آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

أمين عام "التقدم والاشتراكية" يتحدث لـ"المغرب اليوم" عن برنامجه

بنعبد الله يعد بتخصيص 1000 درهم شهريًا للفئات الهشة إذا فاز حزبه

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - بنعبد الله يعد بتخصيص 1000 درهم شهريًا للفئات الهشة إذا فاز حزبه

الأمين العام لحزب "التقدم والاشتراكية" نبيل بنعبد الله
الدار البيضاء : جميلة عمر

أكد الأمين العام لحزب "التقدم والاشتراكية" نبيل بنعبد الله ، أنه "ليس هناك من يقدم برنامج انتخابي ويمكن أن يلتزم به بالكامل، لان ضرورة التحالفات تحتم الأخذ بعين الاعتبار باقي المكونات الموجودة داخل الساحة السياسية".

وقال في حديث أدلى به الى "المغرب اليوم" عقب اللقاء الذي خصصه لتقديم برنامجه الانتخابي، إن "الصعوبات المالية والاقتصادية التي وجدها خلال توليه منصب وزارة الاسكان، لم تمكن وزارته على وجه الخصوص من الوصول الى كل النتائح التي كان يتوخاها خاصة في مجال القضاء وتوفير السكن اللائق للجميع، مؤكدا أن الاوضاع الاقتصادية لم تكن مساعدة على تحقيق نسبة النمو بــ 6.5 في المائة  وتخفيض نسبة البطالة ب 8في المائة. وأرجع بنعبد الله سبب ذلك للارتفاع الكبير لنسبة العجز المالي التي كانت تصل الى 7.2 في المائة وكان من الضروري تخفيضها.

وحول البرنامج الانتخابي الحالي لحزب "التقدم والاشتراكية"؟ أجاب نبيل على أنه مخطط تنموي قابل للتنفيذ على جميع المستويات والقطاعات، وذلك من خلال الرفع من كرامة الانسان المغربي ووضعه في صلب المسلسل التنموي عبر عدد من الاجراءات الموجودة في ما يتعلق بأوضاع التعليم والصحة والتعاقد. 

وأضاف بنعبد الله أن الدفاع عن حقوق الجالية المغربية بالمهجر من ضمن القضايا الاساسية مع ضمان حقهم في التمثيلية والمشاركة السياسية وأعلن أن "برنامجه الانتخابي يتضمن تحسين الحكامة وتوطيد الديمقراطية في بلادنا عبر كل ماهو من شأنه توسيع الحريات فضاء حقوق الانسان ومواصلة اصلاح القضاء وهو ورش قابل للتنفيذ على جميع المستويات والقطاعات". و وعد نبيل بنعبد الله، بتخصيص 1000 درهم شهريا للفئات الهشة، في حالة تصدر حزبه نتائج الانتخابات المقبلة في 7 تشرين الأول/أوكتوبر.وعبر أثناء تقديمه البرنامج الانتخابي لحزبه، عن إقتناعه بالحصيلة الحكومية التي كانت حسب وجهة نظره "إيجابية متميزة بإصلاحات اقتصادية واجتماعية".

كما يعتزم  الحزب"الرفع من التغطية الصحية ليصل عدد المستفيدين منها إلى 90 في المائة"، بالإضافة الى الرفع من ميزانية البحث العلمي إلى 1,5 في المائة.بنعبد الله وعد كذلك بإحداث جامعات مستقلة بمختلف الجهات، والحرص على مجانية التعليم للأطفال انطلاقا من 3 سنوات، وإعطاء أهمية للغات.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنعبد الله يعد بتخصيص 1000 درهم شهريًا للفئات الهشة إذا فاز حزبه بنعبد الله يعد بتخصيص 1000 درهم شهريًا للفئات الهشة إذا فاز حزبه



GMT 02:16 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

أحدث صور مطابخ عصرية و إرشادات قبل تصميمها

GMT 23:25 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الحدادي يكشف عن سر التحاقه بالمنتخب وروسيا

GMT 20:05 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

ألبا يدافع عن قرار بيكيه باعتزال اللعب الدولي
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca