آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

بعد فتح تحقيقا للصحافي رونان فارو ومنعه من تقديم التقارير

ترامب يُهاجم الأخبار الوهمية لـ "إن بي سي" ويلمح بإلغاء رخصتها

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - ترامب يُهاجم الأخبار الوهمية لـ

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن _ رولا عيسى

وجّه الرئيس الأميركي دونالد ترامب هجومًا لاذعًا ضد الأخبار الوهمية لشبكة "إن بي سي"، فيما لمَّح بإلغاء رخصتها بعد فتح تحقيقا للصحافي رونان فارو.

وانتقدت شبكة "ان.بي.سي" نيوز الرئيس دونالد ترامب يوم الثلاثاء، لرفضه العام الماضي تحقيقًا مع الصحافي رونان فارو في مزاعم بأن عالم الأفلام هارفي وينشتاين اعتدى جنسيا على نساء متعددات.

وقام الرئيس ترامب من جانبه، بالتغريد يوم الثلاثاء بأن الشبكة "تتلمس الآن بشأن تقديم الأعذار لسلوكها غير الأخلاقي على الأرجح"، وقال "لقد انتقدت شركة "إن بي سي" ومعاييرها الصحفية منذ فترة طويلة وهي أسوأ من "سي إن إن"".

أساس الأزمة وقانونية القناة 
وتعمل شبكات البث على موجات الأثير العامة بموجب تراخيص من لجنة الاتصالات الفيدرالية، وهي وكالة يعين رئيسها أعضاء مجلس الإدارة، وبعث رئيس شبكة ان بي سي اندي لايك شرحا مطولًا لموظفيه في وقت متأخر من يوم الاثنين، بشأن لماذا سمحت شبكة "ان بى سى" إلى "فارو" بنقل قصته إلى "نيويوركر". 

وقال لاك "إن "إن بي سي" و "فارو" اختلفا بشأن ما إذا كانت لديه قصة جاهزة للنشر"، وأضاف "إن "إن بي سي" لم تكن تحاول منع تقاريره أو رضوخه للضغط من وينشتاين. وقال لاك "لا يزال فارو لا يملك ضحية واحدة أو شاهدًا يرغب في التسجيل"، وعندما انتهى فارو من قصته "لم يكن من الملائم بثها".

وردت إميلي نيستور يوم الاثنين، وهي مساعدة سابقة في شركة وينشتاين، ورد اسمها في قصة نيويوركر، بأنها عرضت التسجيل في السجل - مشيرة إلى أن شبكة إن بي سي لم تكن مهتمة. وفي تصريح لهوليوود ريبورتر، قالت نيستور إن هناك متهما آخر، هو أمبرا جوتيريز  "كان دائما على استعداد" لإظهار هويته أمام الكاميرا. وقد اتهمها متحدث باسم "إن بي سي نيوز" بالكذب، قائلاً إنها "تم الاتصال بها خلال عملية المراجعة التحريرية، وفي أي وقت من الأوقات أو منذ ذلك الحين أخبرت نيستور شبكة" إن بي سي نيوز "بأنها على استعداد لقبول التسوية".

إجراءات موجَّهة إلى "فارو"
وشارك فارو بجائزة بوليتزر مع صحيفة نيويورك تايمز لقصصهم التي تغطي سلوك وينشتاين، وبعد أشهر من التدقيق، أرسل Lack المذكرة و "ورقة حقائق" من 11 صفحة إلى موظفي NBC في عيد العمال.

وقال فارو "إنه مُنع من تقديم المزيد من التقارير"، مضيفًا "لقد تمت إزالة القصة مرتين ليتم حظرها بموجب المعايير القانونية من قبل التنفيذيين الذين رفضوا السماح لنا بالتعليق من هارفي وينشتاين".

وتم إرسال مذكرة لاك بعد أيام فقط من إدانة المنتجين السابقين الذين عملوا مع فارو في تحقيق وينشتاين بأنهم طلبوا منهم اغلاق التقارير من "أعلى المستويات في NBC".

وعندما نشرت قصة فارو في ذا نيويوركر، قام بتسمية عدة نساء - آسيا أرجنتو ، ميرا سورفينو ، روزانا أركيت ، لوسيا إيفانز ، إيما دي كاونس ، جيسيكا بارث وصوفي ديكس - وزعم أنهن تعرضن للإساءة من وينشتاين. وقال لاك في مذكرته "لم تدرج أي واحدة من هؤلاء النساء السبع في التقرير الذي قدمته فارو أثناء وجوده في ان بي سي نيوز". واصلت لاك وصف قرار السماح لـ فارو بأخذ تقريره في مكان آخر على أنه "تم الوفاء به بشرف ونوايا حسنة تجاه فارو وعمله".

قرار الشبكة
وكان قرار شركة إن بي سي بعدم بث القصة قد تم تدقيقه بشكل كبير في ذلك الوقت، وعاد إلى الأخبار الأسبوع الماضي عندما انتقد المنتج السابق لـ "فارو"، ريتش ماك هيو، الشبكة علناً في مقال نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، وقال ماكهوه الأسبوع الماضي إنه كان على علم بأن وينشتاين يتصل مباشرة بالمسؤولين التنفيذيين في إن بي سي لأنه كان في الغرفة عندما اتصل. ولم يتم تضمين هذه المكالمة الهاتفية في مذكرة NBC التي ادعت أنها مسؤولة بالكامل عن جميع تفاعلات وينشتاين مع الشبكة.

استقال McHugh في 17 آب/ أغسطس وأصبح أول شخص آخر غير فارو ينتمي إلى NBC ليقول علنا أن الشبكة أعاقت محاولاته فارو، ولم تتناول مذكرة لاك المزيد من الادعاءات الصادرة عن صحيفة "ديلي بيست" الأسبوع الماضي بأن المحامية العامة لأخبار "إن بي سي" سوزان فاينر وصفت فارو مرارا وتهدده بوقف تقاريره عن وينشتاين أو أنه سيتعرض للتشويه. ونفت شبكة ان.بي.سي تقديم تهديدات.

خيبة أمل 

ولاحظ "لاك" في مذكرته أن المديرين التنفيذيين "راقوا بخيبة أمل لأن التنبيهات التي لا أساس لها من الصحة والاتهامات سارت عبر دوائر إعلامية" منذ أن ظهر أن شبكة "إن بي سي" قد نقلت تقرير فارو. ومن المتوقع أن يستكشف كتاب فارو المرتقب "Catch and Kill" بالتفصيل. وتقوم NBC بمطالبة فارو بملكية تقاريره ومن ثم منع نشر أي منها.

 

ترامب يُهاجم الأخبار الوهمية لـ إن بي سي ويلمح بإلغاء رخصتها

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يُهاجم الأخبار الوهمية لـ إن بي سي ويلمح بإلغاء رخصتها ترامب يُهاجم الأخبار الوهمية لـ إن بي سي ويلمح بإلغاء رخصتها



GMT 17:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 15:00 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

نقاش على "فيسبوك" ينتهي بجريمة قتل في أيت ملول

GMT 11:49 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

هنا شيحة باطلالة مثيرة على "انستغرام"

GMT 08:20 2016 الإثنين ,07 آذار/ مارس

مقتل شخص في حادث سير مروع في القنيطرة

GMT 14:52 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

معطيات "صادمة" عن أوضاع أطفال مغاربة مشرّدين في شوارع مليلية

GMT 02:31 2018 الأربعاء ,11 تموز / يوليو

عبد المجيد الرافعي يعتبر ذاكرة مدينة طرابلس
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca