آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

فيما تواصلت الاستعدادات لاستقبال الطلاب في المدن الجامعية

وزير التربية والتعليم المصري يعتمد نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - وزير التربية والتعليم المصري يعتمد نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم المصري الدكتور محمود أبو النصر
القاهرة ـ عمرو والي

اعتمد وزير التربية والتعليم المصري الدكتور محمود أبو النصر، ظهر السبت، نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، حيث بلغت النسبة المئوية للنجاح بالنسبة لطلاب المرحلة الثانية 78.9%، ووصل عدد المتقدمين إلى أداء امتحان الدور الثاني إلى 75279 طالبًا، حضر منهم 73244 طالبًا، ونجح منهم 57802 طالبًا. وأعلنت رئيس قطاع التعليم العام الدكتورة مايسة فاضل، أن عدد المتقدمين لأداء امتحان الثانوية العامة من طلاب المرحلة الثانية بالنسبة للدورين معًا بلغ 443314 طالبًا، حضر منهم 437471 طالبًا، ونجح منهم 400111 طالبًا، وتكون بذلك النسبة المئوية للنجاح بالنسبة للدورين معا 91.5%.
وأوضحت مايسة، أن النسبة المئوية للنجاح في امتحانات الدور الثاني بالنسبة لطلاب المرحلة الأولى بلغت 44.9%، وأنه بالنسبة للدورين معًا بلغت نسبة النجاح 75.4%، حيث تقدم إلى أداء امتحان الثانوية العامة في الدورين معًا من طلاب المرحلة الأولى 10217 طالبًا، حضر منهم 9771 طالبًا، ونجح منهم 7370 طالبًا.
وقام الوزير أبو النصر، بجولة تفقدية، صباح السبت، في بعض المدارس الدولية، التي بدأت فيها الدراسة، قائلاً في تصريحات إلى الصحافيين، "إن كل المدارس الموجودة على أرض مصر، تقع في نطاق مسؤولية وزارة التربية والتعليم، وأنه قد تم التنبيه بضرورة التزام هذه المدارس بالضوابط المقررة قانونًا في ما يتعلق بالمناهج".
وأضاف وزير التربية والتعليم، أن قرار إعفاء طلاب المدارس الحكومية من المصروفات المدرسية، لن يؤثر بالسلب على الأداء في هذه المدارس، وأنه سيتم تحويل المبلغ المُقدّر كمصروفات بنسبة 100% إلى المدارس في أقرب وقت، مشددًا على تطبيقه خلال العام الجاري فقط.
وزار د.أبو النصر إحدى المدارس الدولية في مدينة نصر، في أول يوم دراسة لطلاب هذه المدارس، وحرص على حضور طابور الصباح، وتأدية الطلاب تحية العلم، وهنأهم الوزير بالعام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم التوفيق والاستقرار.
وعلى هامش الجولة، افتتح الوزير مدرسة "الشهيد كريم يحيى التجريبية"، في زهراء مدينة نصر، حيث كان في استقباله والدة الشهيد الذي سُميت المدرسة باسمه تكريمًا له، وقام محافظ القاهرة جلال السعيد بإهدائها درع المحافظة.
وفي إطار الاستعدادات للعام الدراسي الجديد في الجامعات، أعلنت جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان، استعداداتها لاستقبال الطلاب في المدن الجامعية للعام الدراسي الجديد، وأعلنت القاهرة مدّ فترة تقديم الطلبات للتسكين حتى 18 أيلول/سبتمبر الجاري، وبدء تسكين الطلاب اعتبارًا من نهاية الأسبوع الجاري، فيما قررت جامعة عين شمس التسكين اعتبارًا من الثلاثاء، في حين تبدأ جامعة حلوان التسكين اعتبارًا من أول تشرين الأول/أكتوبر المقبل، بسبب الإصلاحات الشاملة في المباني.
وقرر مكتب التنسيق، إعادة فتح باب التقديم للطلاب الناجحين لاستكمال المرحلة الثالثة بحد أدنى 50% للعلمي والأدبي، نهاية الأسبوع الجاري، فيما أعلن أخيرًا نتيجة طلاب الدبلومات الفنية نظامي 3 و5 سنوات للالتحاق بالجامعات والمعاهد، كما تم فتح تحويلات تقليل الاغتراب المتناظرة وغير المتناظرة للمعاهد العليا الخاصة، الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التربية والتعليم المصري يعتمد نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة وزير التربية والتعليم المصري يعتمد نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة



GMT 00:29 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

طه رشدي يكشف أنّ لغة الإعلانات هي لغة مناورات

GMT 07:24 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

ابتكار روبوت النانو المصنوع من الحمض النووي

GMT 08:55 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

"مالية الوداد"..

GMT 18:36 2016 الأحد ,27 آذار/ مارس

علاج ثقل الراس والدوخه

GMT 20:30 2015 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

أفضل 10 فنادق تنعش السياحة في مدينة مراكش المغربية

GMT 16:52 2014 الأحد ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة أحمد الزيدي أكبر خصوم لشكر في "الاتحاد الاشتراكي"

GMT 01:58 2015 السبت ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل مقصورات الدرجة الأولى على الخطوط الجوية العالمية

GMT 02:39 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"فقهاء دين" يسرقون مجوهرات من مغربية على طريقة "السماوي"

GMT 08:04 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

جامعة نجران تنفّذ دورة "حل المشكلات واتخاذ القرار"
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca