آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

بمشاركة اتحادات ونقابات 130 دولة

فلسطين تحصل على عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافيين

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - فلسطين تحصل على عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافيين

نقيب الصحفيين الفلسطينيين الدكتور عبد الناصر النجار
رام الله  - نهاد الطويل

رام الله  - نهاد الطويل  فازت نقابة الصحافيين الفلسطينيين بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافيين في الانتخابات التي جرت مساء الجمعة في مؤتمره المنعقد في العاصمة الأيرلندية دبلن بحصول نقيب الصحافيين الفلسطينيين الدكتور عبد الناصر النجار على 283 صوتاً من أصل 369 صوتاً. وقال النجار في بيان وصل نسخة عنه لـ "المغرب اليوم" إن فوز النقابة بهذا الموقع المهم هو انجاز يضاف إلى انجازات القيادة الفلسطينية على الساحة الدولية بالاعتراف بفلسطين عضواً مراقباً في الأمم المتحدة في نوفمبر/تشرين ثاني الماضي وحصولها على العضوية  الكاملة في اليونسكو.
وشاركت في الانتخابات وفود من نقابات واتحادات وجمعيات للصحافيين من 130 دولة حول العالم.
وطالب النجار اتحادات الصحافيين حول العالم بالعمل على الكشف عن مصير الصحافيين الفلسطينيين بشار قدومي ومهيب النواتي اللذين فقدت آثارهما في سوريا.
وطالب مسؤول العلاقات الدولية في النقابة نبهان خريشة في كلمة له، المؤتمر بالعمل على الضغط على حكومة الاحتلال لوقف سياسة الحد من حرية الحركة للصحافيين الفلسطينيين والاعتراف ببطاقة الاتحاد الدولي الصحافية للمرور عبر الحواجز العسكرية في الضفة الغربية وتنقلهم بحرية من وإلى قطاع غزة والقدس.
وأكد عضو الأمانة العامة عمر نزال على أن نقابة الصحافيين أطلقت حملة دولية للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لرفعه القيود عن حرية الصحافيين الفلسطينيين بالحركة والتنقل بين القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.
وأشار يوسف الأستاذ أمين سر نقابة الصحافيين أن فلسطين حصلت على أعلى أصوات على مستوى العالم، مؤكداً أن هذا الفوز يعتبر انتصاراً لدماء الشهداء من الصحافيين الفلسطيين بعد أن نحجت النقابة في فضح جرائم الاحتلال، وشدد على أن النقابة ستواصل الانتصار لدماء الشهداء والجرحى من الصحافيين الفلسطينيين.
من جانبه قال شريف النيرب عضو الأمانة ومقرر لجنة العلاقات الدولية إن النقابة حافظت على حضورها في هذا المحفل المهم، مضيفاً أن نقابة الصحافيين استطاعت أن تنتصر للصحافيين الفلسطينيين الذين تكبدوا ودفعوا ثمن هذا الاحتلال وتداعياته وممارساته بحق الصحافيين الفلسطينيين ووسائل الإعلام.
 وأكد موسى الشاعر عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين على نجاح النقابة في حشد التأييد والتضامن من معظم صحافيي العالم الذين عبروا عن إيمانهم بعدالة القضية الفلسطينية.
وكان مؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيين في دبلن أصدر قراراً الجمعة، يطالب الاحتلال الإسرائيلي بوقف قتل وملاحقة الصحفيين الفلسطينيين وأدان قتل قوات الاحتلال الشهداء حسام سلامة ومحمد أبوعيشة ومحمود الكومي أثناء العدوان على غزة نهاية العام الماضي.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين تحصل على عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافيين فلسطين تحصل على عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافيين



GMT 17:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 15:00 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

نقاش على "فيسبوك" ينتهي بجريمة قتل في أيت ملول

GMT 11:49 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

هنا شيحة باطلالة مثيرة على "انستغرام"

GMT 08:20 2016 الإثنين ,07 آذار/ مارس

مقتل شخص في حادث سير مروع في القنيطرة

GMT 14:52 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

معطيات "صادمة" عن أوضاع أطفال مغاربة مشرّدين في شوارع مليلية
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca