آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

وزير التأمينات والشؤون الاجتماعية:

لجوء الإخوان للعنف سبب عزلها شعبيًا

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - لجوء الإخوان للعنف سبب عزلها شعبيًا

وزير التأمينات والشؤون الاجتماعية أحمد البرعي
القاهرة ـ محمد الدوي

قال وزير التأمينات والشؤون الاجتماعية والقيادي السابق في جبهة الإنقاذ الوطني، الدكتور أحمد البرعي لـ"المغرب اليوم" إن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور حازم الببلاوي سيبحث في اجتماعه مع الوزراء الأحد عدداً من الموضوعات المهمة في مقدمتها مذكرة توضيحية بشأن حل جمعية الإخوان المسلمين، وفقا لأحكام القانون رقم 84 للعام 2002 الخاص بالجمعيات والمؤسسات الأهلية وأن لجوء الجماعة للعنف سيتسبب في عزلها شعبيًا وما يحدث في الشارع المصري من تفجيرات وغيرها أثبت أنهم غير قادرين على المواجهة في الصناديق والانتخابات الآتية.وأضاف أنه لابد للإخوان المسلمين أن يستوعبوا الدرس وتاريخهم خير شاهد عليهم حيث إنهم في بداية الأمر يبدؤون بعلاقة طيبة مع السلطة ثم مع أي خلاف ينقلبون ويتحول هذا الانقلاب إلى أعمال تخريبية ثم عندما يشعرون أن المجتمع يلفظهم ينزلون تحت الأرض ويمارسون العمل السري.وأشار الوزير إلى استعانته بالشباب من خلال لجنة استشارية، موضحًا أنه سيتم تقليص عدد المستشارين في الوزارة حاليًا، على أن تتم الاستعانة برواتبهم فى تعيين عدد من الكوادر الشابة التي يحتاجها العمل فعليًا.
وقال إن الوضع السياسي الآن في أزمة، وذلك لوجود صراع بين التيارات السياسية المختلفة خصوصا التيار الذي كان يتولى الحكم في الفترة السابقة وهذا الوضع يسبب اضطرابً.
 ولابد وأن يعرف الجميع أن المعركة التي خاضها الشعب المصري كانت من أجل مدنية الدولة مع التأكيد أننا جميعاً نعرف تعاليم الدين جيدًا ونحترم رجال الأزهر ولانقبل أن يهان أي رمز من رجاله، ولذلك لابد من أن يعرف الجميع أنه لا أحد يمكنه تغير هوية الشعب المصري ولن نقبل أن ندخل الدين في الحياة السياسية وهذا السبب الرئيسي في فشل الإخوان بخلاف أسباب أخرى فالدين لله والوطن للجميع.
وقال إنه سيقوم بالاستعانة بالكوادر الشابة في الوزارة وأعد لجنة استشارية للشباب لمناقشة أوضاع الوزارة بالإضافة إلى أنه سيتم تعيين أربعة مساعدين شباب للوزير يتم اختيارهم من الأحزاب كافة وعلى رأسها جبهة الإنقاذ وشباب 30 حزيران ،يونيو وشباب 25 كانون الثاني/يناير وحزب المصريين الأحرار وغيرهما من الأحزاب الأخرى.
وأشار إلى أنه تم تقليص عدد المستشارين ولكن هناك بعضهم مرتبط ببعض المشروعات والتي ستنتهى بنهاية العام الجاري وبعدها ستنتهي مهمتهم في الوزارة، وبالتالي نكون وفرنا ملايين يتقاضاها هؤلاء المستشارين يتم توجيههم لتعيين كوادر أخرى في الوزراة في حاجة لموظفين لإتمام عملنا وجاءنا قرابة 6500 موظف ونظرا لعدم وجود ميزانية لتعيين هولاء فقد بعثنا إلى الوزارات الأخرى كي تعطينا الموظفين الذين ليس لهم حاجة، بالإضافة إلى أنني سأحاول توفير من بعض بنود ميزانية الوزراة لتغطية الاحتياجات من الموظفين.
وأضاف أنه سيتم استكمال مشروع الألف قرية الأكثر فقراً وهو ضمن اتجاه الحكومة باستكمال المشروعات التي تم البدء فيها أولاً ثم البحث عن استثمارات أخرى ومن ناحية أخرى سيقوم مجموعة من الشباب بعمل إصلاحات وتجميل في ثلاث مناطق عشوائية منها عزبة الهجانة في القاهرة وأولاد علي في الجيزة وبعض القرى في القليوبية وهناك اهتمام خاص بالقليوبية نظراً لعدم وجود مياه لشرب وهذا المشروع سيكون بالاشتراك مع وزرارة الإسكان ووزارة التنمية المحلية.
وقال إنه يتم حاليا إعداد دورات تدريبية لرؤساء مجالس الإدارات بحيث كل إدارة بعد ذلك تقوم بتدريب موظفيها حيث إنه لا يمكن عمل برنامج موحد، لأن البرنامج الحقيقي يكون عند صدور قانون الجمعيات الأهلية بالإضافة إلى أنه يجري الآن عمل شبكة ربط إلكترونية لربط كافة الإدارات بعضها البعض خصوصا إدارات الشكاوى بحيث تخدم المواطينن في كل مكان.
كما يستعرض المجلس الموقف الأمني والخارجي والاقتصادي، ويبحث مشروع قانون بتعديل قانون الإجراءات الجنائية فيما يتعلق بمدة الحبس الاحتياطي، ومشروع قانون بتعديل قانون العقوبات بتجريم تمويل الإرهاب.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجوء الإخوان للعنف سبب عزلها شعبيًا لجوء الإخوان للعنف سبب عزلها شعبيًا



GMT 09:53 2022 الخميس ,13 تشرين الأول / أكتوبر

بوتين يُؤكد أن العلاقات بين روسيا وقطر تتطور بنجاح

GMT 14:35 2022 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

لبيد يُشيد بمسودة اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان

GMT 14:52 2022 السبت ,01 تشرين الأول / أكتوبر

بايدن يصف بوتين ب "المتهوّر" ويقول إن تهديداته لن تخيفنا

GMT 19:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 17:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 05:32 2016 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

علماء يحذرون من انقراض "فرس البحر" لاختفاء طعامها

GMT 07:39 2015 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

استمتع في "جزيرة غرينادا" في منطقة البحر الكاريبي

GMT 01:13 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

اللون الأحمر الناري في ديكور 2018 لمحبي الجرأة والتغيير

GMT 05:28 2014 الإثنين ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فندق "حياة كابيتال" يتربع على الأبراج المائلة

GMT 10:41 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

فاطمة ناصر تعلن مشاركتها بفيلمين في أيام قرطاج السينمائي

GMT 04:44 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

شركة تطلق حذاءً رياضيًا جديدًا يمكنه تدفئة القدمين
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca