آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

لا تحتفظ بشيء لا تستفيد منه أو لا تعتقد بأنه جميل

إليك أبرز النصائح لتصميم بيت فاخر بميزانية محدودة

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - إليك أبرز النصائح لتصميم بيت فاخر بميزانية محدودة

ديكور المنزل
القاهرة - الدار البيضاء اليوم

عندما نفكر في بيت فاخر، فأول ما يتبادر إلى ذهننا هو الفخامة والأناقة التي بدورها تعني نفقات عالية. يرغب معظمنا بعيش مترف في منزل أنيق، ولكن ميزانياتنا المحدودة غالباً ما تعيق تحقيق هذه الرغبة. هل تعلم أن تحقيق صورة البيت الفاخر لا تحتاج إلى ميزانيات كبيرة؟ إن الاستعانة ببعض الحيل الذكية إلى جانب إبداعك الخاص ووقتك وتفانيك سيجعل من بيتك بيت فاخر بميزانية محدودة. يعتبر اعتماد ديكور فاخر و موديرن للمنزل وتعيين مصمم داخلي من الأمور المكلفة، وفي هذا الصدد قام موقع بيوت بتقديم نصائح تمكّنك من تحقيق الراحة والأناقة والرفاهية في منزلك، وجعله فاخراً وفخماً دون استنزاف أموالك. تابع القراءة لتتعرّف على هذه النصائح.

صناديق للترتيب في المنزل
يعد الترتيب من أهم الطرق لجعل منزلك أنيقاً، وفي هذا الصدد قال الفنان والكاتب البريطاني المبدع وليام موريس ذات مرة: “لا تحتفظ في منزلك بشيء لا تستفيد منه أو لا تعتقد بأنه جميل”، أي “تخلّص من الفوضى”. تُعد النظافة والترتيب عاملان رئيسيان في منح منزلك طابع الأناقة، فالمنزل المليء بالفوضى لا يمكن اعتباره جميلاً. بعد التخلص من الفوضى عليك القيام بالترتيب، وذلك بتخصيص مساحات معينة لجميع الأغراض، وخصوصاً تلك التي تحتاجها بشكل متكرّر، لذا قم بذلك كي تتمكّن من إعادة الأغراض بسهولة إلى مكانها بعد الاستخدام، بدلاً من وضعها في أي مكان وخلق فوضى جديدة.

مساحات مضاءة وواسعة
بمجرد أن تختفي الأغراض غير الضرورية والمبعثرة في منزلك، يبدأ عندها وقت التصميم لجعل منزلك يبدو فاخراً. أكثر ما يجلب السعادة والجاذبية لمنزلك هو المساحة والإنارة والشمس. تتوفر عدة طرق لإبراز الإحساس بالضوء والمساحة من خلال الطريقة التي تُصمّم بها الديكورات الداخلية.

اختيار الألوان المناسبة للجدران (دهان حائط بلون غامق)
تباين الألوان الغامقة مع الأبيض يخلق مظهراً أنيقاً جداً، ومن الأمور المهمة والأساسية هي اختيار الألوان المناسبة لجدرانك بالتناسب مع مقدار الضوء الطبيعي الذي يدخل للغرفة. غالباً ما يكون اللون الأبيض هو أفضل خيار للألوان لجعل منزلك يبدو فاخراً. إذا أردت اعتماد بعض التنوع في منزلك، فبإمكانك إضافة ألوان داكنة تتباين مع الأبيض.

المرايا
غرفة معيشة ومرآة (تضفي المرايا إحساساً بالاتساع)
تضيف المرايا بأشكالها وزخارفها المختلفة لمسة توحي بأن منزلك أكثر فخامة، وهي غير مكلفة، كما أن المرايا المعلّقة تعطي إحساساً بأن المساحة أكبر.

السقف
غرفة نوم وستائر (ثبت الستائر بالسقف ودعها تتدلى إلى الأرض)
عادةً ما يكون سقف المنازل الفاخرة عالياً، وهناك بعض الحيل التي تجعله يبدو عالياً في حال لم يكن كذلك. يمكنك تعليق الستائر في أعلى نقطة في الحائط، أي وكأنها معلقة بالسقف، وتركها تنسدل على الأرض بدلاً من أن تغطي النوافذ فقط. بإمكانك أيضاً إضافة بعض الزخارف العامودية على الجدران، والتي ستوحي بأنها أطول.

الإبداع
حان الوقت الآن لكي تبدع وتستخدم إلهامك، وسنركز بالتفاصيل لجعل منزلك أكثر فخامة. إنّ التصميم الداخلي أمر ممتع حالما تحدّد ما تريد وتبدأ في البحث عن الخيارات المختلفة لإيجاد التوازن الذي يرضي ذوقك.

المحايدة
غرفة معيشة (اختيار نمط محايد وألوان متقاربة)
كي تضمن أن لا يفقد تصميمك جماله مع الزمن، يتوجب عليك أن تكون محايداً باختياراتك، فعكس ذلك سيخلق قيوداً عند إضافة أو تغيير شيء ما لاحقاً، لذلك حيادية الألوان والأنماط في منزلك تجعله يبدو أكثر فخامة.

الحيوية في الألوان واللمسات (يعكس منزلك الكثير من تفاصيل حياتك)
المنزل هو المكان الذي يعكس شخصيتك ويشعرك بالراحة، بالضبط كما تعكس ملابسك وأسلوبك شخصيتك بكافة تفاصيلها. عندما يبدأ أي منا بالتفكير في كيفية جعل المنزل فاخراً، فأول ما يخطر ببالنا هي الكراسي الفاخرة والتحف العتيقة واللوحات الجميلة. لماذا لا نطبق نفس الفكرة من خلال عرض بعض الأشياء الشخصية؟
وبإمكانك وضع بعض صورك القديمة ببراويز وعرضها، كما وبإمكانك عرض الجوائز أو التذكارات الخاصة بك، ووضع بعض التحف والمعروضات في المكتبة بين رفوف الكتب. يُعد تثبيت ساعة حائط كبيرة بما يلائم المساحة طريقة رائعة أخرى لإضفاء لمسة أنيقة تجعل منزلك يبدو فخماً. تعطي الوسائد شعوراً بالراحة والفخامة، كما ويساعد وضع اثاث فاخر ومميز في زيادة جمالية المنزل.

مقعد ونباتات خضراء (تعطي النباتات شعوراً حيوياً)
إنّ وجود نباتات في منزلك لا يجعله يبدو أكثر فخامة فقط، بل يجعله ينبض بالحياة، وخصوصاً إذا كانت نباتات حقيقية. يمكن استخدام نباتات الزينة غير الحقيقية، فهي أفضل من ألّا يكون لديك عنصر أخضر نهائياً في منزلك، كما ويمكنك من فترة لأخرى وضع بعض الزهور الحقيقية في المزهريات، على الرغم من أنها لا تعيش طويلاً، إلّا أنّ وضعها في المنزل يضفي شعوراً حيوياً وفخماً على منزلك.

إنارة حديثة (تعكس الإنارة المناسبة في منزلك روح الرفاهية)
إحدى الطرق المهمة لجعل منزلك يبدو فاخراً هي الإضاءة الرائعة. سواء كنت تستخدم الثريات البسيطة، أو المصابيح الجانبية، أو الإنارة على الجدران، فجميعها نصائح للبيت يمكن أن تعطي الفخامة لمنزلك، كذلك الشموع تُعد من أفكار الإنارة الأخرى التي تمنح شعوراً بالفخامة لمنزلك، إذ تتوفر أنواع مختلفة من الشموع يمكن وضعها على طاولات القهوة وأرفف الكتب وحتى الجدران أو تعليقها.

مقعد أبيض
من الأمثلة على البساطة استخدام اللون الأبيض والإنارة بأنواعها، فبعد أن تحدثنا عن ملء المساحات وإضافة الكثير من التفاصيل، قد يفضل البعض اتباع اسلوب البساطة في تنظيم المنزل، فالبساطة تعني الأناقة. يتضمن الأسلوب البسيط بشكل أساسي اللون الأبيض والألوان الفاتحة وتدرجاتها، بالإضافة إلى المظهر العصري والإنارة وعدد قليل من قطع الزينة، بحيث تكون أغلب المساحات فارغة.

قد يهمك أيضَا :

مواد أرضيات مثالية في ديكور المنزل تجمع الحرفية والاستدامة

أبرز الأفكار لتجديد ديكور المنزل بـ ١٥ شكل من السجاد تعرّفي عليها

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليك أبرز النصائح لتصميم بيت فاخر بميزانية محدودة إليك أبرز النصائح لتصميم بيت فاخر بميزانية محدودة



GMT 17:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 06:25 2018 الأحد ,29 إبريل / نيسان

أفكار متنوعة وراقية لديكور حفلات الزفاف

GMT 03:33 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

الهاتف Huawei Y7 2018 يظهر في صورة رسمية مسربة

GMT 13:31 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

حسام عاشور على بُعد 3 خطوات مِن الأكثر تتويجًا في العالم

GMT 05:33 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

التحقيق مع مدير بنك اختلس 600 مليون سنتيم في الجديدة

GMT 13:54 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

أبرو يحرز رقمًا قياسيًا في عدد الأندية التي لعب لها

GMT 02:55 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

الأصفر يعتبر لونًا مبهجًا يجلب السعادة إلى المنزل

GMT 15:09 2016 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

افتتاح مصنع جديد في طنجة لإنتاج الورق المقوى

GMT 23:44 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

بنعاشور حارس "الوداد" مطلوب في سوشو واتحاد طنجة
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca