف وإتاحة خدماتهم من خلال بوابة الحكومة المصرية، مشيرا إلى أنه يجري العمل على تطوير محكمة استئناف القاهرة كما تمت "ميكنة" دورات العمل بعدد 22 نيابة أسرة وجاري إتاحة خدماتهم على الانترنت وتمت ميكنة العمل بمصلحة الطب الشرعي فرع القاهرة والإسماعيلية والمنصورة. وفيما يخص محاكم مجلس الدولة قال مكي إنه قد تمت ميكنة دورات العمل بمحكمة مجلس الدولة في الشرقية وإنشاء مكتب أمامي لخدمة المواطنين وجاري حاليًا العمل على محكمة الدولة في المنوفية موضحًا أنه يجري دراسة كيفية ربط أقسام الشرطة بالنيابات على مستوي الجمهورية.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكي يعلن إطلاق خدمة الشهر العقاري والتوثيق من خلال بوابة الحكومة الإليكترونية مكي يعلن إطلاق خدمة الشهر العقاري والتوثيق من خلال بوابة الحكومة الإليكترونية



GMT 15:06 2022 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جثة مغربي في اليونان تنتظر الترحيل منذ 10 أشهر

GMT 18:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 08:32 2018 الجمعة ,21 أيلول / سبتمبر

رد فعل حنان ترك على خلع حلا شيحة للحجاب

GMT 07:41 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

الضريبة التصاعدية بين العدالة والجباية

GMT 03:06 2014 السبت ,20 أيلول / سبتمبر

"بمبة كشر" نقطة تحول في حياتي الفنية

GMT 06:29 2016 الثلاثاء ,31 أيار / مايو

نبات الصبار(الألوفيرا) صيدلية الصحراء

GMT 06:00 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

محبو الطائرات يتجهون إلى منزل وسط كوتسوولدز في انجلترا

GMT 06:14 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

بلاك دوغلاس استرلينج تقتحم عالم الدراجات النارية بقوّة

GMT 15:41 2019 السبت ,23 آذار/ مارس

ميسي يغيب عن مواجهة المغرب لإصابة "حادة"
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca