آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

أخنوش يُشيد بـ"نجاح" برنامج "100 يوم 100 مدينة"

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - أخنوش يُشيد بـ

عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري
الرباط - الدار البيضاء

قال عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، إن هدف قافلة "100 يوم 100 مدينة"، كان هو "فتح النقاش والإنصات لتطلعات ساكنة المدن التي حطت القافلة بها رحالها، ولم يكن أبدا هو النقد الهدام وتبخيس عمل المدبرين المحليين، كما اعتقدت بعض المكونات من المنافسين".

واعتبر كبير التجمعيين، في كلمة له بمناسبة اختتام فعاليات قافلة "100 يوم 100 مدينة"، أن "قافلة زيارة المدن كانت ناجحة بكل المقاييس"، مشيرا إلى أنه "ورغم الظروف الاستثنائية التي يعيشها المغرب والعالم، بسبب جائحة كورونا، فقد استطاعت القافلة جذب أزيد من 1000 شخص للمشاركة فيها عن بعد، وهو ما يمكن إلا يجعلنا نفتخر بما يتم تحقيقه داخل حزب التجمع الوطني للأحرار من تعبئة وإنجاح لمحطات القرب والإنصات".

وأكد المسؤول الحزبي، في ذات الكلمة، أن "الرهان لم يكن سهلا بتنظيم لقاءات في مختلف جهات المغرب، وبمشاركة مواطنين لا ينتمون بالضرورة لحزب التجمع الوطني للأحرار، للإدلاء بآرائهم وتطلعاتهم لتنمية محلية وإقلاع حقيقي في مدن صغيرة أو متوسطة"، مبرزا أته "بعد زيارة أكثر من 100 مدينة، فقد تم الاستماع والنقاش مع 35 ألف مواطن، ليتحقق بذلك الهدف المرسوم لهذه الفعالية التواصلية مع المواطن في مختلف الجهات، في استمرارية لدينامية الأحرار التي تضع المواطن في قلب الاهتمام".

وأكد أخنوش أن "قيادة الأحرار لمست من خلال هذه المداخلات والنقاش في جميع الجهات، حاجة المواطن الحقيقية للنقاش مع المسؤول السياسي، والتفاعل حول كيفية تدبير الشأن المحلي، وخصوصيات المشاكل التي تعيق التنمية والتدبير الجيد في كل مدينة"، معلنا أنه "وبفضل الخلاصات المنبثقة عن القافلة، ستتم تقاسمها في كتاب مسار المدن الذي سيستعرض ما قيل في كل مدينة، وكذلك بعض من شهادات وتجارب واقتراحات المواطنين للنهوض بمدنهم".

وشدد زعيم حزب "الحمامة" على أن حزبه "دائما ما يؤمن بأن الاستماع والقرب هما أساس العمل السياسي، ومن أي موقع كان فيه، سواء في الجماعات الترابية أو في المجالس الإقليمية أوالجهوية أو في الحكومة، وغايته الدفاع عن إرادة المواطن، وعلى إشراكه في اتخاذ القرار وخلق التغيير"، معتبرا أن "مبادرة 100 يوم، 100 مدينة، تعد برنامجا تشاركيا أطلقه حزب التجمع الوطني للأحرار، بغرض الاستماع إلى آراء واقتراحات ساكنة المدن، خاصة الصغرى والمتوسطة، بخصوص مستقبل وأولويات مدنهم، وكذا للتعبير عن قناعة الحزب بضرورة إشراك المواطنين في اتخاذ القرار، والتشاور معهم بخصوص السياسات التي تهمهم".

وأضاف عزيز أخنوش أن "هذا البرنامج جاء كتأكيد على الإرادة الراسخة لدى الحزب، بإشراك القواعد في صياغة المقترحات والحلول، من خلال الاستماع للمواطنين، وفتح النقاش العمومي، ولإدراك الحزب العميق بأنه لا تنمية بدون إشراك السكان المحليين في اتخاذ القرار، وإبداء الرأي، وخلق التغيير المنشود، مرتكزا على تنظيم لقاءات بمختلف جهات المملكة، تشهد إشراك الحاضرين في هذه اللقاءات في ورشات تؤطرها قيادات الحزب الجهوية، من أجل تمكين المشاركين من الإدلاء بآرائهم بخصوص القضايا والانشغالات بمدنهم".

قد يهمك ايضا:

حزب التجمع الوطني للأحرار يهاجم مشروع قانون المالية التعديلي

عزيز أخنوش يرأس اجتماع اللجنة الاستراتيجية لموسم الفلاحة

   
casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخنوش يُشيد بـنجاح برنامج 100 يوم 100 مدينة أخنوش يُشيد بـنجاح برنامج 100 يوم 100 مدينة



GMT 02:16 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

أحدث صور مطابخ عصرية و إرشادات قبل تصميمها

GMT 23:25 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الحدادي يكشف عن سر التحاقه بالمنتخب وروسيا

GMT 20:05 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

ألبا يدافع عن قرار بيكيه باعتزال اللعب الدولي

GMT 19:36 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

"عاليات الهمة" مخيم دعوي نسائي بمكتب الدعوة في أبوعريش

GMT 15:46 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

رد محتشم من الأمم المتحدة على انتهاكات البوليساريو

GMT 08:09 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

بن عتيق يكشف آخر تطورات أزمة المغاربة العالقين في ليبيا
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca