آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

الإسماعيلي يبحث عن إنجاز غائب منذ 17 عاما أمام الرجاء البيضاوي

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - الإسماعيلي يبحث عن إنجاز غائب منذ 17 عاما أمام الرجاء البيضاوي

كأس الملك محمد السادس
الرباط _ المغرب اليوم

يحل الإسماعيلي المصري ضيفاً على الرجاء المغربي يوم الإثنين المقبل في إياب دور الأربعة ببطولة كأس الملك محمد السادس للأندية العربية الأبطال، وحقق الإسماعيلي الفوز على الرجاء في لقاء الذهاب بنتيجة 1-0 بستاد الإسماعيلية خلال شهر فبراير/ شباط الماضي، ويبحث الإسماعيلي عن إنجاز غائب منذ 17 عاماً بالتأهل لنهائي البطولة العربية للمرة الثانية في تاريخ الدراويش بعد إنجاز نسخة دوري أبطال العرب موسم 2003 – 2004.

بدايات جيدة

بدأت مشاركات الإسماعيلي في البطولة العربية عام 1992 وصعد وقتها إلى دور الأربعة ، ونجح في عبور الدور الأول بعد الخسارة أمام الشباب السعودي بنتيجة 2-0 والفوز على الهلال السوداني بثنائية مقابل هدف وأحرزها بشير عبد الصمد وياسر عزت.وتخطى الإسماعيلي المجموعة في المرحلة النهائية بعد الفوز على الشباب الإماراتي بنتيجة 3-1 عن طريق عصام عبد العال وأحمد العجوز وبشير عبد الصمد كما فاز على الفيصلي الأردني بهدف محمد فكري الصغير ثم خسر في نصف النهائي أمام العربي القطري بهدف نظيف.

وشارك الإسماعيلي في البطولة العربية لأبطال الكؤوس عام 1997 وتخطى دور المجموعات عقب تغلبه على أهلي طرابلس الليبي بثلاثية محمد بركات وحمزة الجمل ومحمد صلاح أبوجريشة ثم الفوز على شباب بلاطة الفلسطيني بخماسية نظيفة سجلها محمد حمص وإيهاب جلال ومحمد عبد الرؤوف "هاتريك" والفوز على الاتحاد القطري بثنائية مجدي السيد.

وودع الدراويش منافسات البطولة بعد الخسارة أمام الشباب السعودي بنتيجة 2-1 وسجل للأصفر محمد صلاح أبوجريشة، وودع الإسماعيلي مبكراً منافسات نفس البطولة عام 1998 بعد التعادل مع الموردة السوداني دون أهداف والخسارة أمام الطائي السعودي بهدف نظيف.

الموسم الأفضل

وقدم الإسماعيلي أفضل مشاركاته العربية في موسم 2003 – 2004 وتخطى في الدور الأول مولودية وهران الجزائري بالتعادل بهدف لكل منهما بالجزائر وسجل محمد حمص للدراويش ثم حقق الإسماعيلي فوزاً ساحقاً في مصر بنتيجة 6-2 بهدفين للمالي عبد الرحمن تراوري وثنائية للغيني لانيفا دوياباتيه وهدفين من نيران صديقة.

وفي دور الستة عشر صعد الإسماعيلي متخطياً دور المجموعات بعد أن تعادل مع النجم الساحلي في تونس بهدف لكل منهما وتعادلا في مصر بهدفين لكل منهما كما خسر أمام الأهلي المصري بهدف نظيف في القاهرة وفاز برباعية نظيفة في الإسماعيلية وفاز على نصر حسين داي الجزائري بهدف نظيف بالإسماعيلية وتعادلا دون أهداف في الجزائر.

وصعد الإسماعيلي عبر دور المجموعات في ربع النهائي بعد الفوز على الأهلي السعودي بهدف نظيف والتعادل في جدة بنتيجة 3-3 والتعادل مع الاتحاد السعودي بنتيجة 2-2 في جدة والفوز بهدف نظيف في مصر وخسر ذهاباً وإياباً أمام الصفاقسي التونسي، وتخطى الإسماعيلي عقبة الهلال السعودي في لبنان بدور الأربعة بعد الفوز بنتيجة 2-0 والخسارة بنتيجة 2-1 ، وخسر الإسماعيلي في النهائي أمام الصفاقسي بنتيجة 4-3 بضربات الترجيح.

محاولات غير مكتملة

حاول الإسماعيلي بعد ذلك التأهل للنهائي ولكن كل هذه المحاولات لم تكتمل ، فنسخة 2004 – 2005 شهدت خروج الدراويش من ربع النهائي أمام الأهلي السعودي ثم ودع نسخة 2006 – 2007 من دور الستة عشر أمام أهلي بوعريريج الجزائري.وودع الإسماعيلي منافسات نسخة موسم 2008 – 2009 بعد الخسارة أمام الترجي التونسي بركلات الترجيح ثم صعد لنصف نهائي نسخة 2013 ولكنه ودع أمام الاتحاد الجزائري بركلات الترجيح، وودع الإسماعيلي منافسات نسخة 2018 – 2019 على يد الرجاء المغربي بضربات الترجيح أيضاً من دور الستة عشر.

قد يهمك ايضا

جماهير النادي القنيطري تدعو الرئيس إلى الاستقالة

أنس لمرابط يؤكد شفاءَه من "فيروس كورونا"

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإسماعيلي يبحث عن إنجاز غائب منذ 17 عاما أمام الرجاء البيضاوي الإسماعيلي يبحث عن إنجاز غائب منذ 17 عاما أمام الرجاء البيضاوي



GMT 00:29 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

طه رشدي يكشف أنّ لغة الإعلانات هي لغة مناورات

GMT 07:24 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

ابتكار روبوت النانو المصنوع من الحمض النووي

GMT 08:55 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

"مالية الوداد"..

GMT 18:36 2016 الأحد ,27 آذار/ مارس

علاج ثقل الراس والدوخه

GMT 20:30 2015 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

أفضل 10 فنادق تنعش السياحة في مدينة مراكش المغربية

GMT 16:52 2014 الأحد ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة أحمد الزيدي أكبر خصوم لشكر في "الاتحاد الاشتراكي"

GMT 01:58 2015 السبت ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل مقصورات الدرجة الأولى على الخطوط الجوية العالمية

GMT 02:39 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"فقهاء دين" يسرقون مجوهرات من مغربية على طريقة "السماوي"

GMT 08:04 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

جامعة نجران تنفّذ دورة "حل المشكلات واتخاذ القرار"
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca