الرئيسية » أخبار الشركات
النفط

عدن - سبأ

ارتفعت قيمة مبيعات فرع شركة النفط اليمنية بمحافظة عدن من المشتقات النفطية المختلفة في نطاق التموين الجغرافي لفرع الشركة والتي تشمل كل من محافظات عدن، لحج، ابين، الضالع، شبوة خلال العام 2014م الى 151 مليار و 514 مليون ريال وبنسبة زيادة عن الفترة المقابلة لها من العام 2013م بلغت 39 بالمائة .

وأوضح مدير عام فرع شركة النفط اليمنية بمحافظة عدن الدكتور عبد السلام صالح حُميد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان فرع الشركة حقق زيادة في المبيعات عن العام 2013م بلغت 42 مليار و463 مليون ريال رغم الأزمة التموينية الشديدة التي شهدتها اليمن في العام 2014م .. لافتا الى أن كمية مبيعات فرع الشركة في العام الماضي بلغت مليار و513 مليون لتر تقريبا من مختلف المشتقات النفطية .

وأشار الى ان النصيب الأكبر من مبيعات المشتقات النفطية كان لمادة الديزل وبنسبة مبيعات 62 بالمائة تلتها مادة البنزين بنسبة 20 بالمائة ثم مادة المازوت بنسبة 15بالمائة ومادة الترباين بنسبة 2بالمائة والكيروسين بنسبة 1بالمائة .

وتطرق مدير عام فرع الشركة الى الصعوبات التي واجهت نشاط الفرع وجهود الشركة لتحقيق استقرار نسبي .. منوها بتعاون شركة مصافي عدن في توفير المشتقات النفطية للفرع الى جانب اتخاذها لإجراءات وضوابط بالتنسيق مع السلطات المحلية وأجهزة الامن والتي أسهمت في الحد من ظاهرة تهريب المشتقات النفطية .

ولفت الدكتور حُميد الى ان فرع الشركة تمكن خلال الفترة الماضية من ضبط الأوضاع التموينية عن طريق تشكيل لجان ميدانية للإشراف ومراقبة عملية البيع في محطات الوقود الخاصة والتابعة لفرع الشركة بعدن والتي استمرت بالعمل من يناير وحتى اغسطس 2014م .

وفيما يتعلق بالمشاريع الاستثمارية أشار حُميد الى ان فرع الشركة تمكن في العام الماضي من استكمال وافتتاح عدد من المشاريع أبرزها اعادة بناء مشروع محطة المطار النموذجية بتكلفة 140 مليون ريال ومحطة شمسان النموذجية بتكلفة 140 مليون ريال وتدشين العمل في خزانين جديدين لخزن الوقود أحدهما للديزل والآخر للبنزين سعة كل واحد منهما نحو 5 آلاف و400 طن متري وبكلفة إجمالية 285 مليون ريال .

ولفت الى أن الشركة تنفيذ حاليا عدد من المشاريع منها تطوير وتحديث محطة مأرب كمحطة نموذجية وبتكلفة تصل الى 26 مليون ريال حيث بلغت نسبة الانجاز فيه 40 بالمائة، وكذا تنفيذ مشروع إعادة بناء محطة الميدان النموذجية بتكلفة 73 مليون ريال وبلغت نسبة الانجاز فيه 20 بالمائة .. مبينا ان فرع الشركة بدأ مطلع العام الجاري في تنفيذ مشروع إعادة بناء محطة 14 أكتوبر بمديرية خور مكسر بتكلفة 145 مليون ريال .
وأكد مدير عام شركة النفط اليمنية بعدن أن برنامج فرع الشركة يتضمن خلال العام الجاري تنفيذ عدد من المشاريع تشمل تحديث محطة أورى بمدينة كريتر وتحديث وتطوير محطة البريقة وبناء محطة نموذجية واستكمال مراحل تحديث منشأة البريقة الى جانب تحديث منشأة تموين الطائرات وتوفير قاطرات وناقلات لنقل المشتقات البترولية .

 

View on casablancatoday.com

أخبار ذات صلة

شركة إسرائيلية تستحوذ على 30 بالمئة من أسهم شركة…
شركة ميطراغاز في مدينة طنجة تتخذ إجراءات التصفية وتُقدم…
شركة المقاولون العرب تطّمح إلى توسيع أنشطتها في السوق…
الشركة المغربية للتبغ تتوج كأفضل مشغل في المغرب سنة…
240 شركة تُغادر تُونس لِلاسْتقْرار فِي المغْرب

اخر الاخبار

"الحرس الثوري الإيراني" يعيد انتشار فصائل موالية غرب العراق
الحكومة المغربية تُعلن أن مساهمة الموظفين في صندوق تدبير…
روسيا تُجدد موقف موسكو من الصحراء المغربية
الأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية لحل نزاع الصحراء

فن وموسيقى

أشرف عبد الباقي يتحدث عن كواليس "جولة أخيرة" ويؤكد…
وفاة الفنانة خديجة البيضاوية أيقونة فن "العيطة" الشعبي في…
كارول سماحة فَخُورة بأداء شخصية الشحرورة وتستعد لمهرجان الموسيقى…
شيرين عبد الوهاب فخورة بمشوارها الفني خلال الـ 20…

أخبار النجوم

أمير كرارة يحافظ على تواجده للعام العاشر على التوالى
أحمد السقا يلتقي جمهوره في الدورة الـ 41 من…
أنغام تستعد لطرح أغنيتين جديدتين بالتعاون مع إكرم حسني
إصابة شيرين عبدالوهاب بقطع في الرباط الصليبي

رياضة

أشرف حكيمي يوجه رسالة للمغاربة بعد الزلزال المدّمر
الإصابة تٌبعد المغربي أشرف بن شرقي عن اللعب مع…
المغربي حمد الله يقُود إتحاد جدة السعودي للتعادل مع…
كلوب يبرر استبدال محمد صلاح في هزيمة ليفربول

صحة وتغذية

فوائد صحية مذهلة مرتبطة بالقلب والمناعة للأطعمة ذات اللون…
النظام الغذائي الأطلسي يخفف من دهون البطن ويحسن الكوليسترول
بريطانيون يطورُون جهازًا جديدًا للكشف المبكر عن أمراض اللثة
اكتشاف مركب كيميائي يساعد على استعادة الرؤية مجددًا

الأخبار الأكثر قراءة