آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

أفضل وجهات سعودية مُميزة للاحتفال بعيد الحب لعام 2022

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - أفضل وجهات سعودية مُميزة للاحتفال بعيد الحب لعام 2022

السياحة في السعودية
الرياض ـ الدارالبيضاء اليوم

تمتع المملكة العربية السعودية بوجود أجمل الوجهات الساحرة التي توفر لعشاق الطبيعة والفعاليات والأنشطة المميزة أجواء مميزة للاحتفال بعيد الحب.وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على اجمل وجهات سعودية ساحرة للاحتفال بعيد الحب 2022 بشكل مميز في أحضان مدن ومحافظات المملكة.نبدأ تقريرنا من واحد من أجمل البقاع الطبيعية الساحرة على أرض المملكة للاحتفال بعيد الحب 2022.. إنه مركز مقنا الذي يعتبر أحد أروع الأماكن الطبيعية في المملكة.

رزق الله مركز "مقنا" موقعاً جغرافياً متفرداً يجتمع فيه مكنونات طبيعية قل نظيراتها في كثير من البقاع، تبهر الزائر والسائح وتأسر الأنظار والألباب، وتأخذه في رحلة تأمل نحو عظيم صنع الله وعجائب قدرته.

فمقنا تجتمع فيها العيون التي تنبع من وسط الكثبان الرملية وعلى طريقها المتجه لمحافظة البدع تنتج المزارع أجود أنواع فاكهة المانقا وبكميات تجارية حيث يتوافد السياح على منطقة مقنا ورأس الشيخ حميد ، لروية المناطق الخلابة ، نظراً لشهرة هذه الأماكن وامتيازها بالأجواء المعتدلة ، ومن بينها عين "طيب اسم" التي تعد من أشهر معالم في المنطقة الشمالية مما يمثل وجهة ساحرة للاحتفال بعيد الحب في المملكة.

وفي الشمال منها يقع وادي طيب اسم الممر الضيق بين الجبال الشاهقة وشديدة الانحدار وتصب مياهه في خليج العقبة الذي يعتبر أحد أجمل الوجهات السياحية في المملكة.فيما يتميز شاطئ مقنا الذي يستهوي الكثير من محبي مختلف الرياضات البحرية بما فيها الغوص، لجمال خلجانه والتدرجات اللونية لتشكيلاته الرملية من الحصى الناعم والصغير الحجم وبتنوع بيئته البحرية، وصفاء وعمق مياهه التي تكتنز حدائق المرجان وتجتمع حولها مختلف الكائنات البحرية بألوانها البديعة، وإلى الشرق من المركز تتواجد عيون مقنا التاريخية، وهي عبارة عن عيون مياه قديمهة تنبع من وسط الرمال، وتخترق مياهها مزارع النخيل بالمركز ليمثل لعشاق الرومانسية أحد أفضل الوجهات للاحتفال بعيد الحب 2022.
جزيرة جبل الليث البحرية

ومن أجل العشاق في عيد الحب يمكنك خوض مغامرة لا تنسى في أحضان جزيرة السحر والجمال والوجهة المثالية للساعين وراء الهواء العليل والطبيعة البكر في المملكة.. جزيرة جبل الليث البحرية.تقع جزيرة جبل الليث البحرية في محافظة الليث وتعتبر واحدة من أفضل الوجهات السياحية الواعدة على أرض المملكة بسبب ما تمتلكه من مقومات سياحية، وشعب مرجانية، وتنوع مناخي جاذب، ومواقع مفضلة لهواة الغوص في أعماق البحار لاكتشاف الطبيعة الخلابة، والغطاء النباتي المتنوع

‏ وتمتد الجزيرة على مساحة تفوق 4.5 كم طولاً، وبعرض يبلغ يقترب من 2.2 كم تقريباً، وتبعُد عن مرسى القوارب مسافة 40 كم، ويتطلب الوصول إليها عبر القارب البحري نحو 35 دقيقة

ويستمتع زوار الجزيرة من داخل المملكة وخارجها بقضاء عطلة عيد الحب والاستجمام لتمتعها بالأجواء الاستوائية المعتدلة، الأمر الذي جعلها مقصداً للسياحة من أجل التمتع بجمال مناظرها، وهوائها العليل، وطبيعتها البِكر، ومياهها الصافية، والمتدرجة الألوان، وبجنباتها الحياة البرية المكونة من الرمال البيضاء الناعمة.

كما يتمكن زوار جزيرة جبل الليث البحرية في عيد الحب 2022 من مشاهدة رؤية الغروب الساحر حيث تمتزج فيه الشمس بلون البحر، كذلك لما تحتوي شواطئها من الشعب المرجانية ذات الألوان المختلفة، والأشجار البحرية كشجرة المانجروف، والأراك، والأشجار الكثيفة المتنوعة.
شلال عين الجمل وأجواء رومانسية خلابة

اجمل وجهات سعودية ساحرة للاحتفال بعيد الحب 2022 دعونا نصحبكم في واحدة منها مع رحلة سريعة مع شلال عين الجمل الذي يقع في قرية شبرقة ويتيح للزوار التمتع بأجوائه الساحرة على مدار أنحاء العام ليمثل وجهة مثالية من أجل الأزواج للاحتفال بشكل رومانسي بعيد الحب حيث يتدفّق شلال عين الجمل جارياً من أعالي الجبال، ليبعث الجمال في كل ما يحيط به ويتيح لزواره من مختلف أنحاء المملكة أجواء ساحرة.

ويأتي الزوار من مختلف بقاع المملكة إلى قرية شبرقة من أجل التمتع بطبيعتها الخلابة ومشاهدة شلال عين الجمل عن قرب والتقاط أجمل الصور التذكارية.كل ما عليك فعله للاحتفال بعيد الحب 2022 هو أن تحزم الأمتعة رفقة من تحب وأن تتوجه صوب قرية شبرقة لمشاهدة شلال عين الجمل.شلال عين الجمل وأجواء ساحرة للاحتفال بعيد الحب - المصدر الثقافة السعودية

تختال واحة الأحساء بين قفار صحراء الربع الخالي كجنةٍ ساحرةٍ من بساتين النخيل الظليلة والعيون الصافية، لتضرب جذورها في عمق المنطقة لآلاف السنين كأرضٍ خصبةٍ ومعبرٍ لقوافل التجارة والحج، وتخلق رابطاً ثقافياً يلملم شتات أعراق وثقافات الجزيرة العربية  ولتوفر لعشاق الرومانسية تجربة لا مثيل لها في عيد الحب 2022 حيث تعتبر واحة النخيل أحد أبرز الوجهات السياحية في المملكة التي تصلح للاحتفال بعيد الحب 2022 كما تعد من أهم مواقعها المسجلة في قائمة التراث العالمي لليونسكو لما تزخر به من معالم أثريّة وكنوز تراثية تتبع تاريخ استيطان البشر للمنطقة منذ العصر الحجري الحديث.

وتفتح واحة النخيل بالإحساء أحضانها للزوار من كافة بقاع المملكة إلى عالمٍ أخّاذٍ من المساحات الخضراء الممتدة والقرى الطينية والأسواق النابضة بالحياة والمواقع التاريخية البديع حيث يتمكن الزوار في تلك الرحلة الساحرة من استكشاف عيونها الارتوازية وآبارها وقنواتها المائية التي تغمر أراضيها الزراعية أو السباحة في مياهها المنعشة.
جزيرة النورس.. رومانسية المكان والزمان

زيارة جزيرة النورس والتمتع برؤية المساحات الخضراء الخلابة التي تنتشر في أرجاء الجزيرة يعد أحد أفضل التجارب السياحية للعشاق في عيد الحب 2022.ويمكن لعشاق الطبيعة الساحرة والحياة البحرية ان يلتقطوا مجموعة من الصور الخلابة برفقة من يحبون في عيد الحب 2022 على جزيرة النورس الساحرة لتظل تلك اللحظات عالقة في آذانهم.

ويمكن لزوار جزيرة النورس من المواطنين والمقيمين التمتع بالعديد من الأنشطة البحرية المميزة بداية بتجربة صيد الأسماك أو التنزه على الكورنيش الساحر.

كما يمكنك أن تتناول وجبة ساحرة من الأطعمة والأطباق الشهية في واحد من المطاعم المتنوعة التي تتواجد في جزيرة النورس الخلابة، كما يمكن أن يحظى عشاق التخييم بفرصة مميزة للاستمتاع بالتخييم في أجواء الجزيرة المميزة وسحر الليل ورؤية النجوم المتلألئة في السماء لتظل تلك التجربة واحدة من أجمل الذكريات التي يمكن خوضها في عيد الحب في المملكة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أروع الوجهات السياحية الاقتصادية الشبيهة بجزر المالديف

 

أبرز الوجهات السياحية التي تتمتع بطقس دافئ للهروب من برودة الشتاء

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل وجهات سعودية مُميزة للاحتفال بعيد الحب لعام 2022 أفضل وجهات سعودية مُميزة للاحتفال بعيد الحب لعام 2022



GMT 20:17 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

"اللف والدوران"

GMT 00:03 2018 الإثنين ,19 شباط / فبراير

أفضل الأماكن في ماليزيا لقضاء شهر عسل لا يُنسى

GMT 13:18 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

أفكار مبتكرة لإدخال اللون الأصفر على مطبخك

GMT 14:18 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

ّأسامة فاضل يؤكد أن "صباح الخير" فيلم لكل أفراد الأسرة

GMT 16:38 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

انجراف التربة يؤدي إلى قطع الطريق بين شفشاون والحسيمة

GMT 04:31 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

سقوط طفلة في بالوعة مفتوحة في بني بوعياش

GMT 03:33 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

توقعات الفلكي الأردني عبود قردحجي للأبراج لعام 2018 بالتفصيل

GMT 04:19 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يعلنون عن أدلة تُظهر استقرار سفينة نوح على جبل أرارات

GMT 06:51 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

ميشيل ويليامز تلفت الأنظار إلى إطلالاتها الساحرة

GMT 03:11 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

شابة أميركية تحقق حلمها وتمتهن التصور الفوتوغرافي الجوي

GMT 08:13 2016 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

فوائد سمك السلمون المدخن

GMT 18:03 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رومان رينز يعتبر عداوته لسينا أفضل ما حدث له

GMT 16:15 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

نانسي عجرم في معراب تحضيرًا لمهرجانات الأرز صيف 2017

GMT 02:13 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

غطاء "أيفون 8" الزجاجي صعب الإصلاح حال تحطّمه

GMT 21:11 2016 الخميس ,28 تموز / يوليو

الإيرلندية جوانا ريني أفضل لاعبة كمال أجسام
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca