الرئيسية » آخر الاختراعات
سيارات "لاندر روفر"

واشنطن ـ المغرب اليوم

لاقت سيارات لاند روفر اهتمامًا ضئيلًا، ولم تجد الاهتمام ذاته عند إطلاق سيارة ميتسوبيشي شوغون سبورت الجديدة، وبينما كانت إدارة ميتسوبيشي في المملكة المتحدة تهتم بسيارات المزارعين والغابات التي تكسب منها قوتها، فإن العديد من العملاء لازالت تجذبهم الشركة البريطانية التي يبلغ عمرها 60 عامًا في السوق والتي كانت ولازالت تحتل جزءا من المنافسة القوية وسط صانعي السيارات الكبار.

هؤلاء هم العملاء الذين اعتادوا شراء لاند روفر "ديفندر" أو "ديسكفري" ، إلى أن خرجت الشركة من منافسة الإنتاج في العام الماضي، إنها ليست سوقًا كبيرة ، ولكن من بين المبيعات السنوية البالغة 3،500 أو نحو ذلك من هذه الميتسوبيشي الجديدة ، يعتقد مستورد المملكة المتحدة أن ما بين 30 و 35 في المائة ان سيارة ميتسوبيشي ستجذب عددا اكبر من الفئات.

ويُذكر أن سيارة  شوغون سبورت، تم إطلاقها منذ عام 1996 إلى عام 2009 حتى وافقت الشركة على إعادة دخول السوق بسيارة تم تسويقها بشكل مختلف تحت أسماء Montero و Pajero و Shogun و Challenger.

ولأولئك الذين يتساءلون عن سيارة شوغون، فإن أحدث الاخبار تشير إلى أن علامة V الجديدة تأتي كاملة الحجم في النموذج المقرر اصداره العام المقبل، وبعد أن حصلت شركة رينو / نيسان أليانس على شركة صناعة السيارات اليابانية في أكتوبر 2016 ، تم الاستعاضة عن بديل شوغون الكبير على أساس الجيل المقبل من نيسان باترول ، والذي يعتبر بالإجمال ، ثالث أفضل سيارة ذات طراز Triumvirate. من قبل تويوتا لاند كروزر ، مع شوغون الحالية والسابقة.

وعلى الرغم من أن حجم ومواصفات النسخة الرياضية سيتركك تتساءل ما الفرق بينها والنسخة السابقة، فقد تأتي هذه السيارة الرياضية متعددة الأغراض، التي يبلغ طولها 4.8 أمتار ، 2.1 طن ، وسبعة مقاعد ، مزودة بمحرك ناقل الحركة الكامل، مما يوفر مجموعة من التروس المختلفة، وفراغ خلفي قابل للقفل، ووقود توربيني وديزيل بقدرة 41 حصان ، سعة 2.4 لتر ، مما يجعله يتناسب مع صوته الثابت. هناك أيضا ناقل حركة أوتوماتيكي جديد من ثماني سرعات.

المقصورة مريحة وواسعة ، وحتى في المقعد الخلفي، ولكن المواد ربما تكون متواضعة بعض الشئ بالنسبة لأسم كبير مثل ميتسوبيشي. وتضفي الأزرار الكبيرة والميزات البسيطة انطباعًا كلاسيكيا على السيارة.

كما أن طي المقعد ليس بسيطًا مثل بعض السيارات الاخرى، فهناك الكثير من المشكلات في آليات الطي ، ولكن مع وجود صفوف من المقاعد الخلفية مطوية ، توجد أرضية مسطحة كبيرة ، مع 1،488 لترًا من المساحة و 1،827 ملم من طول الحمولة.

وتقدم نسختين، من السيارة "شوغون سبورت 3 بسعر 37،775 جنيه إسترليني مع تنجيد جلدي ، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية ، ومساحات، وكاميرا عكسية ، ومساعدة استقرار  السيارة ، ونظام للتحكم في المناخ ذي منطقتين. وطراز ثاني بسعر 39،775 جنيهًا إسترلينيًا  ذو مدفأة بالمقاعد الأمامية، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، والتخفيف من الاصطدام الأمامي، ونظام كاميرا بزاوية 360 درجة.

 

 

View on casablancatoday.com

أخبار ذات صلة

لاند روفر تطلق أيقونتها Discovery الجديدة وحش الطرق الوعرة
أبرز 8 سيارات SUV أمانا وحماية في 2021
سوري يخترع سيارة تسير بالماء بدلا من الوقود
"جيلي" تخطط لتأسيس شركة جديدة في مجال الفضاء
6 سيارات خارقة لا يتحمل قيادتها الكثيرون لسبب "مزعج"

اخر الاخبار

"الحرس الثوري الإيراني" يعيد انتشار فصائل موالية غرب العراق
الحكومة المغربية تُعلن أن مساهمة الموظفين في صندوق تدبير…
روسيا تُجدد موقف موسكو من الصحراء المغربية
الأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية لحل نزاع الصحراء

فن وموسيقى

أشرف عبد الباقي يتحدث عن كواليس "جولة أخيرة" ويؤكد…
وفاة الفنانة خديجة البيضاوية أيقونة فن "العيطة" الشعبي في…
كارول سماحة فَخُورة بأداء شخصية الشحرورة وتستعد لمهرجان الموسيقى…
شيرين عبد الوهاب فخورة بمشوارها الفني خلال الـ 20…

أخبار النجوم

أمير كرارة يحافظ على تواجده للعام العاشر على التوالى
أحمد السقا يلتقي جمهوره في الدورة الـ 41 من…
أنغام تستعد لطرح أغنيتين جديدتين بالتعاون مع إكرم حسني
إصابة شيرين عبدالوهاب بقطع في الرباط الصليبي

رياضة

أشرف حكيمي يوجه رسالة للمغاربة بعد الزلزال المدّمر
الإصابة تٌبعد المغربي أشرف بن شرقي عن اللعب مع…
المغربي حمد الله يقُود إتحاد جدة السعودي للتعادل مع…
كلوب يبرر استبدال محمد صلاح في هزيمة ليفربول

صحة وتغذية

فوائد صحية مذهلة مرتبطة بالقلب والمناعة للأطعمة ذات اللون…
النظام الغذائي الأطلسي يخفف من دهون البطن ويحسن الكوليسترول
بريطانيون يطورُون جهازًا جديدًا للكشف المبكر عن أمراض اللثة
اكتشاف مركب كيميائي يساعد على استعادة الرؤية مجددًا

الأخبار الأكثر قراءة