آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

بعد انخفاض قيمة إعلانات "AdWords" التي تُشكِّل 75% من إيراداتها

"غوغل" تخالف وعدها في العام 2005 وتختبر نظام إعلانات جديد مع نتائج البحث

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  -

نظام إعلانات جديد مع نتائج البحث
واشنطن- عادل سلامة

تختبر غوغل الإعلانات المميزة، "شرائط الإعلانات"، لعرضها على نتائج البحث على الشبكة الإنترنت، مما يعني تراجعها عن وعدها في العام 2005 بألا يكون هناك إعلانات على شريط صفحة نتائج البحث الرئيسة  الخاصة بها، حيث أكدت الشركة لـ"الجارديان" أنها "تختبر نظامًا خاصًا مع حوالي 30 من المعلنين في أميركا من أجل عرض إعلانات مميزة للشركات بما في ذلك شركة طيران "سويث ويست" ، وذلك على الصفحات التي تتضمنها في نتائج البحث"، موضحة أن "الإعلانات يمكن أن تأخذ أجزاءً كبيرة من الصفحة".
وفي العام 2005، أكدت رئيسة البحث في الشركة، ماريسا ماير، على أن "هناك علاقة وتعاون مقبل؛ لتقديم بحث لـ"إيه أو إل"، ولكن لا يتضمن تقديم نتائج منحازة لها"، مشيرة إلى أنه "لم يكن هناك إعلانات مميزة على الصفحة الرئيسة لغوغل أو صفحات نتائج البحث، ولن يكون هناك إعلانات مبهرجة غير معروفة تتزاحم على الموقع".
وردًا على سؤال؛ لماذا عدَلت غوغل عن قرارها، ولم تفِ بوعدها، قالت الشركة، في بيان، "إننا نقوم بذلك بشكل محدود للغاية، في أميركا فقط، حيث يمكن للمعلنين تضمين صورة كجزء من إعلانات البحث التي تظهر تلبية لمتطلبات محددة للماركة".
ويعتبر قرار غوغل البدء في عرض لافتة الإعلانات بمثابة التَّنصل من مبادئها الأساسية، حيث جذبت الشركة الانتباه عندما بدأت في العام 1998؛ بسبب صفحات البحث المفتوحة الخاصة بها، وصفحات النتائج المتعاقبة، والتي ازدحمت بالإعلانات والمحتويات الأخرى، ولاسيما إعلانات الشريط.
في العام 2000، عرض مؤسس غوغل، لاري بايج وسيرغي برين، 30 مليون دولار عن طريق "الفيزا"؛ لعرض إعلان لشركة بطاقة الائتمان على الصفحة الرئيسة للموقع، وقامت بتقليلها، بالرغم أن الموقع كان يخسر أموالا في ذلك الوقت، ومن حينها والصفحة الرئيسة لم تستخدم الإعلان عن أي شيء، باستثناء منتجات غوغل.
وخطوة غوغل تأتي؛ لأن الشركة التي تعتمد على منتجات "أدوردس"  AdWords، الخاصة بها والتي تُشكِّل حوالي 75% من إجمالي إيراداتها، والتي شهدت أسعارًا منخفضة بشكل كبير في كمية المعلنين القادرين على دفع قيمة الإعلانات، حيث تعوض ذلك عن طريق زيادة حجم الإعلانات لتساعدها في تسجيل إيرادات وأرباح، مما يدفع سعر سهمها إلى أعلى من ألف دولار.
ورفضت غوغل التصريح بالمدة التي سيستغرقها الاختبار، في حين يتوقع أن يمتدد خارج أميركا، كما رفضت أيضًا تحدد معايير نجاح أو فشل الاختبار، ويمكن القول بأن وعد كاير، بشأن الرسومات الغرافيكية تم اختراقه في وقت لاحق خلال أربع سنوات فقط، في كانون الثاني/يناير 2010 من خلال إدخال "غوغل دودل"  Google Doodle للمرة الأولى للاحتفال بميلاد إسحاق نيوتن، ومع ذلك لم يكن هذا إعلان.
وتقول غوغل إنها "لن تعتمد إعلانات الشريط التي تحتل جزءًا كبيرًا من الشاشة باعتبارها جزءًا من المخطط الإعلاني الذي يضع بشكل طبيعي إعلانات نصية في مربع بجانب نتائج البحث الطبيعية، والتي تستهدف تمثيل الروابط وثيقة الصلة بالموضوع بسؤال المستخدم".

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوغل تخالف وعدها في العام 2005 وتختبر نظام إعلانات جديد مع نتائج البحث غوغل تخالف وعدها في العام 2005 وتختبر نظام إعلانات جديد مع نتائج البحث



GMT 19:11 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 04:38 2016 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

معتقدات متوارثة عن الفتاة السمراء

GMT 18:38 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

شاروخان يعيش في قصر فاخر في مدينة مانات الهندية

GMT 12:25 2012 الإثنين ,23 تموز / يوليو

إيطاليا، فرانكا سوزاني هي لي

GMT 11:25 2014 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

"عام غياب الأخلاق"

GMT 01:38 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

فالفيردي يحشد قوته الضاربة لمواجهة "سوسيداد"

GMT 21:23 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

تفاصيل مُثيرة جديدة بشأن زواج "شابين" في المغرب

GMT 18:28 2018 الإثنين ,27 آب / أغسطس

جوجل تدعم أذرع تحكم "Xbox" على إصدار Android 9.0 Pie
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca