آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

لحين انتهاء التحقيقات مع مقدّمة البرنامج بعد صدور العديد من الشكاوى ضدها

المجلس الأعلى للإعلام يُقرّر وقف برنامج ريهام سعيد بسبب حلقة "صيد الثعالب"

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - المجلس الأعلى للإعلام يُقرّر وقف برنامج ريهام سعيد بسبب حلقة

الإعلامية المصرية ريهام سعيد
القاهرة - الدار البيضاء اليوم

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم، وقف برنامج «صبايا الخير» المعروض على قناة النهار في ضوء ما ورد بالحلقة الخاصة بصيد الثعالب لحين انتهاء التحقيقات مع مقدمة البرنامج والممثل القانوني لقناة النهار، بعد صدور العديد من الشكاوى ضدها.كانت حلقة صيد الثعالب التي قدمتها ريهام سعيد منذ أيام في برنامجها «صبايا الخير» قد أثارت ردود فعل واسعة بسبب ما وصفه البعض بأن الحلقة كان مسيئة وتم التعامل مع الثعالب بطريقة وحشية لا تتناسب مع كل المعايير الإنسانية التي يجب أن نعامل بها الحيوان، وهذا ما اضطر قناة النهار لحذف الحلقة من موقع الفيديوهات «يوتيوب» والاعتذار للمشاهدين، كما اعتذرت أيضا وقالت: «البرنامج لم يكن هدفه الأساسي جذب المشاهدات، بل تسليط الضوء على طرق الصيد السيئة، بحلوها ومرها وبطريقة لم يتطرق لها الإعلام من قبل».

وأكدت أن عمليات الصيد التي جرى عرضها تكون من خلال تصاريح، وبشكل يومي، مستطردة: «مش أنا اللى بصور.. هذا الأمر بالنسبة للصيد يتم لأجل أبحاث علمية، وكعملية تجارية وصناعية أيضا، خاصة في صناعة الجلود».وقالت «سعيد»، خلال فيديو نشرته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إن الهدف من حلقة الثعالب، التركيز على مهنة صيد الحيوانات، التي يجري عليها الأبحاث الطبية والعلمية، وانتقاد طريقة الصيد الخاطئة، مستطردة: «مش أنا اللى أجبرت الرجل للاصطياد عشان أصور، فهذه المهنة موجودة وتحدث دائما، وكل ما قمت به الذهاب وتصوير رحلة صيد، ولا أعرف طريقة الصيد، أو ما سيتم اصطياده، والواقع والحقيقي أن كثيرين يمارسون هذه المهنة، لأغراض تجارية أو طبية، ولا دخل لى من قريب بتفاصيلها».

وشددت على حرصها على الرحمة بالطيور والحيوانات، حيث تعيش في منزل وتربي عدد من الحيوانات والطيور، كما أن ابنها لديه نسر وقنفد وسنجاب، مستطردة: «بالتالي أدرك جيدا، قيمة الحيوانات، وضرورة الرحمة بها»، مضيفة: «إذا كانت طريقة الصيد غير مرضية، فلماذا يتم انتقادي.. ليه الواقع بيدايقكم.. مش كل مرة هتظلم كدا، فيه ناس صدى وأعداء».وواصلت الإعلامية حديثها، قائلة: «أنا مؤمنة جدا بأن ما يحدث لها خير، ولا يمكن أن نرضى بأي شيء بعيد عن الرحمة»، معربة عن استنكارها من الهجوم والانتقادات التي لاحقتها. وأضافت: «هو أنا فاتحة مزرعة وبصطاد، ولا بتاجر في الحيوانات؟.. أعتذر عما حدث، رغم أنه منظر واقعي يحدث طوال الوقت، وطريقة صيد متبعة منذ 50 عاما».

وتابعت: «بربي حيوانات غريبة وعندي عشق لها، ومن الطبيعي أن أتواجد في رحلة صيد، وعندى نسر وبغبغان.. أليست الحيوانات التي في حديقة الحيوانات جاءت من خلال الصيد.. مش معقولة أتوقف سنة ونص، وبعدها أرجع أجد هذا الكم من الهجوم من أعداء البرنامج لأهواء شخصية.. المنظر لم يكن لطيفا، ولست من قام به، ولم أشارك فيه.. إنه واقع.. وأتمنى أن يكون البرنامج سببا في تغير طريقة الصيد».في نفس السياق تحدثت ريهام سعيد في مداخلة هاتفية هي الأولى لها منذ عرض الحلقة محل الجدل، وذلك من خلال شاشة "Mbc مصر" عبر برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي المصري عمرو أديب؛ إذْ كشفت أن القناة التي تظهر من خلالها قامت بحذف الحلقة من منصاتها حتى لا يتم تحريفها وقصها وإلصاق التهم بها والتي عادًة ما تكون غير صحيحة.

وقالت ريهام سعيد إن هناك حملة ممنهجة ضدها وتربصا بما تعرضه خلال الأربع سنوات الأخيرة على الرغم من أن عمرها في الإعلام 18 عامًا، لافتة إلى أن حلقة "الثعلب" تعرضت للاجتزاء، معقبة: "تم قص صور مقربة من الشاشة وادعى صاحبها أن الثعلب كان يبكي ولا أعرف كيف عرف ذلك لأنه قبلها كان شرسًا جدًا".وأضافت ريهام سعيد: "في الصعيد والأرياف يقتلون الثعلب بسبب أكله للدواجن والماشية بضربه حتى الموت، وهذا بالتأكيد حرام ومرفوض"، مؤكدة أنها في حالة انهيار بسبب ما أثير حول حلقتها عن صيد الحيوانات البرية، متابعة: "لم أفهم أي شيء مما حدث لي، وهذه محاولة لهدمي، ما يحدث معي غير طبيعي".

واستأنفت ريهام سعيد، قائلة إنها ليست معدة البرنامج ولكنها مذيعة، وتقدم الحلقة المكتوبة، منوهة عن تبرئها من اصطياد الحيوانات، فقالت: "أنا مالي أتسجن ليه هو أنا اللي اصطدت"، ولفتت إلى أن مهمة الحلقة هو تسليط الضوء على من يصطادون الحيوانات البرية.وعن سبب حلقة مثل هذه قالت إنها مفيدة لأن تلك الحيوانات يتم استخلاص أجسام مضادة منها لتقديم أبحاث طبية، مردفة: "شرحنا هذا في الحلقة ولكن ولا شخص ممن تحدثوا شاهد الحلقة لأننا أوضحنا كل هذا فيها، وأكدنا أنه سيتم ترك الثعلب ولن نصطاده".

وردّت ريهام سعيد على من ينتقد الحلقة قائلة: "اخلعوا أحذيتكم الجلدية ولا تأكلوا اللحوم والدواجن ولا الحمام المحشي، وهذه ليست مشكلتي، فنحن مجتمع يأكل بقر وجاموس".وأشارت ريهام سعيد إلى أن برنامجها "صبايا الخير" يتحدث عن كل شىء، والحلقة بدأت بقصة وليست مخصصة لصيد الثعلب، كما أن القصة كانت عن صيد الحيوانات البرية كلها.وشددّت ريهام سعيد على أنها قبل الذهاب مع الصيادين لم تكن تعلم أنهم ينوون صيد الثعالب، وأخبروها أنهم لا يعلمون ما سوف يتم اصطياده، هم يضعون المصائد والحيوانات تمر عليها سواء ثعالب أو ذئاب أو ثعابين، مردفة: "الصياد أكد لي أنهم يحصلون على تصاريح لأجل الصيد للأبحاث العلمية وهذا غير ممنوع بل مصرح به قانونا خاصة أن الثعلب الأحمر غير معرض للانقراض.

وتعرضت ريهام سعيد، لموجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب حلقة برنامجها "صبايا الخير" التي حملت عنوان "صيد الحيوانات"، حيث ظهرت مع فريق العمل، وهم يصطادون ثعلبًا صغيرًا مكبلًا، يعذبونه حتى انهمرت دموعه أمام الكاميرات.يُشار إلى أن ريهام سعيد، كانت قد توقفت عن تقديم برنامج "صبايا الخير" في أغسطس 2019، بعد صدور قرار من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمنع ظهورها في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، بسبب تصريحاتها المسيئة لأصحاب الوزن الزائد.

قد يهمك أيضَا :

مطالبات بمنع ريهام سعيد من الظهور مجددًا على شاشة التلفزيون

ريهام سعيد تتحول إلى وفاء الكيلاني في أحدث ظهور لها

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الأعلى للإعلام يُقرّر وقف برنامج ريهام سعيد بسبب حلقة صيد الثعالب المجلس الأعلى للإعلام يُقرّر وقف برنامج ريهام سعيد بسبب حلقة صيد الثعالب



GMT 16:07 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طفل صغير يتفاعل مع فاجعة الصويرة في المغرب

GMT 01:32 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

غاريدو سعيد بالفوز في أول ديربي له أمام الوداد

GMT 04:50 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

فندق فيلا هونيغ لقضاء شهر عسل مختلف ورائع

GMT 13:23 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

آرسنال يستغنى عن تشيك بعد أخطائه المتكررة

GMT 23:58 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

جمعية سلا في مجموعة قوية ببطولة دبي للسلة

GMT 05:49 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

منتخب "مصر" لكرة اليد يفوز على هولندا في "دورة لاتفيا"

GMT 15:09 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

بيريز يشيد بقرار مبابي برفض ريال مدريد

GMT 05:15 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

داليا كريم على وشك الحصول على لقب "سفيرة العطاء"

GMT 14:52 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء تألق عالميًا قبل مجيء بودريقة

GMT 13:45 2016 الجمعة ,22 كانون الثاني / يناير

أربع نصائح للحمل بولد

GMT 00:46 2016 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

الاعلان عن حقيقة شخصية زوجة أب الأميرة ديانا "رين سبنسر"

GMT 11:39 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

رؤيتك للحياة

GMT 14:59 2014 الأربعاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

إطلاق 1800 من الحمام الزاجل في سماء احتفالاً باليوم الوطني

GMT 01:16 2015 السبت ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المصممة شريهان أحمد تؤكّد أنّ "الكروشيه" يحقق الأناقة

GMT 10:45 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

اعتقال الناشطة في "حراك الريف" المغربي نوال بنعيسى

GMT 18:41 2018 الأحد ,30 كانون الأول / ديسمبر

مدير المنتخب البلجيكي يشيد بالثنائي "كورتوا" و"هازارد"

GMT 22:39 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

الأمن المغربي يكشف تطورات جديدة بشأن جريمة "الحوز"
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca