الرئيسية » خارجي
"شرفة المنزل"

القاهرة - المغرب اليوم

"شرفة المنزل"من أكثر الغرف داخل المنزل التي تساعدك على الاسترخاء، والجلوس في المساء وتناول كوب من القهوة، مع قراءة كتابك المفضل أو مشاهدة فيلم تحبينه، مع بداية فصل الربيع يمكنك استغلال البلكونة لتكون مصدر الراحة داخل المنزل، فبعد أن كانت مغلقة طوال ليالي الشتاء الباردة بسبب الأمطار وبرودة الجو، حان الوقت للاستمتاع بها وزراعة مجموعة من النباتات الجميلة التي تجعلك تشعرين بالسعادة والطاقة الإيجابية، في السطور التالية نساعدك للتعرف على بعض اللمسات التي يمكنك القيام بها في البلكونة لاستقبال فصل الربيع..

تبدأ كل ربة منزل للاستعداد لاستقبال فصل الربيع وشراء أشهى الأكلات التي تتجمع العائلة لتناولها، خاصة مع قرب الاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم، يتجمع أفراد العائلة للاستمتاع بهذه الأجواء والأكلات الشهية بداية من الرنجة والفسيخ والبيض الملون، كل هذه الطقوس الجميلة تحتاج للجلوس في البلكونة وسط مجموعة من النباتات الجميلة ذات الروائح المميزة.

ابدئي من الآن وجهزي مجموعة قصريات الزرع والزهور الملونة الجاهزة، لتضعيها داخل البلكونة وعلى أرفف السور، يمكنك استغلال معرض الربيع الذي يقام هذه الأيام وشراء مجموعة مميزة من النباتات الجميلة بأسعار رخيصة جدًا، واختيار أجمل الألوان من الورود، ويمكنك طلب السؤال من أحد المتخصصين هناك حول أجود أنواع النباتات والزرع الذي يمكنك رعايته دون عناء.

اشتري سجادة ملونة، وضعيها في البلكونة للجلوس عليها، كما أنها تضيف شكلا جماليا ولمسة ديكور رائعة، مع الألوان المختلفة للنباتات، كما يمكنك الاستعانة ببعض الوسائد الملونة التي تجلسين عليها مع أفراد عائلتك، أو مجموعة من الكراسي الخشب إذا كنت لا تودين الجلوس على الأرض.

احرصي على وضع طاولة إذا كانت مساحة البلكونة تسمح لك بذلك، اختاري حجمها حسب مساحة البلكونة، استخدميها لوضع المشروبات والأكلات التي تتناولينها مع عائلتك، يمكنك تصميمها في المنزل بطريق بسيطة من خلال الاستفادة من بعض الأدوات الخشبية التي لم تستخدميها، كما يمكنك تلوين هذه الطاولة بألوان تتناسب مع فصل الربيع، كالأبيض والبينك والأخضر أو الأصفر.

يمكنك تصميم مجموعة من الأرفف الخشبية على حوائط البلكونة، واستخدامها لوضع الزرع عليها ومجموعة من الورود الطبيعية، هذه الطريقة إذا لم تكوني تحبين وضع الزرع في الأرض حتى لا يسبب تلف السجادة والوسائد، هذه الديكورات تناسب غرفة المكتب.

احذري من تصريف الزرع على الأرض عند وضع المياه له، يمكنك حل هذه المشكلة، بوضع طبقة سميكة من أوراق الجرائد تحت قصاري الزرع، هذه الخطوة مهمة وتضمن امتصاص المياه حتى لا تسبب تلف واتساخ أرضية البلكونة.

يمكنك تزيين البلكونة من خلال شراء مجموعة من الفوانيس بأشكال وألوان مختلفة تتناسب مع أجواء الربيع المبهجة، هذه الخطوة تساعدك لقضاء أوقات مميزة في المساء مع العائلة، ويمكنك دعوة أصدقائك المقربين للاستمتاع بهذه الأجواء.
يمكنك بدلا من شراء الفوانيس، الاستعانة بحبل لمبات صغيرة، سيكون شكلها مميزا في البلكونة وتساعدك في إضاءة المكان بأرخص التكاليف، اللون الأخضر مناسب لغرفة النوم والريسبشن.

إذا كانت مساحة البـلكونة تسمح يمكنك وضع مرجيحة أو كرسي هزاز، استخدميه عند قراءة الكتب والروايات المفضلة لك، كما يمكنك الاسترخاء وتناول كوب ساخن من القهوة أو السحلب وأنت تجلسين عليه، بعد انتهاء الأعمال المنزلية وساعات العمل.

قد يهمك أيضًا:

تصميمات بسيطة للحصول على تراس رائع في منزلك

نصائح مميزة لاستقبال فصل الربيع

View on casablancatoday.com

أخبار ذات صلة

أحدث صيحات ديكورات الأعراس على الطريقة الأميركيّة
أضيفي لمسة من الجمال بوضع الحجارة في أصيص النباتات
خطوات بسيطة لتصميم مثالي لروف المنزل
أبرز الاتجاهات المتبعة في تزيين الحديقة المنزليّة
َأزهار سَريعة النمو لتُزَيني حديقة منزلك

اخر الاخبار

"الحرس الثوري الإيراني" يعيد انتشار فصائل موالية غرب العراق
الحكومة المغربية تُعلن أن مساهمة الموظفين في صندوق تدبير…
روسيا تُجدد موقف موسكو من الصحراء المغربية
الأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية لحل نزاع الصحراء

فن وموسيقى

أشرف عبد الباقي يتحدث عن كواليس "جولة أخيرة" ويؤكد…
وفاة الفنانة خديجة البيضاوية أيقونة فن "العيطة" الشعبي في…
كارول سماحة فَخُورة بأداء شخصية الشحرورة وتستعد لمهرجان الموسيقى…
شيرين عبد الوهاب فخورة بمشوارها الفني خلال الـ 20…

أخبار النجوم

أمير كرارة يحافظ على تواجده للعام العاشر على التوالى
أحمد السقا يلتقي جمهوره في الدورة الـ 41 من…
أنغام تستعد لطرح أغنيتين جديدتين بالتعاون مع إكرم حسني
إصابة شيرين عبدالوهاب بقطع في الرباط الصليبي

رياضة

أشرف حكيمي يوجه رسالة للمغاربة بعد الزلزال المدّمر
الإصابة تٌبعد المغربي أشرف بن شرقي عن اللعب مع…
المغربي حمد الله يقُود إتحاد جدة السعودي للتعادل مع…
كلوب يبرر استبدال محمد صلاح في هزيمة ليفربول

صحة وتغذية

فوائد صحية مذهلة مرتبطة بالقلب والمناعة للأطعمة ذات اللون…
النظام الغذائي الأطلسي يخفف من دهون البطن ويحسن الكوليسترول
بريطانيون يطورُون جهازًا جديدًا للكشف المبكر عن أمراض اللثة
اكتشاف مركب كيميائي يساعد على استعادة الرؤية مجددًا

الأخبار الأكثر قراءة