آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

حاتم صالح : التعاون الإقتصادي بين مصر وتركيا نموذجًا ناجحًا للتعاون الثنائي

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - حاتم صالح : التعاون الإقتصادي بين مصر وتركيا نموذجًا ناجحًا للتعاون الثنائي

القاهرة ـ وكالات

  أكد المهندس حاتم صالح وزيرالصناعة والتجارة الخارجية أن مصر وتركيا تربطهما علاقات إستراتيجية عميقة تتسم بالصداقة والتعاون المشترك في جميع المجالات وعلى كافة الأصعدة السياسية والإقتصادية والتجارية ، مشيراً إلى أن التعاون الإقتصادى بين البلدين يمثل نموذجاً ناجحاً ومتميزاً للتعاون الثنائى القائم على المصالح المشتركة لكلا البلدين والتي توجت بدخول اتفاقية منطقة التجارة الحرة بين البلدين حيز النفاذ اعتباراً من أول مارس 2007، لتشهد بذلك العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين حقبة جديدة من شأنها دعم المسيرة التنموية القائمة على المنفعة المتبادلة. وقال الوزير أن مصر حريصة على استمرار العمل المشترك القائم على التحديث والتطوير ودعم علاقات الجوار، مشيراً إلى أنه بالرغم من الظروف الصعبة التي مرت بها مصر خلال الفترة الماضية إلا أن هذه الفترة قد شهدت نشاطاً ملحوظًا على المستوى الحكومي ورجال الأعمال من الجانبين المصرى والتركى من خلال تبادل الزيارات بين المسئولين الرسميين وبين رجال الأعمال. جاء ذلك فى سياق الكلمة التى ألقاها المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية خلال فعاليات منتدى الأعمال المصرى التركي والذى شهده رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا والدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء وبحضور عدد كبير من الوزراء فى كل من مصر وتركيا إلى جانب لفيف من رجال الأعمال المصريين والأتراك. وأشار وزير الصناعة والتجارة الخارجية إلى أن جهود التنسيق والتشاور المستمر بين مصر وتركيا قد انعكست بصورة إيجابية على إحداث طفرة نوعية في حجم التبادل التجاري بين البلدين حيث تجاوز الأربعة مليارات دولار بنهاية عام 2011، مقارنة بمليار ونصف المليار دولار عام 2007 أى بزيادة قدرها 166%، لافتاً إلى توقعه ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين ليتجاوز الخمس مليارات دولار بنهاية عام 2012.  

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاتم صالح  التعاون الإقتصادي بين مصر وتركيا نموذجًا ناجحًا للتعاون الثنائي حاتم صالح  التعاون الإقتصادي بين مصر وتركيا نموذجًا ناجحًا للتعاون الثنائي



GMT 13:23 2017 الخميس ,28 أيلول / سبتمبر

شاب يفاجئ بأخته ضمن وفد من المومسات في الناظور

GMT 14:42 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق مُعمَّق في افتراس حيوان مُتوحِّش لشخص في زاكورة

GMT 08:02 2018 الإثنين ,02 تموز / يوليو

فوائد لا تحصى عند امتصاص حبة قرنفل صباحًا
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca