الرئيسية » Your Photos
ديكورات مودرن

القاهرة ـ الدار البيضاء

تعتبر غرف المعيشة وغرف الجلوس أكثر الأماكن التي نقضي فيها معظم أوقاتنا في المنزل، لاسيما ونحن نشاهد التلفاز أو نستمع للموسيقى أو نشاهد الأفلام أو نطالع المجلات أو نقرأ كتبنا المفضلة. ولذلك وجب أن نعد في بيتنا غرف معيشة وغرف جلوس باعثة على الراحة والإسترخاء ومليئة بكل سبل الرفاهية والفخامة التي تجعلنا لا نمل ونستمتع بالأوقات التي نقضيها فيها.
ففي تصميمات غرف المعيشة سواء كانت غرف معيشة أو غرف جلوس مودرن أو غرف معيشة كلاسيك ، يتم الحرص دائماً على تنسيق الغرفة بشكل لا يجعلها مزدحمة بالأثاث بحيث لا يختنق فراغ الغرفة ويؤثر بالسلب على مسارات الطاقة داخل المكان مما يقلل من راحتنا فيه، بالإضافة إلى أنه يجب مراعاة جعل غرفة المعيشة مشرقة دائماً ويتم ذلك من خلال مجموعة عناصر كالتالي

ألوان أثاث غرف المعيشة وغرف الجلوس

حيث يشكل لون الأثاث الجزء الأكبر في ألوان غرف المعيشة ونقصد هنا ألوان المفروشات الخاصة سواء بكنب غرف المعيشة أو بالكراسي الفوتيه أو البوفات أو غيرها وكذلك ألوان الستائر. بحيث تتكامل ألوان الأثاث مع ألوان الستائر وتكون مكملة لبعضها وتتناغم في هارمونية فضلاً عن إختيارها بألوان مشرقة لتضفي بهجة وراحة دائمة في ديكور الغرفة.

مصدر إضاءة طبيعي لـ غرف معيشة مشرقة

وليكتمل جمال ديكور غرفة المعيشة وغرفة الجلوس يجب أن يتوافر داخل الغرفة مصدر إضاءة طبيعي يساعد على دخول وإنتشار الضوء الطبيعي القادم من الخارج إلى جميع أرجاء غرفة المعيشة طوال فترة النهار، لتظل مشرقة وتظهر ألوانها بشكل مبهر وأنيق في ضوء الشمس الطبيعي.

وحدات الإضاءة لـ غرف معيشة رومانسية وحالمة

ويجب إختيار وحدات إضاءة أنيقة تتماشى مع ديكور غرفة المعيشة بحيث يتم إختيار وحدات إضاءة مودرن إذا كان تصميم ديكور غرفة المعيشة مودرن وكذلك نفس الأمر في حالة ديكور غرف المعيشة الكلاسيك. بالإضافة إلى وضع وحدات الإضاءة وتوزيعها في أركان الغرفة بحيث تعطي إضاءات هادئة باعثة على الهدوء والرومانسية.
جمال وبساطة وملائمة وحدات الإضاءة لديكور غرفة المعيشة

إكسسوارات الديكور في غرف المعيشة وغرف الجلوس

وإختيار إكسسوار الديكور لغرف المعيشة وغرف الجلوس لا ينفصل أبداً عن إختيار أثاث الغرفة وإختيار إستايل الديكور العام للمنزل بحث يتم إختيار قطع الإكسسوار لتناسب الأثاث.
بحيث إذا كان ديكور المنزل الكلي مودرن فيتم بناءا على ذلك إختيار وحدات إكسسوار الديكور مودرن ايضاً ويمتد إختيار اكسسوارات الديكور إلى المناضد الصغيرة في أركان الغرفة ووحدات الإضاءة والتحف والوحدات التكميلية والتجميلية للديكور داخل غرفة المعيشة.
غرفة معيشة بتصميم جذاب وأثاث من مواد البيئة الطبيعة مثال الخشب الخام والبامبو على الطراز الريفي المودرن والذي يلائم أثاث المناظل الصيفية وديكورات البيوت الشاطئية

غرف معيشة بوحدات ديكور تكميلية

ويشمل هذا الأمر على سبيل المثال المكتبات الخشبية أو المعدنية وكذلك المدافئ حيث يحب البعض وضع مدفأة في غرف الجلوس أو غرف المعيشة بحيث يتم تخصيص ركناً لمدفأة سواء كهربية أو غيرها من أنواع المدافئ، ويتم تصميمها بشكل جمالي يضيف لديكور غرفة المعيشة أناقة وفخامة وجمال ويمكن أيضاً وضع المدفأة في غرفة المعيشة بهدف تجميلي فقط كقطعة ديكور أو إكسسوار للديكور مكملة لديكور الغرفة ككل.

غرف المعيشة وغرف الجلوس بألوان محببة
ونقصد هنا ألوان الحوائط، حيث يجب إختيار ألوان حوائط غرف معيشة طبقاً لألوان الأثاث والمفروشات الذي إخترناه بالإضافة إلى أنه يجب أيضاً الوضع في الحسبان مساحة الغرفة، فعلى سبيل المثال هناك غرف معيشة صغيرة المساحة فيفضل هنا دهانها بألوان فاتحة لتعطي إحساس بالإتساع وتشعرنا بالرحابة في الغرفة فلذلك يفضل ألا يتم إستخدام دهانات بألوان داكنة أو الإكثار منها إلا في حالة أن تكون غرفة المعيشة واسعة المساحة.
ويجب دائماً أن نختار ألوان للحوائط تبرز جمال واناقة ألوان الأثاث بحيث يعملان معاً على خلق صورة جمالية وفخمة في المكان ويبرزان جمال كل الموجودات داخل ديكور الغرفة.
ويحب البعض على سبيل المثال وضع المكتبات الخشبية أو المعدنية في غرفة المعيشة لوضع الكتب المفضلة والمجلات بالإضافة إلى بعض التحف والمقتنيات بحيث تتراص في أرفف تكسب ديكور غرفة المعيشة جمالاً وأناقة.

قد يهمك ايضا

مجموعة من الأفكار والنصائح لتحويل الشرفة إلى حديقة داخليّة

ثيم حفل الزفاف مستوحى من دولاب الملاهي

View on casablancatoday.com

أخبار ذات صلة

أفكار لتزيين منزلك بميزانية محدودة
لمسات ديكورية مميزة للحمام الصغير
خطوات توظيف اللوحات الجدارية الكبيرة في الديكور
أفكار الديكورات الداخلية لعام 2022 وفقًا لبرجك
طرق متنوعة لترتيب وسائد السرير

اخر الاخبار

"الحرس الثوري الإيراني" يعيد انتشار فصائل موالية غرب العراق
الحكومة المغربية تُعلن أن مساهمة الموظفين في صندوق تدبير…
روسيا تُجدد موقف موسكو من الصحراء المغربية
الأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية لحل نزاع الصحراء

فن وموسيقى

أشرف عبد الباقي يتحدث عن كواليس "جولة أخيرة" ويؤكد…
وفاة الفنانة خديجة البيضاوية أيقونة فن "العيطة" الشعبي في…
كارول سماحة فَخُورة بأداء شخصية الشحرورة وتستعد لمهرجان الموسيقى…
شيرين عبد الوهاب فخورة بمشوارها الفني خلال الـ 20…

أخبار النجوم

أمير كرارة يحافظ على تواجده للعام العاشر على التوالى
أحمد السقا يلتقي جمهوره في الدورة الـ 41 من…
أنغام تستعد لطرح أغنيتين جديدتين بالتعاون مع إكرم حسني
إصابة شيرين عبدالوهاب بقطع في الرباط الصليبي

رياضة

أشرف حكيمي يوجه رسالة للمغاربة بعد الزلزال المدّمر
الإصابة تٌبعد المغربي أشرف بن شرقي عن اللعب مع…
المغربي حمد الله يقُود إتحاد جدة السعودي للتعادل مع…
كلوب يبرر استبدال محمد صلاح في هزيمة ليفربول

صحة وتغذية

فوائد صحية مذهلة مرتبطة بالقلب والمناعة للأطعمة ذات اللون…
النظام الغذائي الأطلسي يخفف من دهون البطن ويحسن الكوليسترول
بريطانيون يطورُون جهازًا جديدًا للكشف المبكر عن أمراض اللثة
اكتشاف مركب كيميائي يساعد على استعادة الرؤية مجددًا

الأخبار الأكثر قراءة