الرئيسية » مقابلات
محمد السعيدي لاعب اتحاد الفتح

الرباط- سعد إبراهيم

أكّد محمد السعيدي لاعب اتحاد الفتح الرياضي لكرة القدم، إنه لم يتردد ولو للحظة واحدة بعدما توصل  إلى عرض النادي الرباطي للانضمام لصفوفه بداية من الموسم المقبل , وذلك نظرًا لما يمثله الفتح في منظومة الكرة المغربية.

وكشف السعيدي في حوار خاص لـ " المغرب اليوم " أن مفاوضاته للانضمام  إلى الفتح تميزت بالسلاسة ولم يشبها أية عراقيل، بخاصة أنه أبدى رغبته في حمل القميص الفتحي، مؤكدًا  أن الفتح فريق كبير ويلعب على الألقاب سواء محلية أو قارية، كما يضم في صفوفه لاعبين جيدين .

 وأضاف أن أهم ما يميز النادي الفتحي وجود لاعبين كبار وأسماء لامعة  بالإضافة إلى أنه يولي أهمية بالغة للفئات الصغرى , ولتكوين اللاعبين في مركزه الذي يعد واحدًا من أهم مراكز كرة القدم في المغرب.

وأوضح السعيدي أن هناك عناصر تعد  بارزة في الوقت الحالي في  الفريق الأول، قدمت من مدرسة النادي وتسلقت الفئات منذ الصغار حتى تمكنت من حمل قميص الفريق، وأن انتقال اللاعبين من فئة الشباب إلى فريق الكبار بات سنة سنوية ما يظهر العمل القاعدي الجبار الذي يقوم به النادي.

ووصف السعيدي المدير الفني للنادي وليد الركراكي، بالأخ الأكبر، مشيدًا بطريقة تعامله مع لاعبيه وبعفويته وصراحته مع الجميع قائلًا "الركراكي قبل أن يكون مدربًا لنا فهو إنسان صريح, يقول دائمًا ما يدور في عقله وهو ما يتيح مساحة من الثقة بين الجميع.

واعتبر السعيدي البالغ من العمر 23 سنة,  أن الكرة التي يقدمها الفتح في رقعة الميدان هي تعود بالأساس إلى فلسفة الركراكي ونهجه التكتيكي والتي استطاع بها هزيمة أكبر الأندية المغربية حتى داخل ميدانها وأمام جمهورها مؤكدًا "لا يمكنني أن أتحدث عن الركراكي بالشكل الذي يفي بالغرض، لذلك فكرته ونهجه وفكره يتحدث عنه داخل الملعب".

واعتبر السعيدي أن ما سهل عليه الانسجام مع المجموعة رغم التحاقه قبل أسابيع بالفريق هو وجود لاعبين سبق له مجاورتهم في أندية أخرى أو في المنتخب الوطني للشباب والأولمبي  مثل أدم النفاتي وعبد الرحيم مقران والمهدي الباسل ويوسف الترابي وحبيب الله الدحماني بالإضافة إلى لاعبين أخرين، وهو ما جعل عملية انصهاره داخل الفريق تمر بطريقة سلسلة وسهلة دون مشاكل، بخاصة أن هؤلاء اللاعبين يعدون من أبرز أعمدة النادي.

وأكّد السعيدي بشأن المعسكر الإعدادي الذي أقامه الفتح  في أنقرة التركية واستمر لتسعة أيام، أن الأجواء كانت جيدة للغاية،و الجميع استفاد كثيرًا من هذه المرحلة في الاستعداد للموسم الرياضي المقبل، معتبرًا أن المباريات التي خاضها الفريق هناك ساهمت في خلق الانسجام بين اللاعبين الجدد والقدماء، معترفًا بالمستوى الكبير الذي يتميز به استعداد الفتح مقارنة مع العديد من الأندية،
مضيفًا أن جميع اللاعبين شعروا بتحسن كبير في مستواهم البدني نتيجة البرامج المكثفة التي خضعوا لها في تركيا .

وعبر اللاعب الجديد للفتح  عن طموحه في تحقيق الألقاب مع النادي الرباطي، بانتزاع كأس العرش ولقب الدوري أو على الأقل إحتلال إحدى المراكز الثلاثة الأولى للعب المنافسات القارية، واعدًا الجمهور بإهدائه الفرحة بانتزاع الألقاب.

  وتمنى تحقيق مسيرة موفقة رفقة الفتح ولفت الانتباه إليه للاحتراف في أوروبا على غرار العديد من لاعبي الفتح الذين التحقوا بدوريات اسبانية وفرنسية وتركية في المواسم القليلة الماضية.

View on casablancatoday.com

أخبار ذات صلة

وليد الركراكي يبدي استيائه من لاعبي الفتح بعد التعادل…
خُطة الركراكي لهزم الصفاقسي والتأهل لنصف نهائي الكاف
وليد الركراكي يؤكد أن الفتح سيكون معادلة صعبة هذا…
الركراكي يؤكّد أنّ الفتح استحق الإقصاء من نصف نهائي…
وليد الركراكي يؤكد بقاءه رفقة نادي الفتح الرباطي حتى…

اخر الاخبار

"الحرس الثوري الإيراني" يعيد انتشار فصائل موالية غرب العراق
الحكومة المغربية تُعلن أن مساهمة الموظفين في صندوق تدبير…
روسيا تُجدد موقف موسكو من الصحراء المغربية
الأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية لحل نزاع الصحراء

فن وموسيقى

أشرف عبد الباقي يتحدث عن كواليس "جولة أخيرة" ويؤكد…
وفاة الفنانة خديجة البيضاوية أيقونة فن "العيطة" الشعبي في…
كارول سماحة فَخُورة بأداء شخصية الشحرورة وتستعد لمهرجان الموسيقى…
شيرين عبد الوهاب فخورة بمشوارها الفني خلال الـ 20…

أخبار النجوم

أمير كرارة يحافظ على تواجده للعام العاشر على التوالى
أحمد السقا يلتقي جمهوره في الدورة الـ 41 من…
أنغام تستعد لطرح أغنيتين جديدتين بالتعاون مع إكرم حسني
إصابة شيرين عبدالوهاب بقطع في الرباط الصليبي

رياضة

أشرف حكيمي يوجه رسالة للمغاربة بعد الزلزال المدّمر
الإصابة تٌبعد المغربي أشرف بن شرقي عن اللعب مع…
المغربي حمد الله يقُود إتحاد جدة السعودي للتعادل مع…
كلوب يبرر استبدال محمد صلاح في هزيمة ليفربول

صحة وتغذية

فوائد صحية مذهلة مرتبطة بالقلب والمناعة للأطعمة ذات اللون…
النظام الغذائي الأطلسي يخفف من دهون البطن ويحسن الكوليسترول
بريطانيون يطورُون جهازًا جديدًا للكشف المبكر عن أمراض اللثة
اكتشاف مركب كيميائي يساعد على استعادة الرؤية مجددًا

الأخبار الأكثر قراءة