آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

تتويج الفنان المغربي بدر لبيض بطلاً لـ"بيك آرت ماستر إفريقيا"

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - تتويج الفنان المغربي بدر لبيض بطلاً لـ

الفن التشكيلي المغربي - صورة تعبيرية
الرباط - الدار البيضاء

تم، تتويج الفنان المغربي بدر لبيض، خلال المسابقة الفنية "بيك آرت ماستر إفريقيا"، التي بادرت إليها شركة BIC" الرائدة على المستوى العالمي في مجال أدوات الكتابة والولاعات وشفرات الحلاقة.وأوضح بلاغ للشركة، التي كشفت عن قائمة الفائزين في هذه المسابقة، أن الفنان المغربي لبيض توج بهذه الجائزة نتيجة عمله الفني المبدع بعنوان "الحياة الإفريقية الساحرة" الذي بصم عن تميزه الاستثنائي من خلال هذا العمل الفني.

وتعليقا على هذا الإنجاز، حسب البلاغ، قال بدر لبيض: "كان لابد لي المشاركة في هذه المسابقة. فالحقيقة أن الفن يمثل بالنسبة لي نافذة تساعدني على رؤية الحياة من منظور آخر والسفر عبر مخيلتي إلى أبعد الأماكن رغم أنني بين جدران غرفتي".وأضاف: "أتقدم اليوم بالشكر الكبير لشركة "بيك" على هذه الجائزة، وإعطائي فرصة التعبير عن نفسي من خلال منصتها الإقليمية "بيك آرت ماستر إفريقيا" ، المتخصصة في الفن والمواهب".

وواصل المصدر ذاته، أن الفنان المغربي توج إلى جانب كل من الفنان أسترال بسيكلي في جنوب إفريقيا، وستانيلي وير في كينيا.وتشجع مسابقة "بيك آرت ماستر إفريقيا"، حسب المصدر ذاته، المواهب من جميع أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط على إظهار الإبداع من خلال أعمالهم الفنية، ذلك أن الرسومات التي يشارك بها هؤلاء الفنانون في المسابقة تم إنجازها بأقلام الحبر الجافة الشهيرة من علامة "بيك".

ومن بين الفائزين في هذه المسابقة، فائز واحد على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا و11 فائزا وطنيا، حيث يتم اختيار فائز من كل بلد مشارك، بما في ذلك الفائز المغربي بدر لبيض.

وحسب البلاغ، فإنه تم تتويج الفنانة الأوغندية غايي إريك بجائزة "بيك آرت ماستر إفريقيا 2021" بفضل رسمها الجيد والرائع للصورة التي رسمتها بعنوان "دائرة الحياة"، التي استغرقت منها أكثر من 210 ساعة عمل واستخدمت فيها أقلام حبر"بيك" ملونة. وحصل الفنان الكاميروني كامكين على المرتبة الثانية عن عمله الفني بعنوان "في غرفتي"، أما المرتبة الثالثة فاحتلها الفنان النيجيري أودارو فرانكلين أوسايفبي لعمله الفني "Entranced".

واستغرق الفنان المغربي بدر لبيض في عمله الاستثنائي 96 ساعة من العمل، واستخدم 11 قلما من علامة "بيك".

ووقع الاختيار على الأعمال الفنية في المسابقة بعناية فائقة، وتم تتويج الفائزين من بين أكثر من 6350 عملا من إنجاز 3700 فنانا، ينحدرون من 52 بلدا في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وجرى توجيه الدعوة إلى الفنانين من أجل تقديم أعمالهم مباشرة إلى لجنة التحكيم عبر موقع المسابقة: BICArtMaster.com، وبعدها مباشرة تمت مرحلة الاختيار الأولي لأعمال المشاركين في المسابقة بعناية من خبراء "بيك" وفنانين مشهورين، بالإضافة إلى بعض الفنانين الفائزين في النسخ السابقة من "بيك آرت ماستر إفريقيا"، إلى جانب خبراء الفن الأوروبيين.

ومن جهته، قال بيتر فان دن بروك، نائب الرئيس والمدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في بيك: "لا نخفيكم فخرنا الكبير برؤية النجاح الدائم الذي تسير عليه مسابقة "بيك آرت ماستر إفريقيا" سنة تلو الأخرى، من خلال إشراك المزيد والمزيد من المواهب الإفريقية. علامة "بيك" تجمعها علاقة وطيدة وقديمة جدا بالفن، وهو ما يتم التعبير عنه أكثر من أي وقت مضى من خلال هذه المسابقة التي سمحت لنا بدعم الآلاف من المواهب في المنطقة".

وأضاف أن "هذه السنة، قررنا توسيع نطاق المنافسة لتشمل الشرق الأوسط، ونحن واثقون بأننا سنواصل تحفيز المواهب وإبرازها، وتشجيع الإبداع لدى جيل المستقبل".

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تنظيم مسابقة "آرت ماستر إفريقيا " لأول مرة في جنوب إفريقيا سنة 2017، وبعد النجاح الكبير الذي حققته تم تعميمها في مختلف بلدان القارة الإفريقية منذ سنة 2019. هذه السنة، تم توسيع نطاق المسابقة لتشمل الشرق الأوسط أيضا، من خلال الوصول إلى 3700 فنان في جميع أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

مزاد وسهرة رومانسية ونزهة فوق سطح "اللوفر" لصالح المحرومين منه

 

باحثون فرنسيون يكشفون سرًا في تحفة دافنشي الفنية "الموناليزا"

   
casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تتويج الفنان المغربي بدر لبيض بطلاً لـبيك آرت ماستر إفريقيا تتويج الفنان المغربي بدر لبيض بطلاً لـبيك آرت ماستر إفريقيا



GMT 06:12 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تحذيرات من تزايد معدلات البدانة في مدارس البيئات الفقيرة

GMT 14:36 2017 الثلاثاء ,13 حزيران / يونيو

وفاة مغربي بعد أن أدخل كأسًا زجاجية في مؤخرته

GMT 14:20 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

مادّة سامّة تنهي حياة شابة ضواحي ابن أحمد

GMT 20:07 2018 الجمعة ,04 أيار / مايو

ديشامب يؤجّل إعلان قائمة فرنسا لكأس العالم

GMT 03:37 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الألعاب المذهلة تهيمن على معرض الإلكترونيات الاستهلاكية

GMT 08:56 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

أسباب مشاكل الجهاز الهضمي الأكثر شيوعاً

GMT 01:58 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

خالد الصمدي يسعى إلى تحقيق الإصلاح في وزارة التعليم

GMT 17:30 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

النمور البرية ستعود إلى كازاخستان بعد 70 عامًا من الغياب
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca