آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

انطلاق مؤتمر "العالم الرقمي وثقافة الطفل العربي"السبت

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - انطلاق مؤتمر

القاهرة - الدار البيضاء اليوم

يعقد المجلس العربي للطفولة والتنمية، بالشراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" وبرنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند" الورشة الإقليمية "العالم الرقمي وثقافة الطفل العربي"، وذلك خلال يومي السبت والأحد 28، و29 ديسمبر الجاري بالقاهرة.
ويفتتح أعمال الورشة كل من الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية، والدكتورة حياة القرمازي مدير إدارة الثقافة بالمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"، والدكتور عمرو حمدي المدير الإقليمي للإقليم الكشفي العربي، والدكتورة غادة عبد الباري أمين عام اللجنة الوطنية المصرية للتربية والثقافة والعلوم، ويتحدث فيها المفكر والكاتب الدكتور حسام البدراوي، إلى جانب عدد من الخبراء من 4 دول عربية "الأردن، وتونس، ومصر، والمغرب، وبحضور نخبة من المفكرين والخبراء والإعلام والأطفال. 
ومن جانبه، أكد الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية، أن هذه الورشة تأتي وعيا من الشركاء من أن التحول الرقمي والانتشار السريع لتقنية المعلومات والاتصالات قد صار واقعًا مفروضًا لا مهرب منه، مما أثر على أطفالنا في جميع مراحلهم العمرية المختلفة، وعلى تنشئتهم ثقافيًّا وتربويًّا واجتماعيًّا، الأمر يتطلب من كافة مؤسسات التنشئة الاستعداد والتهيئة لأجل تمكين أطفالنا ليكونوا قادرين على التعامل مع هذا التحول ووفق متطلبات الثورة الصناعية الرابعة. 
وأضاف أن التحول المنتظر لدخول عصر الثورة الصناعية الرابعة في شموله ومداه وتعقيداته سوف يكون بشكل غير مسبوق، وأن الاستجابة لهذا التحول يجب أن تكون شاملة ومتكاملة من كافة المعنيين من خبراء التربية وقطاع الصناعة والأكاديميين والمجتمع المدني، مما يساعد على توفير تنشئة جديدة تعتمد على بنية مفاهيمية متكاملة ومترابطة، وتشكيل مجموعة من القيم والقدرات المطلوبة، وفق نسق فكري جديد يؤسس لعلاقة عضوية بين الطفل وهذا التحول الرقمي والثورة الصناعية الرابعة في إطار وعي كوني.
وتهدف ورشة العمل إلى طرح ومناقشة عدد من المفاهيم والمكونات المعرفية والعلمية لمتطلبات انخراط الطفل العربي في ثقافة الثورة الصناعية الرابعة من حيث تأثيرها على البنية المفاهيمية للطفل العربي، وكذلك الاستعداد للقيام بدراسة تقييمية حول مدى جاهزية الأطفال العرب في امتلاك المهارات والقيم والمعارف التي تأهلهم للاندماج في الثقافة الرقمية، ووضع برنامج إقليمي لتهيئة الطفل العربي ليكون قادرا على التعامل مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة ارتباطا بجذوره الثقافية العربية.

قد يهمك أيضا :
مدحت صالح يقدم موهبة من المكفوفين بحفله في مهرجان الموسيقى

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مؤتمر العالم الرقمي وثقافة الطفل العربيالسبت انطلاق مؤتمر العالم الرقمي وثقافة الطفل العربيالسبت



GMT 17:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 06:25 2018 الأحد ,29 إبريل / نيسان

أفكار متنوعة وراقية لديكور حفلات الزفاف

GMT 03:33 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

الهاتف Huawei Y7 2018 يظهر في صورة رسمية مسربة

GMT 13:31 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

حسام عاشور على بُعد 3 خطوات مِن الأكثر تتويجًا في العالم

GMT 05:33 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

التحقيق مع مدير بنك اختلس 600 مليون سنتيم في الجديدة
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca