آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

منظمة "بيتر ورلد" تستعد للتوعية بحماية المحيطات والترويج للإقتصاد الأخضر ضمن إكسبو دبي

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - منظمة

بوستر فيلم أكبر منا "Bigger Than Us"
دبي ـ جمال أبو سمرا

تستعد منظمة بيتر ورلد الغير ربحية والتي مقرها باريس، وتتخذ من الفنون والسينما عنصراً اساسياً للترويج عن أهدافها ورفع الوعي بالقضايا العالمية المصيرية، لتنظيم مجموعة من الفعاليات المميزة في إمارة دبي، بتاريخ الخامس والعشرين والسادس والعشرين من مارس بدعم من إنجي (Engie)، وماستر كارد (Mastercard)، وإم كونتينت (MContent) ومجموعة قرقاش ومؤسسة دبي للإعلام كرعاة رئيسيين.كجزء من الترويج لحماية البيئة خلال إسبوعي المُحيطات الذي يقام في الجناح الفرنسي في إكسبو 2020 دبي، ستسضيف منظمة بيتر ورلد مؤتمر ماستر مايند و أكاديميا (Mastermind and Academia) من أجل عالم أفضل للابتكار، والذي سيعقد في الخامس والعشرين من مارس الجاري، تليهِ جلسة حوار مع الحضور.

كما ستقوم المنظمة بتقديم عرض أول وحصري لفيلم "أكبر منا" (Bigger Than Us) في اليوم التالي من جدول الفعاليات في سينما إنفينيتي دي لوميير (Infinity des Lumières) في دبي مول بالتزامن مع إسبوعي المحيطات. إذ سيُعرض الفيلم في السادس والعشرين من مارس أمام جمهور من كبار الشركاء والرعاة، والإعلاميين والمشاهير. ويلخص الفيلم معركة "ميلاتي"، والتي ستجسدها بطلة الفيلم ذات الثمانية عشرة عاماً التي تقوم بمحاربة خطر التلوث البيئي بمادة البلاستيك، وتشجع حرية التعبير، واستقبال اللاجئين والدفاع عن حقوق المرأة. كما ستتاح للحضور فرصة فريدة لإجراء حوار صحفي مع مخرجة الفيلم "فلور فاسور".

يسلط فيلم "أكبر منا" (Bigger Than Us) الضوء على القضية العالمية للتلوث البيئي بمادة البلاستيك، والتي تعدُ الموضوع الرئيسي والأساسي لمنظمة سي كلينارز (SeaCleaners) التي تعمل على حماية المحيطات وتنظيفها. وللتوعية عن مدى أهمية حماية المحيطات والقضاء على التلوث البيئي سيقوم الصندوق المالي لمنظمة بيتر ورلد بدعم هذه المنظمة الغير ربحية، والتي تم إنشاؤها في عام 2016 من قبل القائد الفرنسي السويسري "إيفان بورجنون"، والذي سيكون ضمن المتحدثيين الرئيسيين في مؤتمر في الخامس والعشرين من مارس الجاري. هذا وتشمل المبادرات التي سيتناولها المؤتمر معالجة قضايا إلقاء مادة البلاستيك في البحر، والمعرفة العلمية من خلال إجراء البحوث، ومبادرات التوعية العامة بأهمية الحفاظ على البيئة ونشر مشروعها الأيقوني مانتا (MANTA)، والذي هو أحد الحلول التي ستطرحها المنظمة لجمع وإعادة تدوير النفايات البلاستيكية العائمة في المحيطات. ويعدُ مشروع مانتا  (MANTA)عبارة عن سفينة مبتكرة مجهزة بمصنع على متنها، وسيتم إطلاقها في عام 2024. هذا وستستخدم منظمة سي كلينارز (SeaCleaners) رصيد من الأموال التي ستجمعها منظمة بتر ورلد (Better World Fund) لإطلاق مشروع جديد لرفع الوعي عند الأطفال والمراهقين حول التلوث البحري في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وستختتم الفعاليات التي ستستمر على مدار يومين بحفل عشاء في السادس والعشرين مارس، والذي سيعرض خلالهُ مجموعة أزياء من دار أتيليه (Atelier) للبروفيسور جيمي تشو بالتعاون مع مجلس الشرق الأوسط للأزياء، وهو أول مجلس أزياء في العالم يدمج الاستدامة مع الأزياء كواحدةٍ من قيمها الأساسية. وكما سيحضر العرض البروفيسور الشهير جيمي تشو - الذي صمم أزياء العديد من المشاهير بما في ذلك الأميرة ديانا - إلى الحفل مع مجموعة من كبار الشخصيات.

تماشياً مع أهداف الأمم المتحدة للاستدامة (SDGs)، تهدف هذه الفعاليات التي ستستمر على مدار يومين إلى رفع الوعي بشأن الحاجة العاجلة للتوعية بحماية محيطات العالم وترويج الاقتصاد الأزرق من خلال توحيد جهود صانعي الأفلام، والكتاب، والعلماء، وعلماء البيئة وقادة المشاريع و بذل جهود أقوى لمواجهة تحديات البيئة والتنوع البيولوجي و التحديات في المناخ.و بهذه المناسبة قال "مانويل كولاس دي لاروش"، رئيس ومؤسس منظمة بتر ورلد (Better World Fund): "نحن نشعر بالقلق أزاء الأخبار المأساوية التي تردنا من أوروبا. ولكن بذات القدر من الأهمية نحن بحاجة إلى الاستمرار في التركيز على حماية كوكبنا والتوعية بأهمية الحفاظ على المحيطات والبحار".

 وكما أضاف ايضاً: "هناك الكثير من الأقاويل عن التغيير المناخي ومدى تأثيراته السلبية على البيئة، لذا حان الوقت الآن لتسليط الضوء على هذه القضايا والتي من اهمها التلوث البيئي بالبلاستيك وقضايا تدهور الغابات التي تعدُ سموماً بطيئة يمكن أن تدمر الأجيال الجديدة. لذا نحن ندعو ببدء العمل الآن وبسرعة بالتوعية عن مدى اهمية حماية البيئة وتأثير التغيير المناخي عليها."

قد يهمك أيضَا :

في ندوة لمناقشة أزمة المياه في المنطقة الأمير حسن يحذّر من عدم إيجاد الحلول

المغرب يدْعم ملف ترشيح السعودية لـ اِحتِضان المعرض الدولي "إكسبو 2030"

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة بيتر ورلد تستعد للتوعية بحماية المحيطات والترويج للإقتصاد الأخضر ضمن إكسبو دبي منظمة بيتر ورلد تستعد للتوعية بحماية المحيطات والترويج للإقتصاد الأخضر ضمن إكسبو دبي



GMT 16:07 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طفل صغير يتفاعل مع فاجعة الصويرة في المغرب

GMT 01:32 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

غاريدو سعيد بالفوز في أول ديربي له أمام الوداد

GMT 04:50 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

فندق فيلا هونيغ لقضاء شهر عسل مختلف ورائع

GMT 13:23 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

آرسنال يستغنى عن تشيك بعد أخطائه المتكررة

GMT 23:58 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

جمعية سلا في مجموعة قوية ببطولة دبي للسلة

GMT 05:49 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

منتخب "مصر" لكرة اليد يفوز على هولندا في "دورة لاتفيا"

GMT 15:09 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

بيريز يشيد بقرار مبابي برفض ريال مدريد

GMT 05:15 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

داليا كريم على وشك الحصول على لقب "سفيرة العطاء"

GMT 14:52 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء تألق عالميًا قبل مجيء بودريقة

GMT 13:45 2016 الجمعة ,22 كانون الثاني / يناير

أربع نصائح للحمل بولد

GMT 00:46 2016 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

الاعلان عن حقيقة شخصية زوجة أب الأميرة ديانا "رين سبنسر"

GMT 11:39 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

رؤيتك للحياة

GMT 14:59 2014 الأربعاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

إطلاق 1800 من الحمام الزاجل في سماء احتفالاً باليوم الوطني

GMT 01:16 2015 السبت ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المصممة شريهان أحمد تؤكّد أنّ "الكروشيه" يحقق الأناقة

GMT 10:45 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

اعتقال الناشطة في "حراك الريف" المغربي نوال بنعيسى
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca