آخر تحديث GMT 17:47:05
الدار البيضاء اليوم  -

المطبخ العصري ركن أساسي من المنزل الحديث

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - المطبخ العصري ركن أساسي من المنزل الحديث

المطبخ
القاهرة - الدار البيضاء اليوم

المطبخ من أهم أقسام المنزل، لذا يجب الاهتمام به بصورة أكبر، بحيث يتم تصميمه بأنامل أفضل مهندسي الديكور وبإشرافهم، بغية اختيار كل تفاصيله بطريقة صحيحة، مع الحرص على أن تتماشى الألوان مع ديكور باقي الغرف في المنزل، لا مع فصول السنة. مثلاً، إذا كان المطبخ مفتوحاً على غرفة المعيشة، يجب أن تُراعى الألوان التي تطغى على محتوياتها، فيتم التلاعب بالديكورات الموجودة فيها مثل الأكسسوارات، النباتات، الكراسي... ويُفضّل في هذه انتقاء اللونين الخشبي والذهبي، المناسبين لفصل الخريف، ولكن كلونين ثابتين لا يمكن التحكم فيهما، لأن ديكور المطبخ لا يمكن تغييره كل عام، ويبقى ثابتاً عشرين عاماً على الأقل. كما يمكننا التحكّم بألوان الإنارة التي تليق بفصل الخريف، فنختار الإنارة المائلة إلى اللون الأصفر، أو النباتات الصفراء التي تعكس ألوان الخريف، أو أشكال العلب التي توزّع على الرفوف المفتوحة بحيث يمكن وضعها وإزالتها بحسب الفصول، كما من الضروري الاهتمام بشكل ولون السجاد الذي يغطي الأرضيات واللوحات التي تزيّن الجدران.

ولدى تصميم ديكورات المطبخ، يجب ألاّ يغيب عن بالنا أنه سيُستخدم على هذا النحو لمدة عشرين عاماً على الأقل، ولذلك لا يمكن تعديل أو تغيير ما تم تنفيذه، كنقاط الكهرباء والماء... يقول مهندس الديكور هيثم عطار: "نزور دوماً الموقع، ونحدّد المكان والمساحة واحتياجات العميل ومتطلباته، ونتعرّف على ذوقه والمواصفات التي يريدها، وبالطبع يختلف التصميم باختلاف ذوق الزبون، فهو يطلب أحياناً مطبخاً ذا تصميم مغلق أو مفتوح على صالة الاستقبال، أو يفضّله داخلياً وخارجياً (مطبخ الشواء)". 

ويضيف عطار: "إذا كانت مساحة المطبخ صغيرة، نختار لتصاميمه الألوان الزاهية عموماً، ونهتم بألوان الأرضيات طبعاً، والإنارة المنبعثة من السقف والجدران، أو تلك الخفية داخل الخزائن. أما إذا توافرت لنا مساحات واسعة، فيمكننا اختيار الألوان الداكنة التي تتماشى مع تجهيزات المطبخ، ونعتمد دائماً لونين من الخشب كحد أقصى، ولوناً آخر لسطح الكاونتر، وتتوافر في الأسواق حالياً ألوان جديدة ومتنوعة مثل الألوان الفاتحة والأحادية الطبيعية السائدة".

ويعتمد الخبراء في تصميم ديكورات المطبخ أيضاً على معرفة نوع المطبخ، سواء كان كلاسيكياً أو عصرياً حديثاً، وبعد التأكد من هذه المعلومات وقبل البدء بمرحلة التصميم، يتناقشون مع العميل حول الديكور في المطبخ المنتظر وكيفية تنسيقه مع محتويات باقي الغرف في المنزل، وهل يفضّله كلاسيكياً أم عصرياً؟ كما يسألونه عن عدد الأشخاص الذين يعيشون في المنزل، لتحديد حجم التقنيات ونوع الأجهزة المستخدمة في المطبخ وتوظيف أماكن التخزين بصورة صحيحة. كما يأخذ مهندسو الديكور في الحسبان عناصر السلامة والأمان والسهولة في الاستخدام، فهي من أوليات كل ربّة منزل، خصوصاً إذا كان لديها أطفال وتمتلك مطبخاً مفتوحاً على غرفة الجلوس، ففي هذه الحالة يصمّمون الخزائن وأدراج التخزين بنظام GO system أي بدون مسكات أو مقابض، وتعمل بتقنية السحب أو اللمس.

وبما أن ألوان المطبخ ليست حكراً على فصل معين، ويجب أن تتلاءم مع باقي الألوان في المنزل، من الأفضل اختيار اللون البني أو عروق الخشب أو الألوان الداكنة... مع مراعاة توافر عنصرَي الجودة والجمال في ما يتعلق بأسطح الكاونتر، وأكثرها تداولاً اليوم، الأسطح الزجاجية والبورسلان المضادة للماء والصدأ، أو أسطح الرخام والغرانيت، وهما من أكثر المواد التي تضفي بلمعانها الفخامة على المطبخ. كما لا يمكن الاستغناء عن المرايا التي تغطي واجهات الخزائن أو الأبواب الداخلية للمطبخ، فهي فكرة ذكية تُستخدم خصوصاً في المطابخ المغلقة أو ذات المساحات الصغيرة، حيث تجعل المرايا وانعكاساتها مساحة المطبخ تبدو أكبر مما هي عليه في الواقع.

قد يهمك ايضا

أهم النصائح والأمور الواجب مراعاتها عند تصميم المطبخ

مجموعة من أفكار الديكور لدمج غرفة المعيشة والمطبخ

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المطبخ العصري ركن أساسي من المنزل الحديث المطبخ العصري ركن أساسي من المنزل الحديث



إطلالات يوم شم النسيم الأنيقة من مجموعات عروض الأزياء

القاهرة - الدار البيضاء اليوم
الدار البيضاء اليوم  - موديلات ستائر 2021 لعيد الفطر لمنزل متجدد وعصري

GMT 10:31 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سعيد الإدريسي ريفي عصامي ينال ثقة سكان بلدية بالدنمارك

GMT 00:50 2016 الخميس ,09 حزيران / يونيو

دنيا سمير غانم تكشف كواليس مسلسل "نيللي وشريهان"

GMT 11:37 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

أهم طرق التعامل مع الرجل الخجول

GMT 19:15 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

اللاعب نيمار يقود باريس سان جيرمان لاكتساح ريد ستار بسداسية

GMT 02:12 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

حمدالله يغيب لمدة أسبوعين بسبب الإصابة

GMT 04:29 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

هيفاء وهبي ترفض استلام الجائزة العالمية بسبب سوء التعامل

GMT 01:43 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

أردنية تبدع في صناعة حلوى الدونات بطريقة جذابة

GMT 15:02 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوب يؤكّد أن الهزيمة أمام "سان جيرمان" وضعته في مأزق

GMT 20:50 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ساري يكشف صعوبة المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي

GMT 16:58 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تيباس يكشف عن رغبته في عودة البرازيلي نيمار للدوري الإسباني

GMT 17:42 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

يورغن كلوب يُعلن قادة ليفربول الإنجليزي بالانتخاب
 
casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca