آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

تهدفُ إلى تهيئّة التلاميذ لولوج سوق العمل وإذكاء روح المبادرة لديّهم

"التربيّة" المغربيّة توقع اتفاقيّة "إطار للشراكة" مع جمعية "إنجاز المغرب"

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  -

وزارة التربية والتعليم في المغرب
الدار البيضاء - أسماء عمري، عبد العالي ناجح

وقعّت وزارة التربية والتعليم المغربية، الأربعاء، اتفاقية "إطار" للشراكة مع جمعية "إنجاز المغرب"، وذلك في ضوء تطلعها إلى تنمية قدرات التلاميذ وإكسابهم مهارات في مجال إنشاء وتسيير وتدبير المقاولات، وبناءً على هذه الاتفاقية تتعهد الوزارة بجعل البرامج جزءًا من الأنشطة الرسمية للتلاميذ المعنيين، ودعوة الأكاديميات الجهوية للتربية و التعليم، والنيابات الاقليمية للانخراط في هذا المشروع، والسهر على ضمان التفعيل الجهوي لمقتضياته.
وتهدف الاتفاقية، التي وقعها وزير التربية و التعليم المغربية رشيد بلمختار و رئيس جمعية "إنجاز المغرب" محمد عباد الأندلسي ، إلى تهيئ التلاميذ والطلبة لولوج سوق الشغل، وإذكاء روح المبادرة لديهم، وبناء وتعزيز الروابط بين مؤسسات التربية و التعليم والمقاولات من أجل انفتاح المؤسسة التعليمية على عالم الاقتصاد وسوق الشغل وإتاحة الفرصة أمام المتعلمات والمتعلمين للتشبع بالثقافة المقاولاتية، و توفير الفرص لأطر المقاولة لوضع تجربتهم وخبراتهم رهن إشارة المتعلمين ومعرفة حاجياتهم، إضافة إلى تطوير مهاراتهم السلوكية لتحقيق النجاح في الحياة المهنية.
وبناءً على هذه الاتفاقية تتعهد الوزارة بجعل برامج إكساب مهارات إنشاء وتسيير وتدبير المقاولات جزءا من الأنشطة الرسمية للتلاميذ المعنيين، ودعوة الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والنيابات الاقليمية للانخراط في هذا المشروع، والسهر على ضمان التفعيل الجهوي لمقتضياته ، والتعاون مع المستشارين المتطوعين.
بينما تتعهد الجمعية، بتعبئة الموارد البشرية والمالية الممكنة لتوفير تكوين جيد للمستفيدين من مختلف البرامج ووضع رهن إشارة المستشارين المتطوعين والأساتذة المؤطرين، مكونات العدة البيداغوجية في إطار البرامج المتفق عليها من قبل الطرفين ، وإجراء تقييم منتظم للبرامج ومدى وقعها على كل مستفيد.
يشار أن جمعية "إنجاز المغرب" استطاعت منذ تأسيسها سنة 2007، تكوين عشرين ألف شابة وشاب في الفكر المقاولاتي وذلك بدعم من ما يقرب 70 مقاولة شريكة وانخراط 750 مستشار متطوع، كما أن مبادراتها في مجال الإعداد للشغل، اعتبرها المؤتمر الدولي للتجديد في التربية في يناير من سنة 2013، من بين 15 مبادرة إيجابية على الصعيد العالمي.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربيّة المغربيّة توقع اتفاقيّة إطار للشراكة مع جمعية إنجاز المغرب التربيّة المغربيّة توقع اتفاقيّة إطار للشراكة مع جمعية إنجاز المغرب



GMT 13:23 2017 الخميس ,28 أيلول / سبتمبر

شاب يفاجئ بأخته ضمن وفد من المومسات في الناظور

GMT 14:42 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق مُعمَّق في افتراس حيوان مُتوحِّش لشخص في زاكورة

GMT 08:02 2018 الإثنين ,02 تموز / يوليو

فوائد لا تحصى عند امتصاص حبة قرنفل صباحًا
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca