الرئيسية » أخبار محلية وعربية وعالمية
هيئة المحكمة تنظر في ملف توفيق بوعشرين

الدار البيضاء : جميلة عمر

قرّر القاضي بوشعيب فارح، رئيس هيئة المحكمة التي تنظر في ملف توفيق بوعشرين، مدير ميديا 24، عرض التسجيلات المتعلقة بجنايات الاتجار بالبشر والاستغلال الجنسي يوم الإثنين 21 مايو/أيار الجاري، ابتداء من الساعة العاشرة ليلا، في القاعة 8 من محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

وأعلن القاضي فارح، استدعاء باقي المصرحات ويتعلق الأمر بكل من مرية موكريم مديرة موقع فبراير كوم، وحنان باكور، رئيسة تحرير موقع اليوم 24، وامال الهواري، وابتسام مشكور، للاستماع لهن بشأن ما تعرضن له من استغلال جنسي من طرف بوعشرين. وكانت  النيابة العامة استدعت  كل من حنان باكور، ومارية موكريم للحضور إلى الجلسة السرية للاستماع إليهما، لظهورهما في الفيديوهات الفاضحة لتوفيق بوعشرين، المعتقل حاليا بسجن عين البرجة في الدار البيضاء، وعليه، أصبح حضور المصرحتين باكور وموكريم ضروري ومؤكد وتخلفهما عن الحضور إلى الجلسة المقبلة في 21 مايو/أيار، قد يؤدي بالمحكمة أن تأمر بإحضارهما عن طريق القوة العمومية، حيث سيتم عرض الأشرطة المتعلقة بهما.

وورد في محاضر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أن بعض المصرحات ظهرت في أشرطة بوعشرين الجنسية، وقد تم استدعاؤهم من قبل عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية. وخلال جلسة أمس الخميس كشف محاميي بوعشرين للمغرب اليوم ، أن مرحلة عرض الفيديوهات المفترضة جاءت استباقية، لأنه من المفروض أن تستمع إلى الشهود الذين طالبت بهم هيأة دفاع بوعشرين، بعد ذلك تأتي مرحلة عرض الفيديوهات

وأضاف المصدر ذاته أن الهيئة طعنت بالزور في مصداقية الفيديوهات التي استعملت كحجة ضد الصحافي بوعشرين في محاضر الشرطة القضائية. وعرفت جلسة الخميس، الاستماع للمشتكية سارة لمرس، والتي صرحت بوجود علاقة جنسية ربطتها مع مدير الجريدة توفيق بوعشرين خلال فترة تدريبية قصيرة قضتها في المؤسسة، كما أنها اعترفت أيضا بوجود علاقة جنسية مع صديقتها الموظفة بالجريدة أسماء الحلاوي.

تصريحات لمرس نفاها بوعشرين، والذي أكد عدم علمه بوجودها في المؤسسة بعد قضائها فترة تدريبية لا تتجاوز الأسبوعين بعد أن جلبتها صديقتها الحلاوي إلى المؤسسة. وأضاف بوعشرين أن "الميولات الجنسية لأسماء الحلاوي غير طبيعية، إذ إنها تمارس الجنس مع بنات جنسها، وسبق لها أن مارست الجنس مع صديقتها سارة لمرس"، مؤكدا "أن شكاوي  كانت ضدها في الموضوع، وأنه كان يرفض التدخل لأنه أمر خاص بها، لكن ما دام أنها اعترفت بتغير ميولاتها، فلا بأس من سرد القصة". وصرحت لمرس بتقبيلها مناطق حساسة من جسد صديقتها أسماء الحلاوي أكثر مرة.

ورفضت سارة لمرس، خلال الجلسة الرد على أسئلة دفاع توفيق بوعشرين، ونفذت أوامر هيئة دفاع المشتكيات التي استعملت أساليب عديدة لثني المشتكيات عن الجواب على الأسئلة المطروحة عليهن خوفا من التورط في التناقض. وبالاستماع لسارة المرس، تنهي المحكمة مرحلة المواجهة بين الصحافي توفيق بوعشرين والمشتكيات الخمس، نعيمة لحروري، ووداد ملحاف، وأسماء الحلاوي، وخلود الجابري، وسارة لمرس.

View on casablancatoday.com

أخبار ذات صلة

رئيس وزراء بريطانيا سوناك يدعم فرنسا ووزير خارجيته كليفرلي…
منتخب المغرب لمواجهة فرنسا الاربعاء والركراكي يتوّعد بكتابة تاريخ…
الملك محمد السادس يوجّه الدعوة للرئيس الجزائري للحوار في…
ضغط نواب المحافظين يجبر ليز تراس على الإستقالة من…
ليز تراس تعلن استقالتها من منصبها بعد ستة أسابيع…

اخر الاخبار

"الحرس الثوري الإيراني" يعيد انتشار فصائل موالية غرب العراق
الحكومة المغربية تُعلن أن مساهمة الموظفين في صندوق تدبير…
روسيا تُجدد موقف موسكو من الصحراء المغربية
الأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية لحل نزاع الصحراء

فن وموسيقى

أشرف عبد الباقي يتحدث عن كواليس "جولة أخيرة" ويؤكد…
وفاة الفنانة خديجة البيضاوية أيقونة فن "العيطة" الشعبي في…
كارول سماحة فَخُورة بأداء شخصية الشحرورة وتستعد لمهرجان الموسيقى…
شيرين عبد الوهاب فخورة بمشوارها الفني خلال الـ 20…

أخبار النجوم

أمير كرارة يحافظ على تواجده للعام العاشر على التوالى
أحمد السقا يلتقي جمهوره في الدورة الـ 41 من…
أنغام تستعد لطرح أغنيتين جديدتين بالتعاون مع إكرم حسني
إصابة شيرين عبدالوهاب بقطع في الرباط الصليبي

رياضة

أشرف حكيمي يوجه رسالة للمغاربة بعد الزلزال المدّمر
الإصابة تٌبعد المغربي أشرف بن شرقي عن اللعب مع…
المغربي حمد الله يقُود إتحاد جدة السعودي للتعادل مع…
كلوب يبرر استبدال محمد صلاح في هزيمة ليفربول

صحة وتغذية

فوائد صحية مذهلة مرتبطة بالقلب والمناعة للأطعمة ذات اللون…
النظام الغذائي الأطلسي يخفف من دهون البطن ويحسن الكوليسترول
بريطانيون يطورُون جهازًا جديدًا للكشف المبكر عن أمراض اللثة
اكتشاف مركب كيميائي يساعد على استعادة الرؤية مجددًا

الأخبار الأكثر قراءة