آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

بعد تعرّضه لشبهة اعتداء من طرف مجهول

الغموض يكتنف مقتل أستاذ تيزنيت جنوب أغادير

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - الغموض يكتنف مقتل أستاذ تيزنيت جنوب أغادير

الغموض يكتنف مقتل أستاذ تيزنيت جنوب أغادير
أغادير ـ عبدالله السباعي

تتواصل تحريّات عناصر الضابطة القضائية التابعة لسرية الدرك الملكي في تيزنيت جنوب المغرب، للوقوف على ملابسات وحيثيات مقتل أستاذ يعمل في "الثانوية التأهيلية الوحدة" في تيزنيت، بعد تعرّضه لما يُرجح أنه اعتداء من طرف مجهول.
وقُتل الأستاذ لحسن الشامور، الأحد الماضي، بعدما ظلّ في غيبوبة منذ العثور عليه مطلع الشهر الجاري مُمددًا في إحدى الطرق المؤدية إلى دوار أيت امريبط، والمتفرعة عن الطريق الوطني "رقم 1"، الرابط بين تيزنيت وأغادير.
واشارت مصادر أمنيّة، لــ"المغرب اليوم"، إلى أن الغموض لا يزال يكتنف مقتل الأستاذ، البالغ من العمر 58 عامًا، والذي التحق بميدان التعليم في 1975،  بالنظر إلى أنه وجد، قيد حياته، ممددًا في مكانه من دون أن تظهر عليه آثار اعتداء او أي شيء من هذا القبيل، باستثناء وجود ضربة على مستوى القفا ناتجه عن ارتطامه بالأرض حال سقوطه واعتبرت بسيطة، مستبعدة أن تكون سببًا مباشرًا في وفاته.
وأضافت مصادر أخرى، أن "استبعاد فرضية الاعتداء بنية السرقة أملاه انعدام أي آثار واضحة للاعتداء، فضلاً على أن ما كان بحوزة الهالك من أوراق نقدية وهاتفه الشخصي ووثائق وُجدت بالكامل، أثناء العثور عليه من طرف عناصر الدرك الملكي، وأن ما وقفت عليه التحقيقات الأولية يُزكّي هذا الاستبعاد، زيادة على أن عددًا من الشهادات في حق المُتوفى تؤكد حسن سيرته وعلاقاته الطيبة، وهو ما يستبعد أيضًا فرضية الاعتداء لتصفية حسابات شخصية.
وقد نُقل الأستاذ إلى مستعجلات المركز الاستشفائي الحسن الأول في مدينة تيزنيت، في حالة غيبوبة، من أجل تلقي الإسعافات الأولية، غير أن الطاقم الطبي المشرف قرر إحالته غلى المركز الاستشفائي المحلي الحسن الثاني في مدينة أغادير من أجل إجراء فحوصات بواسطة جهاز "السكانر"، حيث بقي هناك في حالة غيبوبة إلى أن لفظ أنفاسه الأخيرة صباح الأحد الماضي.
وخلّف حادث الوفاة مشاعر الحزن والأسى في صفوف زملائه من العاملين معه في المؤسسة التعليمية الوحدة، فيما أعادت حالة الاعتداء المفترض إلى الواجهة موضوع الاعتداءات التي تطال نساء ورجال التعليم، حيث أصدر المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم في تيزنيت، المنضوي تحت لواء "الكونفدرالية الديمقراطية للشغل" بيانًا تضامنيًا مع الأستاذ المعتدى عليه، قبل أيام من وفاته، وصف فيه هذا الاعتداء بالشنيع وغير المبرر، حيث قال البيان "إنه أصبح يستهدف عددًا من العاملين في قطاع التربية والتعليم"، مُلحًا على ضرورة التعاطي مع هذه الحالات بكل مسؤولية، معتبرًا أن "أي اعتداء يطال فردًا من العاملين في القطاع، هو اعتداء على الجسم التربوي".

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغموض يكتنف مقتل أستاذ تيزنيت جنوب أغادير الغموض يكتنف مقتل أستاذ تيزنيت جنوب أغادير



GMT 17:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 15:00 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

نقاش على "فيسبوك" ينتهي بجريمة قتل في أيت ملول

GMT 11:49 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

هنا شيحة باطلالة مثيرة على "انستغرام"

GMT 08:20 2016 الإثنين ,07 آذار/ مارس

مقتل شخص في حادث سير مروع في القنيطرة

GMT 14:52 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

معطيات "صادمة" عن أوضاع أطفال مغاربة مشرّدين في شوارع مليلية
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca