آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

يهدف الى إعطاء دفعة جديدة للنهوض بقطاع السياحة في هذه المنطقة

انطلاق لقَاء دراسّي حول "السّياحة الجَبليَّة" برعاية غرفة تجارة مراكش

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - انطلاق لقَاء دراسّي حول

لقَاء دراسّي حول "السّياحة الجَبليَّة"
 مراكش ـ ثورية ايشرم

 مراكش ـ ثورية ايشرم شكّل موضوع "السياحة الجبلية - رافعة للتنمية المستدامة وآلية للمحافظة على البيئة" محور لقاء دراسي انطلقت أشغاله صباح الأربعاء في مدينة مراكش، بمبادرة من غرفة التجارة والصناعة والخدمات في المدينة الحمراء.وأوضح منسق عمل الجمعيات المهنية، ومقرر لجنة السياحة في غرفة التجارة والصناعة والخدمات  في مدينة مراكش، السيد عبد الإله الهاني، في تصريح "للمغرب اليوم" ، بهذه المناسبة، وأن من شأن هذا اللقاء الدراسي إعطاء دفعة جديدة للنهوض بقطاع السياحة الجبلية بهذه المنطقة، وذلك من خلال تقديم رؤية جديدة كفيلة بالرُقي بهذا المجال والإستجابة لتطلعات ساكنة  المنطقة.
  وعرف اليوم الأول من هذه التظاهرة، المنظمة على مدى يومين، بتنظيم ثلاث ورشات سيتناول المشاركون فيها مواضيع تهم "البنيات التحتية والمؤهلات التاريخية والثقافية للسياحة الجبلية"، و"الجانب البيئي والمؤهلات الطبيعية للسياحة الجبلية"، و"مساهمة البحث العلمي والتكوين الأكاديمي في تنمية السياحة الجبلية".
ويتميز اليوم الثاني من هذا اللقاء الدراسي، بتقديم  عدد من العروض التي تهم وضعية السياحة الجبلية والبيئية في المنطقة، ومشاريع قرى الصناع التقليديين بالإضافة إلى إبراز أهم محاور برنامج العمل الخاص بالقطاع السياحي في منطقة الحوز .كما يشتمل برنامج هذا اللقاء، الذي ينظم بتعاون مع العمالة  الإقليمية، ومجلس  إقليم  الحوز للسياحة،  والمجلس الجهوي للسياحة في المدينة الحمراء،  بتنظيم مائدة مستديرة حول موضوع "استراتيجية تسويق السياحة الجبلية".
وأشار السيد عبد الإله، في هذا الصدد، إلى أن المنطقة  في حاجة ماسة لتحديد المدارات السياحية، وإحداث خرائط تكون بمثابة دليل يمكن السياح من زيارة الإقليم بشكل أفضل والوقوف على ما تختزنه من مؤهلات طبيعية، وتراث تاريخي وثقافي.ومن جهته، أكد رئيس الفضاء الإقليمي  للجمعيات التنموية لمنطقة الحوز السيد عبد اللطيف الجعيدي، أن هذا اللقاء يعتبر فرصة لتثمين المؤهلات التي يتوفر عليها الإقليم، والعمل على المحافظة عليها، مشيرًا إلى أن المشاركين في هذه التظاهرة سيتدارسون أفضل السبل لتحقيق التنمية المستدامة بهذا الإقليم الذي يوجد على مشارف المدينة  الحمراء  الوجهة السياحية المفضلة سواء على الصعيد الوطني أو الدولي.
وأبرز السيد الجعيدي أن  منطقة الحوز  تتطلع إلى إحداث مدرسة لتكوين المرشدين في ميدان السياحة الجبلية، خاصة منهم أبناء هذه المنطقة، وذلك من أجل العمل على استفادة الساكنة المحلية من هذا النشاط السياحي، مما سيساهم في إنعاش هذا القطاع.ويهدف هذا اللقاء، الذي يشارك فيه حوالي 400 شخص من بينهم مهنيون، ومسؤولون في هذا القطاع وخبراء وباحثون جامعيون، وفاعلون في المجتمع المدني، إلى تسليط الضوء والتعريف بشكل أكثر بمختلف المؤهلات السياحية، والطبيعية والثقافية والحضارية، التي تزخر بها المنطقة، فضلاً عن تثمين مختلف المنتجات المحلية لكي تصبح المنطقة الوجهة المفضلة للسياحة الجبلية.
وتجدر الإشارة إلى أنه مع هذا اللقاء الدراسي الذي  ينظم من 25 إلى 26 كانون الأول/ ديسمبر الجاري  بساحة 16 نونبر في المدينة الحمراء، سينظم معرض حول الصناعة التقليدية المحلية، والجهوية يضم، على الخصوص، منتجات محلية لجمعيات تنموية في المنطقة، إضافة إلى تنظيم عروض فنية تحييها مجموعات فولكلورية من المنطقة.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق لقَاء دراسّي حول السّياحة الجَبليَّة برعاية غرفة تجارة مراكش انطلاق لقَاء دراسّي حول السّياحة الجَبليَّة برعاية غرفة تجارة مراكش



GMT 09:23 2022 السبت ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل الأماكن للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة

GMT 18:10 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 18:34 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 03:29 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

استبدال رائدة فضاء سمراء فجأة من بعثة "ناسا"

GMT 12:18 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

الغيطي يعترض على قيام سلفي بتحطيم تمثال في روما بلفظ مسيء

GMT 08:10 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

C3 إيركروس بديل مثالي لسيتروين C3 بيكاسو الشعبية

GMT 05:16 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تعلن أنّ الأطفال يرغبون في رؤية العقاب العادل

GMT 02:05 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

لفتيت يؤكد ضرورة وضع قانون لتنظيم العمل الإحساني في المغرب
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca