آخر تحديث GMT 21:47:10
الدار البيضاء اليوم  -

ديكور شبابيك خارجي لمنزل يشع طاقة وحيوية ت

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - ديكور شبابيك خارجي لمنزل يشع طاقة وحيوية ت

الشبابيك أو النوافذ
لندن - الدار البيضاء

الشبابيك أو النوافذ عبارة عن حاجز مهوى يتم توفيره في فتحة الجدار للسماح بدخول الضوء والهواء إلى المنزل وأيضاً لإعطاء منظر خارجي. تزيد الشبابيك أيضاً من المظهر الجمالي للمنزل أو المبنى، ومن المهم أن تكون الشبابيك مصنوعة من مواد مناسبة ومتينة مع خصائص عزل حراري وصوتي جيدة، قادرة على مقاومة الرياح والأمطار، سهلة التنظيف، توفير الأمن والسلامة. وفي المقال سنتحدث عن ديكورشبابيك بأشكالها المُتنوعة وأحدث ديكورات الشبابيك المنزلية.أشكال الشبابيك الخارجية

هناك أنواع مختلفة من أشكال الشبابيك الخارجية المستخدمة في تشييد المباني لتوفير التهوية والرؤية. يعتمد اختيار النوافذ على العديد من المعايير. يجب أن يعتمد اختيار النوافذ المناسبة في مكان معين على العوامل التالية:

موقع الغرفة

حجم الغرفة

اتجاه الرياح

الظروف المناخية

فائدة الغرفة

وجهة نظر معمارية
هناك العديد من أشكال الشبابيك الخارجية المتاحة بناءً على مواضعها وموادها وأدائها. يتم تصنيف الشبابيك على النحو التالي:

شبابيك خارجية ثابتة
يتم تثبيت الشبابيك الخارجية الثابتة على الحائط دون أي عملية إغلاق أو فتح. بشكل عام، يتم توفيرها لنقل الضوء إلى الغرفة. يتم تثبيت مصاريع زجاجية بالكامل على إطار النافذة. المصاريع المتوفرة مقاومة للعوامل الجوية بشكل عام.

شبابيك خارجية مُنزلقة
في هذه الحالة، تكون مصاريع النوافذ قابلة للحركة في الإطار. قد تكون الحركة أفقية أو رأسية بناءً على متطلباتك. تتم حركة المصاريع من خلال توفير محامل أسطوانية.

شبابيك خارجية محورية
في هذا النوع من الشبابيك، يتم توفير المحاور لإطارات الشبابيك. المحور هو عمود يساعد على تأرجح المصراع. قد يكون التأرجح أفقياً أو رأسياً بناءً على موضع المحاور.

شبابيك خارجية مزدوجة معلقة
تتكون الشبابيك الخارجية المعلقة المزدوجة من زوج من المصاريع المتصلة بإطار واحد. مصاريع مرتبة واحدة فوق الأخرى. يمكن أن ينزلق هذان المصراعان عمودياً في الإطار. لذلك، يمكنك فتح النوافذ للأعلى أو للأسفل إلى المستوى المطلوب.

شبابيك خارجية كَو
وهي شبابيك ذات فتحات شريطة للتهوية والتشمس تشبه الأبواب ذات الفتحات التي يتم توفيرها للتهوية دون أي رؤية خارجية. قد تكون الفتحات مصنوعة من الخشب أو الزجاج أو المعدن. يمكن أيضاً طي الفتحات عن طريق توفير سلك فوق البكرات. يمكننا الحفاظ على منحدر فتحات التهوية عن طريق إمالة الحبل وسلك الرفع.

شبابيك خارجية معدنية
الشبابيك المعدنية مثل نوافذ المنيوم. رخيصة جداً ولديها قوة أكبر. لذلك، هذه الأيام تستخدم على نطاق واسع خاصة للمباني العامة والمباني الخاصة وما إلى ذلك.

شبابيك خارجية (ساش)
تتكون شبابيك الساش (الوشاح) المعلقة من لوح أو أكثر من الألواح المتحركة. هي نوع من النوافذ، ولكن في هذه الحالة تكون الألواح مزججة بالكامل. يتكون من القضبان العلوية والسفلية والمتوسطة. يتم تقسيم الفراغ بين القضبان إلى ألواح صغيرة عن طريق أعضاء خشبية صغيرة تسمى قضبان الوشاح أو قضبان التزجيج.

شبابيك خارجية (زاوية)
كما هو الحال في الاسم نفسه، يتم توفير الشبابيك الخارجية في زوايا الغرفة. هذا يعني أن نوافذ الزاوية لها وجهان في اتجاهات متعامدة. من خلال توفير هذا النوع من النوافذ، يمكن دخول الضوء أو الهواء إلى الغرفة في اتجاهين مختلفين. [1]
ديكور شبابيك جبس خارجي

الجبس هو معدن كبريتات ناعم يتكون من ثنائي هيدرات كبريتات الكالسيوم. يتم تعدينها في جميع أنحاء العالم، مع العديد من الاستخدامات بما في ذلك كسماد، ومواد بناء، في تطبيقات الهندسة المعمارية والنحت وكذلك الاستخدامات الصيدلانية والمضافات الغذائية، وفيما يلي سنذكر استخدامات الجبس في ديكور شبابيك خارجي.ديكور الشبابيك الزجاجية الملونة المصنوعة على سقف من الجبس تصاميم حديثة ووميزة للأسقف المعلقة لغرف المعيشة وغرف النوم والمكاتب والأماكن العامة.في بعض ديكورات الشبابيك الجبس، يتم تركيب رأس الشباك (المصنوع من الجبس) في الجدار فوق الشباك مباشرة، مما يجعله نقطة محورية رائعة على السطح الخارجي للمنزل. مهما كان حجم الشبابيك التي تريدها، فإن ديكور شبابيك جبس خارجي يكون في الغالب مصنوعاً وفقاً لأعلى المعايير ومضموناً لجذب الأنظار. [2]ديكور نوافذ خارجيةهنالك العديد من أفكار وأشكال ديكور نوافذ خارجية، وفيما يلي أبرزها وأكثرها جمالية:

ديكور نوافذ خارجية بابية
اكتسبت النوافذ الطويلة والعريضة، التي تعمل عن طريق تدوير كرنك، شعبية كبيرة على مدار السنوات القليلة الماضية. إنها سهلة التنظيف وتوفر تهوية طبيعية ممتازة وقابلة للتخصيص، مما يجعلها مثالية للمنازل الحديثة في المناخات الحارة. عادة ما تفتح ديكور النوافذ هذه للداخل ويمكن أن تكون بزاوية لتوجيه النسيم الطبيعي إلى المنزل.

المزايا:

سهل التركيب.
نوافذ بابية تفتح للخارج بالكامل، مما يوفر تهوية ورؤية أفضل.هذه النوافذ ذات الأجزاء الثابتة آمنة للغاية.النوافذ ذات النوافذ الزجاجية قابلة للتخصيص ويمكن تكييفها لتناسب مختلف الأنماط.ديكور نوافذ خارجية - المظلةتتشابه نوافذ المظلات تقريباً مع النوافذ البابية، باستثناء هذه النوافذ ذات المفصلات في الأعلى. تفتح للخارج، وتوفر ما يكفي من التهوية والضوء الطبيعي. تعمل بشكل جيد في الأماكن الضيقة، مثل الحمام أو المطبخ.

المزايا:

يتم تثبيت ديكور نوافذ المظلات بشكل عام أعلى الجدران، مما يزيد من التهوية دون السماح بدخول مياه الأمطار.مثالية للمناخات الرطبة بسبب بنائها المحكم ضد عوامل الطقس.تصميمات النوافذ هذه متعددة الاستخدامات ونوافذ بديلة مثالية حيث يمكن دمجها مع أنواع النوافذ الأخرى.ديكور نوافذ خارجية ذي إطلالة
إذا كنت ترغب في أي وقت في استبدال الأبواب أو الجدران غير الشفافة بديكور نوافذ زجاجية شفافة، فمن المستحسن استخدام ديكور النوافذ الخارجية هذه. يتم استخدامها بشكل شائع مع النوافذ الإضافية للحصول على جمالية جذابة. أفضل مكان لتثبيت ديكور النوافذ هذا هو المكان الذي ستقدم فيه أفضل المناظر في الخارج. تهدف إلى جلب الضوء الطبيعي وتقديم رؤية واسعة للمحيط دون انقطاع. يجب مراعاة حقيقة أن ديكور النوافذ هذه ثابتة ولا يمكن فتحها للتهوية.

المزايا:

لا توجد تكلفة استبدال، حيث لا توجد أجزاء ميكانيكية متضمنة.
من المفترض أن يجلب الضوء الطبيعي والحرارة.
صيانة منخفضة.
ديكور نوافذ خارجية مزدوجة ومعلقةعندما يلتقي التطبيق العملي بالبساطة في صناعة ديكور النوافذ، فإنه يؤدي إلى إنشاء ديكور النوافذ هذا المُبتكر. الاختلاف الرئيسي هنا هو عدد المضارب التي تنزلق لأعلى ولأسفل للتهوية. تتميز هذه النوافذ بالكفاءة من حيث الأداء الوظيفي والطاقة، فضلاً عن تسهيل التهوية، مما يجعلها نوافذ بديلة مثالية.

المزايا:

سهولة التنظيف وسهولة الوصول إليها.
زيادة كفاءة التهوية.
متوفر في مجموعة متنوعة من الأحجام والأنماط والألوان والمواد.ديكور نوافذ خارجية قوسيةإذا كنت ترغب في جعل غرفتك الصغيرة تبدو أكبر، فإن ديكور النوافذ الكبيرة أو المقوسة هذه هي الخيار الصحيح. للوهلة الأولى، تبدو كلاهما متشابهاً، لكن لديهما اختلافات كبيرة في الطول والشكل. عادة، يتكون ديكور النوافذ هذه من ثلاث نوافذ بأحجام مختلفة، مما يخلق مظهراً مستديراً على السطح الخارجي للمبنى. من ناحية أخرى، تتكون النافذة القوسية من ثلاث إلى ست نوافذ متساوية في الحجم والشكل، وتقدم خطوطًا مستقيمة نظيفة.

المزايا:

تجلب الكثير من الضوء الطبيعي والهواء.

تخلق مساحة إضافية.

تُضيف قيمة إلى المنزل.

تتوفر بأنماط مختلفة. [3]

شبابيك حديد مربعات
لا تزال هناك شبابيك حديد عمرها أكثر من 80 عاماً مستخدمة حتى اليوم. من خلال تقنيات الهندسة والتصنيع المتقدمة، من المحتمل أن تدوم الشبابيك الحديد المصنعة اليوم أكثر من الهيكل الذي تم تثبيته فيه.حققت شبابيك الحديد إحياءً هائلاً من شبابيك حديد التاريخية المصممة على طراز المصنع في أواخر القرن التاسع عشر. قد تفاجئك النوافذ الحديدية الحديثة اليوم لأن الكفاءة الحرارية والمتانة والصيانة أفضل من أي وقت مضى. بالإضافة إلى ذلك، فإن الخطوط الرفيعة والزجاج الكبير وضوء النهار الأقصى تجعل هذه المنتجات ذات شعبية دائمة لدى المهندسين المعماريين والمصممين. ولكن كما رأى الكثيرون النوافذ الفولاذية التاريخية تستسلم للتآكل والصدأ ، فإن السؤال الذي يطرح نفسه: إلى أي مدى تصمد شبابيك حديد مربعات بمرور الوقت؟

يوحد تطور لشبابيك حديد مربعات للمظهر الكلاسيكي المطاوع مع أفضل تقنيات الشبابيك اليوم. يؤدي دمج الحرف اليدوية في العالم القديم مع تكنولوجيا العالم الجديد إلى إنشاء منتج قوي بطبيعته وخالد، ومقاوم للتكثيف والتآكل. تقنيات شبابيك حديد المتقدمة، مثل التصميم الحراري المبتكر، والزجاج عالي الأداء، وخيارات الإنهاء التدريجي هي بعض الميزات التي ساعدت شبابيك حديد مربعة في التطور إلى ما هي عليه اليوم.على الرغم من أن شبابيك حديد مربعات التاريخية لها روابط مع التآكل الواسع الانتشار، فإنها الآن، الحديثة منها، مع ميزة الرش المعدني والتشطيب المصنوع يدوياً، ستضمن منتجاً متيناً للغاية، ولا يتطلب شيئاً من الصيانة تقريباً، ومن المتوقع أن يستمر لأجيال. [4]

أحدث ديكورات الشبابيك المنزلية
فيما يلي أحدث ديكورات الشبابيك المنزلية المودرن والمُنتشرة على نطاق واسع، والتي تُضيف بدورها رونقاً وجمالية لا تضاهى للمنازل:

ديكورات الشبابيك المنزلية (الزاوية)شبابيك الزاوية نادرة ولكنها بالتأكيد إضافة جميلة للمنزل. أنها توفر مزايا تقليدية لا تقدمها النوافذ المستطيلة؛ مثل التصميم الأنيق وزيادة تدفق الضوء إلى المنزل.

المزايا:

تجلب الضوء وتضيف إلى المساحة الداخلية.
مثالية لزاوية الاسترخاء.
ديكورات الشبابيك المنزلية السقفية
إذا كنت تبحث عن طريقة عصرية لإضفاء السطوع على منزلك، فإن شباك السقف يمكنه أن يفعل ذلك نيابةً عنك. مثالي لغرف النوم الصغيرة والمطبخ لأنه يخلق وهماً بمساحة أكبر. تدفق الهواء والضوء لا تشوبهما شائبة، ويمكنك فتح النوافذ للخارج بسهولة. لا تبدو ديكورات شبابيك السقف وكأنها اختراع من العصر الحديث فحسب، ولكن سهولة استخدامها ووضعها الملائم للمساحة يبقيها على رأس قائمة أصحاب المنازل.

المزايا:

تزيد الضوء الطبيعي في الداخل.

تجعل المساحات الصغيرة تبدو أكبر.

إضافة جمالية.

ديكورات الشبابيك المنزلية العلوية للإضاءة (Clerestory)
تسمى سلسلة من الشبابيك الثابتة على طول الجزء العلوي من الجدران بالشبابيك المنزلية العلوية للإضاءة. الغرض منها هو السماح بدخول الضوء الطبيعي إلى الغرفة. يمكنك العثور على عدد من المنازل الصغيرة التي تحتوي على مثل هذه الشبابيك لأنها فعالة في جعل الغرفة تبدو فسيحة وجيدة التهوية. [3هل قررتم أيُ ديكور شبابيك خارجي هو المُناسب؟ لا تنسوا تحديد المكان أولاً ما إذا كان الحمام أو المطبخ أو المساحة الخارجية والتخطيط مُسبقاً لملائمة ديكور النافذة مع التصاميم

قد يهمك أيضا :

 ديكور اللوحات تبث الطاقة الإيجابية على هذه الجدران

 تعرف على أبرز ما يميز قصر الملكة إليزابيث الريفي

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديكور شبابيك خارجي لمنزل يشع طاقة وحيوية ت ديكور شبابيك خارجي لمنزل يشع طاقة وحيوية ت



إطلالات يوم شم النسيم الأنيقة من مجموعات عروض الأزياء

القاهرة - الدار البيضاء اليوم

GMT 10:31 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سعيد الإدريسي ريفي عصامي ينال ثقة سكان بلدية بالدنمارك

GMT 00:50 2016 الخميس ,09 حزيران / يونيو

دنيا سمير غانم تكشف كواليس مسلسل "نيللي وشريهان"

GMT 11:37 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

أهم طرق التعامل مع الرجل الخجول

GMT 19:15 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

اللاعب نيمار يقود باريس سان جيرمان لاكتساح ريد ستار بسداسية

GMT 02:12 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

حمدالله يغيب لمدة أسبوعين بسبب الإصابة

GMT 04:29 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

هيفاء وهبي ترفض استلام الجائزة العالمية بسبب سوء التعامل

GMT 01:43 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

أردنية تبدع في صناعة حلوى الدونات بطريقة جذابة
 
casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca