آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

بايدن يختار بريطانيا وبلجيكا لأولى رحلاته الخارجية

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - بايدن يختار بريطانيا وبلجيكا لأولى رحلاته الخارجية

الرئيس جو بايدن
واشنطن - الدار البيضاء

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن سيسافر إلى المملكة المتحدة وبلجيكا منتصف يونيو (حزيران) المقبل في رحلة خارجية هي الأولى له منذ توليه منصبه في 20 يناير (كانون الثاني) الماضي، بهدف تعزيز التحالفات الرئيسية للولايات المتحدة.

وأفادت الناطقة باسم البيت الأبيض جينيفر ساكي أن بايدن سيشارك في قمة مجموعة السبع للدول الصناعية الكبرى التي ستنعقد في مقاطعة كورنوال في إنجلترا بين 11 يونيو (حزيران) المقبل و13 منه، ثم يتوجه إلى بروكسل للمشاركة في قمة منظمة حلف شمال الأطلسي، الناتو في 14 يونيو (حزيران). وأضافت أن الرئيس الأميركي سيشارك أثناء وجوده في بروكسل أيضاً في قمة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. وقالت ساكي في بيان إن «هذه الرحلة ستسلط الضوء على التزامه استعادة تحالفاتنا وتنشيط العلاقة عبر الأطلسي والعمل في تعاون وثيق مع حلفائنا وشركائنا متعددي الأطراف لمواجهة التحديات العالمية وتأمين مصالح أميركا بشكل أفضل». وأوضحت أنه خلال قمة مجموعة السبع، سيشارك بايدن في اجتماعات ثنائية مع زعماء آخرين، بينهم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون. وأكدت أن الرئيس سيعقد أيضاً اجتماعات ثنائية مع قادة الحلف الأطلسي، مشيرة إلى أن بايدن «سيؤكد التزام الولايات المتحدة تجاه الناتو»، في إشارة ضمنية إلى اعتماده مقاربة مختلفة تماماً عن تلك التي خطها الرئيس السابق دونالد ترمب، والتي ركزت في جزء كبير منها على الإنفاق الدفاعي غير المتكافئ للدول الـ30 الأعضاء في التحالف.

ودفع هذا الخلل في الإنفاق الدفاعي ترمب إلى رفض تأكيد التزام الولايات المتحدة بالمادة الخامسة لحلف شمال الأطلسي، التي تعتبر أن الهجوم على عضو في الناتو بمثابة اعتداء على كل الدول الأعضاء. وأقرت ساكي بأن دفع الدول الأعضاء إلى زيادة الاستثمار في الدفاع كان من الأولويات الأميركية حتى قبل رئاسة ترمب. وقالت: «أعتقد أنه اخترع ذلك، لكن بعدما عملت في إدارة (الرئيس السابق باراك أوباما) ، يمكنني القول إن الهدف كان دائماً تشجيع أعضاء الناتو على دفع المزيد. هذه هي سياسة الولايات المتحدة على الدوام»، كاشفة أن بايدن سيؤكد «التزام أميركا (...) الأمن عبر المحيط الأطلسي والدفاع الجماعي»، علماً بأن زعماء الحلف «سيناقشون كيفية توجيه الحلف نحو التهديدات المستقبلية وضمان التقاسم الفعال للأعباء». واعتبرت أن القمة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة «ستؤكد التزامنا بشراكة قوية عبر الأطلسي تقوم على المصالح والقيم المشتركة»، بما في ذلك الاقتصاد وتغير المناخ والتجارة وغيرها من «اهتمامات السياسة الخارجية المتبادلة». ولفتت إلى أن بايدن سيركز خلال قمة مجموعة السبع على «تعزيز التزامنا بالتعددية، والعمل على النهوض بأولويات السياسة الأميركية الرئيسية حيال الصحة العامة، والتعافي الاقتصادي، وتغير المناخ، وإظهار التضامن والقيم المشتركة بين الديمقراطيات الكبرى».

قد يهمك ايضا :

البيت الأبيض يحذر من خرق تطبيق بريد ميكروسوفت

 

أول تعليق من البيت الأبيض على مقابلة ميغان ماركل والأمير هاري

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بايدن يختار بريطانيا وبلجيكا لأولى رحلاته الخارجية بايدن يختار بريطانيا وبلجيكا لأولى رحلاته الخارجية



GMT 02:16 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

أحدث صور مطابخ عصرية و إرشادات قبل تصميمها

GMT 23:25 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الحدادي يكشف عن سر التحاقه بالمنتخب وروسيا

GMT 20:05 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

ألبا يدافع عن قرار بيكيه باعتزال اللعب الدولي

GMT 19:36 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

"عاليات الهمة" مخيم دعوي نسائي بمكتب الدعوة في أبوعريش

GMT 15:46 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

رد محتشم من الأمم المتحدة على انتهاكات البوليساريو

GMT 08:09 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

بن عتيق يكشف آخر تطورات أزمة المغاربة العالقين في ليبيا
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca