الرئيسية » جديد عالم الديكور
مصممة الديكور أبيجيل أهيرن

لندن - كاتيا حداد

عندما يتعلق الأمر بحديقة المنازل ، فإن مصممة الديكور أبيجيل أهيرن، هي أفضل من يمكن أن تفيدنا في هذا المجال، حيث أن لديها موهبة لتوقع الاتجاهات الجديدة.

وتقدم أهيرن بعض النصائح لكيفية التعامل مع التصاميم الداخلية بحديقة المنزل وتجديدها لتتناسب مع التطورات العصرية والاتجاهات السائدة..

النباتات

يعد وضع القطع كبيرة الحجم ، مثل الطاولات والثريات ، في منتصف الغرفة علامة مميزة لأسلوب أهيرن التي توضح: "إنها تشتت تفكيرك عن ملاحظة المساحات الصغيرة وتضيف القليل من الاناقة والعظمة" ،  لذلك قررت أن تغير التخطيط التقليدي في حديقة منزلها عن طريق غرس الأشجار في منتصف المساحة بدلًا من ترتيبها حول الحواف بشكل منظم. بدأت بأشججار الزيتون ، وبمرور الوقت ، أضيفت القيقب اليابانية ، وبعض من أشجار الأوكاليبتوس ​​، والسفرجل وشجرة التفاح. تقول أهيرن: "أنا أعمل في الطابق الأول من منزلي ، لذلك كنت أرغب في حديقة يمكن أن استمتع بالنظر إليها باستمرار".

المسارات

تقول أهيرن أنه لا يوجد هيكل محدد للحدائق ، لكنها تحب أن تتنقل عبر الفضاء ، لتقم بإنشاء مسارات باستخدام الميلبورد- وهو خشب اصطناعي يتم مشاهدته غالبًا في المنتجعات الشاطئية الراقية. توضح أهيرن: أنها لا تتدهور مثل الأخشاب العادية في مختلف درجات الحرارة والرطوبة".

قامت أهيرن بتركيب خطوات من الخشب على الارض تصل لمدخل المنزل بأشكال مميزة لإعطاءها تفردًا خاصًا كما  تطوي الحديقة العديد من مناطق الجلوس. 

اللون والملمس

تقول أهيرن. "إذا التزمت ببعض الألوان ، فإن أي مساحة ستبدو متماسكة." وقد اختارت ظلالًا من اللون الأخضر ، متناسقًا مع اللون الأبيض ، مثل الياسمين دائم الخضرة (Trachelospermum jasminoides) ، والأصفر ، مثل  الكريات الميموزا. تم اختيار هذه النباتات ، مثل غيرها الكثير ، لمظهرها ورائحتها. وكما هو الحال مع منزلها ، تفتقر حديقة أهيرن إلى اللون الذي تعوضه في الملمس. فهي أكثر اهتماما بأوراق الشجر من الزهور ، فإنها تخلق تباينًا نصيًا بين النباتات المجاورة ، مع السرخس بجانب الأعشاب ،و الصبار أستخدم نسيجًا مثل تجمع بين الأعشاب والتوابل في الطهي ، لإضافة الإثارة.

مطبخ خارجي

وتعطي زراعة النباتات المورقة ، جاذبية خاصة على مدار العام ومع وجود  مطبخ خارجي مصنوع من الخرسانات، مع شواية بيغ غرين بيغ وسلة النار حيث تقوم أهيرن بإعداد اليخنات والمشويات في وعاء الطبخ الهولندي يعد سحرا اخر للحديقة. حتى أنها تطهي غداء عيد الميلاد هنا . وتقول: "بصرف النظر عن النكهات اللذيذة للطهي على النار ، فإن الطهي بالخارج يثير الدهشة". "وبمجرد وجود القليل من الدفء نأكل كل وجباتنا هنا أيضًا".

الأثاث والإضاءة

لم تعثر اهيرن أبدًا على أثاث الحدائق الذي ألهمها ، لذا فهي تبحث عن قطع داخلية تتناسب مع الحياة الخارجية القاسية- فتنصح باختيار الأثاث المصنوع من الرخام أو السيراميك أو الخشب وهو نفس الشيء مع الإضاءة التي أعادت استخدامها بالخارج مرة أخرى حيث تكتظ الحديقة بمصابيح وأضواء الإكليل والمصابيح والثريات في جو هادئ.

 

View on casablancatoday.com

أخبار ذات صلة

نصائح لتوظيف المرايا في الديكور الداخلي
أفكار مُميَّزة لتصميم الحمّامات الفخّمة
أجدد تصميمات غرف الاستقبال الفخمة في 2022
أبرز اتجاهات الموضة في ألوان جدران غرف نوم الأطفال
خطوات لتعطير خزانة الملابس بمكونات طبيعية

اخر الاخبار

"الحرس الثوري الإيراني" يعيد انتشار فصائل موالية غرب العراق
الحكومة المغربية تُعلن أن مساهمة الموظفين في صندوق تدبير…
روسيا تُجدد موقف موسكو من الصحراء المغربية
الأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية لحل نزاع الصحراء

فن وموسيقى

أشرف عبد الباقي يتحدث عن كواليس "جولة أخيرة" ويؤكد…
وفاة الفنانة خديجة البيضاوية أيقونة فن "العيطة" الشعبي في…
كارول سماحة فَخُورة بأداء شخصية الشحرورة وتستعد لمهرجان الموسيقى…
شيرين عبد الوهاب فخورة بمشوارها الفني خلال الـ 20…

أخبار النجوم

أمير كرارة يحافظ على تواجده للعام العاشر على التوالى
أحمد السقا يلتقي جمهوره في الدورة الـ 41 من…
أنغام تستعد لطرح أغنيتين جديدتين بالتعاون مع إكرم حسني
إصابة شيرين عبدالوهاب بقطع في الرباط الصليبي

رياضة

أشرف حكيمي يوجه رسالة للمغاربة بعد الزلزال المدّمر
الإصابة تٌبعد المغربي أشرف بن شرقي عن اللعب مع…
المغربي حمد الله يقُود إتحاد جدة السعودي للتعادل مع…
كلوب يبرر استبدال محمد صلاح في هزيمة ليفربول

صحة وتغذية

فوائد صحية مذهلة مرتبطة بالقلب والمناعة للأطعمة ذات اللون…
النظام الغذائي الأطلسي يخفف من دهون البطن ويحسن الكوليسترول
بريطانيون يطورُون جهازًا جديدًا للكشف المبكر عن أمراض اللثة
اكتشاف مركب كيميائي يساعد على استعادة الرؤية مجددًا

الأخبار الأكثر قراءة