آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

عالم أوبئة وأمراض معدية فرنسى يتنبأ بانتهاء كورونا خلال أسابيع

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - عالم أوبئة وأمراض معدية فرنسى يتنبأ بانتهاء كورونا خلال أسابيع

فيروس كورونا
باريس ـ الدار البيضاء اليوم

قلل عالم فيروسات وأمراض معدية فرنسى من فيروس كورونا المستجد الذى غزا القارة العجوز، وحقق فيها خسائر فادحة على المستويات الاقتصادية والبشرية، من أسباب الهلع من الوباء وأطلق تنبؤات باختفاء الوباء خلال الأسابيع القادمة من فصل الربيع، دون التطرق إلى تفاصيل بعينها ، ولكنه أوضح ان هذا هو الحال في إصابات الجهاز التنفسي الفيروسية، مشير إلى مزيد من التفاؤل.
 وقال ديدييه راوول، الأخصائى فى مجال الأمراض المعدية ومدير معهد المستشفى - الجامعى للأمراض المعدية فى مرسيليا (جنوب فرنسا)، انه متفائل للغاية بنسب الإصابات الحالية لكورونا، والتي باتت منخفضة للغاية، وبالتالى تشير إلى ان الوباء  المتفشى في طريقه إلى الفناء في مرسيليا. 
ووفقاً صحيفة لو باريزيان الفرنسية، قال راوول إنه متفائل للغاية، حيث يعتقد ديدييه راوول أنه من الممكن أن يختفي وباء كوفيد 19 في الربيع في مرسيلي، مشير إلى أن النتائج مشجعة للغاية وأكد مدير معهد مستشفى البحر المتوسط (IHU) في منطقة البحر الأبيض المتوسط أن منحنيات العدوى في حالة انهيار، وقال "هناك انخفاض كبير جدا في عدد الحالات المكتشفة والأفضل يمثل في الأشخاص الذين يأتون تكشف أنها بدون أعراض ".

وأشار راوول، إلى انه خلال ذروة الوباء تم تسجيل 368 حالة جديدة في اليوم" و "اما في يومنا الحالى فهناك من 60 إلى 80 في اليوم" الأستاذ مرة أخرى.
 وقال: "من الممكن أنه في غضون أسابيع قليلة ، لن تكون هناك حالات أخرى من مرضى كورونا، وذلك لأسباب غريبة للغاية ولكننا اعتدنا على رؤيتها في معظم أمراض فيروسية من النوع التنفسي".وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، قد وصف ديديه راوول، خلال كلمته لإذاعة  ار اف اى الفرنسية ، بأنه "عالم عظيم" ويعتقد أن العلاج الثنائي الذي ابتكره هذا الاختصاصي في الأمراض المعدية "يجب اختباره". هذا بينما كان "حذرا للغاية" ، تابع رئيس الدولة. 
ونصح البروفيسور ديدييه باستخدام دواء هيدروكسي كلوروكين" و"وآيزيثروميسين" لمجموعة من المصابين بفيروس كورونا.
واستند البروفيسور في تأكيداته بخوص هذين العقارين إلى الاختبارات الأولوية التي أجراها مع 24 مريضاً، قدم نتائج علاجات جديدة لكورونا بـ "هيدروكسي كلوروكين" و "وآيزيثروميسين"، شملت 1061 مصاباً؛ مؤكداً أن معدّل الوفيات بين أولئك الذين تناولوا هذا الدواء هو حوالي 0.5 في المئة، بينما معدل الشفاء مرتفع جداً.
 
وأكد أن نسبة نجاح عقار الكلوروكين المستخدم فى عملية العلاج وصلت إلى 75% من مرضى كورونا، وذلك فى فترة 5 أيام، حسبما جاء فى موقع يورو نيوز.
وأشار الخبير الفرنسى إلى أن الدراسة الجديدة أثبتت كفاءة عقار الكلوكورين فى مكافحة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه أجراها على 80 مريضًا، وأن أربعة من أصل كل خمسة مصابين بالفيروس خضعوا للعقار كانت لديهم نتائج إيجابية. وتنص الدراسة على أن الدواء تمكن من تحسين حالة 65 مريضًا، من أصل العينة البالغ عددها 80 مريضًا، وخرجوا من المستشفى فى أقل من خمسة أيام فى المتوسط، وتضمنت العينة شخص يبلغ عمرة 74 عامًا لازال بالعناية المركزة، وآخر تُوفى عن عمر يناهز 86 عامًا، وفقا لقناة "فرانس 24" الفرنسية.
 
وقال الدكتور ديدييه راوول، فى وقت سابق، إنه بعد علاج 24 مريضًا لمدة ستة أيام باستخدام هيدروكسى كلوروكين علاج الملاريا، والمضاد الحيوى وأزيثروميسين، اختفى الفيروس فى جميع الحالات باستثناء ربعهم.
وكانت الحكومة الفرنسية، قد أذنت، في مرسوم صدر في 26 مارس الماضي، باستعمال عقار "الكلوروكين" (نيفاكين) لمعالجة المصابين بفيروس كورونا، ولكن بشرط أن يكون ذلك تحت مسؤولية طبيب وإشرافه، وبدون إذن من منظمة الصحة العالمية المتابعة للوباء، والتي أكدت على عدم وصف أي علاج لمواجهة كورونا.
 
وبلغ عدد الوفيات نتيجة الإصابة بوباء فيروس كورونا في فرنسا  17167 حالة، وفق ما أعلنه مدير الصحة العامة جيروم سالومون، بينها 10643 وفاة في المستشفيات.
 وللمرة الأولى منذ بدء تفشي الوباء تراجع عدد مرضى كوفيد-19 في المستشفيات الفرنسية، وفق سالومون الذي قال إن "عدد المرضى (المصابين) في المستشفيات بات أقل بـ513" مقارنة بحصيلة يوم الثلاثاء بفضل "خروج عدد كبير من المرضى من المستشفيات". وأضاف سالومون "إنه أول تراجع"، مشددا على أهميته.
 إلى ذلك يواصل عدد الحالات الخطرة في العناية المركزة تراجعه لليوم السابع على التوالي (-273). إلا أن مدير الصحة العامة أكد أن وجود 6457 مريضا في العناية المركزة يبقى "رقما مرتفعا جدا".

قد يهمك أيضًا:

ولادة طفلين لمصابتين بـ"كورونا" والتحاليل تظهر عدم انتقال المرض إليهما

تعرف على قصة عجوز إيطالي نجا من سرطان الرئة ليموت بـ"كورونا"

 

 

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عالم أوبئة وأمراض معدية فرنسى يتنبأ بانتهاء كورونا خلال أسابيع عالم أوبئة وأمراض معدية فرنسى يتنبأ بانتهاء كورونا خلال أسابيع



GMT 19:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 17:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 05:32 2016 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

علماء يحذرون من انقراض "فرس البحر" لاختفاء طعامها

GMT 07:39 2015 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

استمتع في "جزيرة غرينادا" في منطقة البحر الكاريبي

GMT 01:13 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

اللون الأحمر الناري في ديكور 2018 لمحبي الجرأة والتغيير

GMT 05:28 2014 الإثنين ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فندق "حياة كابيتال" يتربع على الأبراج المائلة

GMT 10:41 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

فاطمة ناصر تعلن مشاركتها بفيلمين في أيام قرطاج السينمائي

GMT 04:44 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

شركة تطلق حذاءً رياضيًا جديدًا يمكنه تدفئة القدمين

GMT 16:07 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

نبات الكرفس يحمي من الإشعاعات الضارة

GMT 21:04 2017 السبت ,02 أيلول / سبتمبر

أمال ماهر تتحضر لطرح ألبوم غنائي جديد
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca