آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

منافسة تاريخية يخوضها الفريق الباريسي للمرة الأولى منذ 25 عامًا

نصف نهائي أبطال أوروبا ينطلق بمواجهة بين باريس سان جيرمان ولايبزيغ

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - نصف نهائي أبطال أوروبا ينطلق بمواجهة بين باريس سان جيرمان ولايبزيغ

بطولة دوري أبطال أوروبا
باريس-الدارالبيضاءاليوم

تنطلق اليوم الثلاثاء، منافسات الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، أعرق البطولات في القارة العجوز، بمواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي أمام لايبزيغ الألماني في التاسعة مساءً، على ملعب النور في العاصمة البرتغالية، لشبونة، والتي تستضيف مباريات الأدوار الإقصائية من البطولة في الموسم الاستثنائي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19».

مباراة تاريخية في هذا الدور من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يخوضها الفريق الباريسي للمرة الأولى منذ 25 عامًا، فيما يدخلها الفريق الألماني للمرة الأولى في تاريخه القصير، إذ تأسس النادي عام 2009، وتأهل لايبزيج لهذا الدور بعد التفوق على أتلتيكو مدريد الإسباني في الدور ربع النهائي بهدفين لهدف، وبذات النتيجة تأهل سان جيرمان على حساب أتالانتا الإيطالي.

ويأمل باريس سان جيرمان في حسم التأهل للمباراة النهائية والمضي قدمًا نحو التتويج بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه، وهو الأمر الذي جعل النادي يدفع أموالًا طائلة للتعاقد مع لاعبين أمثال نيمار ومبابي من أجلها.من جانبه يسعى يوليان ناجلسمان، المدير الفني للايبزيج، لمواصلة المغامرة، ولما لا.. التأهل للنهائي سيكون إنجازًا فريدًا للفريق الشاب قاريًا، ويفتقد باريس سان جيرمان في مباراه اليوم، لحارسه الأساسي، الكوستاريكي كيلور نافاس، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مواجة أتالانتا والتي أجبرته على مغادرة الملعب، فيما تحوم الشكوك كذلك حول إمكانية مشاركة الإيطالي ماركو فيراتي، متوسط ميدان الفريق للسبب ذاته.

ومن المتوقع أن يعتمد الألماني توماس توخيل، المدير الفني للفريق الباريسي على تشكيل مكون من: سيرخيو ريكو، خوان بيرنات، بريسنيل كيمبيمبي، تياجو سيلفا، كيهرير، نيمار، ليوناردو باريديس، ماركينيوس، أنخيل دي ماريا، ماورو إيكاردي، كيليان مبابي.على الجانب الآخر، سيغيب عن لايبزيج في مباراة اليوم اللاعبان هوانج وهنريشس، بسبب الإصابة. ويتوقع أن يبدأ ناجلسمان اللقاء بتشكيل مكون من: بيتر جولاتشي، مارسيل هالشتنبيرج، دايوت أوباميكانو، لوكاس كلوسترمان، أنخيلينيو، كيفن كامبل، مارسيل سابيتسير، كونراد لايمر، كريستوفر نكونكو، بولسين وأولمو.

في سياق متصل، ستجمع مباراة اليوم بين التلميذ يوليان ناجلسمان والمعلم توماس توخل الذي كان خلف بداية الأول في عالم التدريب قبل 12 عاما.وعلق ناجلسمان على مواجهته لتوخل، بالقول: "بالتأكيد كنت لاعبه، لكن ذلك كان قبل أعوام طويلة، الآن أنا مثله، المباريات ضد توماس مثيرة دائما للاهتمام لأن لديه فكرة جيدة جدا عن كيفية لعب كرة القدم".وواصل: "أتمنى أن أنجح أيضا في إيجاد الأفكار اللازمة ضده لكي يتمكن شباني من الأداء بالطريقة التي لعبوا بها ضد أتلتيكو، لعبت عدة مرات ضده كمدرب، لكن نادرا ما فزت عليه، أمل أن يتغير ذلك الآن، سأكون راضيا إذا أدينا بشكل شيء لكن فزنا بالمباراة".

وكمدرب لفريقه السابق هوفنهايم، خسر ناجلسمان مرتين في مواجهة توخل حين كان الأخير مدربا لبوروسيا دورتموند بين 2016 و2017.وعن الخصم المقبل سان جرمان، قال ناجلسمان: "من الواضح أنهم يتمتعون بالمواهب، سيعود إليهم دي ماريا وكيليان مبابي سيكون جاهزًا بدنيًا لبدء المباراة".وشدد المدرب الألماني: "علينا أن نقدم أفضل أداء لنا من أجل الوصول إلى النهائي، دوري الأبطال لا يتعلق بمبارزات ضد مورينيو أو سيميوني أو الآن ضد توخل، بل هذه رياضة جماعية، وقد لعب لايبزيج بشكل رائع".

وقد يهمك ايضا:

باريس سان جيرمان يدمر لايبزيج الألماني بالهدف الثالث في الدقيقة 56

مانويل نوير يكشف أن بايرن ميونخ لن ينظر لمباراة برشلونة وجاهزون لمواجهة ليون

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصف نهائي أبطال أوروبا ينطلق بمواجهة بين باريس سان جيرمان ولايبزيغ نصف نهائي أبطال أوروبا ينطلق بمواجهة بين باريس سان جيرمان ولايبزيغ



GMT 02:16 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

أحدث صور مطابخ عصرية و إرشادات قبل تصميمها

GMT 23:25 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الحدادي يكشف عن سر التحاقه بالمنتخب وروسيا

GMT 20:05 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

ألبا يدافع عن قرار بيكيه باعتزال اللعب الدولي

GMT 19:36 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

"عاليات الهمة" مخيم دعوي نسائي بمكتب الدعوة في أبوعريش

GMT 15:46 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

رد محتشم من الأمم المتحدة على انتهاكات البوليساريو

GMT 08:09 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

بن عتيق يكشف آخر تطورات أزمة المغاربة العالقين في ليبيا
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca