آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

ظهر خلال فترة الإحماء بالمواجهة التي جمعت دورتموند وهيرتا

حكيمي يتضامَن مع جورج فلويد بـ"قميص العدالة والسلام"

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - حكيمي يتضامَن مع جورج فلويد بـ

الدولي المغربي أشرف حكيمي
الرباط - الدار البيضاء اليوم

عاد الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب بروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، إلى التضامن مع قضية جورج فلويد، المواطن الأميركي من أصل أفريقي، الذي قتل على يد الشرطة في مدينة مينيابوليس في ولاية مينيسوتا الأميركية.وظهر المدافع المغربي الشاب خلال فترة الإحماء، بالمواجهة التي جمعت بروسيا دورتموند وهيرتا برلين، السبت، وهو يرتدي قميصا كُتب عليه: "لا عدالة لا سلام"، أثناء المباراة التي جرت على أرضية ملعب سيغنال إيدونا بارك، الخالي من الجماهير الممنوعة من الحضور مخافة إصابتها بعدوى فيروس كورونا.

وقبل انطلاق اللقاء الذي آلت نتيجته لأصحاب الأرض بهدف دون من توقيع اللاعب إيمري تشان في الدقيقة 58، ضمن مباريات الجولة 30 من الدوري الألماني، جلس لاعبو الفريقين على ركبهم عند دائرة المنتصف، دعما لحركة "حياة السود تهم".

وارتدى لاعبو بايرن ميونخ قمصانا كُتب عليها: "الحمر ضد العنصرية"، قبل مباراتهم أمام باير ليفركوزن، بينما جلس بيير كوندي، لاعب ماينز، على ركبته بعد تسجيله أمام مضيفه آينتراخت فرانكفورت، وهي المباريات التي جرت باليوم نفسه عن الجولة الحالية، بينما قام فريقا فالدهوف مانهايم وفيكتوريا كولن، الناشطان في دوري الدرجة الثالثة، إلى جانب حكام المباراة، بالجلوس على ركبهم حول دائرة منتصف الملعب، إذ جرى بث رسالة عبر مكبر الصوت ضد العنصرية قبل المباراة.

وسبق للظهير المغربي البالغ من العمر 22 سنة، أن كشف عن قميص مكتوب عليه: "العدالة لجورج فلويد"، بعدما سجل الهدف الرابع لفريقه بتمريرة حاسمة من مارسيل شميلزر، تكريما لروح المواطن الأمريكي البالغ من العمر 46 سنة، الذي مات مخنوقا أثناء اعتقال عنيف من قبل الشرطة يوم الإثنين الماضي.

وحسم الاتحاد الألماني لكرة القدم هذا الأسبوع الجدل الدائر حول تضامن الجسم الرياضي مع ضحايا الميز العنصري، بعدما أكد أن ويستون ماكيني، لاعب شالكه، وجادون سانشو وأشرف حكيمي، لاعبا بوروسيا دورتموند، وماركوس تورام، لاعب بوروسيا مونشنجلادباخ، لن يواجهوا أية عقوبة للاحتجاجات التي قاموا بها في الجولة الماضية.

وأظهر الرباعي المذكور التضامن مع جورج فلويد، وطبقا لقواعد الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، فإن التعبيرات السياسية ممنوعة في العادة خلال المباريات، وهو ما أثار الجدل سابقا حول إمكانية معاقبة اللاعبين، غير أن السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، أكد أنه يدعم اللاعبين، وما قاموا به مفخرة ولا يستحق أي منهم العقاب.

وقال أنطون ناخرينر، رئيس لجنة المراقبة بالاتحاد الألماني، إن اللاعبين شاركوا في أحداث مناهضة للعنصرية، إذ "ندعم القيم التي يناصرها الاتحاد الألماني"، مضيفا: "لذلك، لن يتم القيام بأي إجراءات، وهو ما سيحدث لأي تصرفات مشابهة ضد العنصرية في الأسابيع المقبلة".

وشهدت الأيام الأخيرة نشر العديد من اللاعبين والأندية رسائل مناهضة للعنصرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعد رحيل المواطن الأمريكي جورج فلويد.يذكر أن زملاء أشرف حكيمي وبعد فوزهم الثمين أمام هيرتا برلين، رفعوا رصيدهم من النقاط إلى 63 نقطة في المركز الثاني في جدول الترتيب، بينما تجمد رصيد هيرتا برلين عند 38 نقطة في المركز التاسع.

قد يهمك ايضا

عمداء أسود الأطلس ينصحون أشرف حكيمي بالعودة إلى ريال مدريد

وكيل أشرف حكيمي يكشف سبب رفض اللاعب لعرض نابولي الإيطالي

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكيمي يتضامَن مع جورج فلويد بـقميص العدالة والسلام حكيمي يتضامَن مع جورج فلويد بـقميص العدالة والسلام



GMT 17:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 15:00 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

نقاش على "فيسبوك" ينتهي بجريمة قتل في أيت ملول

GMT 11:49 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

هنا شيحة باطلالة مثيرة على "انستغرام"

GMT 08:20 2016 الإثنين ,07 آذار/ مارس

مقتل شخص في حادث سير مروع في القنيطرة

GMT 14:52 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

معطيات "صادمة" عن أوضاع أطفال مغاربة مشرّدين في شوارع مليلية
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca