آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

أكدّت على تضامنها مع المجتمعات المحليّة المتضررة من هذه الجرائم

"اليونيسف " تُدين اختطاف 100 طالبة في نيجيريا واستهداف مَدرسة في دمشق

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  -

"اليونيسف " تُدين اختطاف 100 طالبة في نيجيريا
نيويورك - المغرب اليوم

دانَّت منظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونيسف " اختطاف ما يقرب من  100طالبة تتراوح أعمارهن بين الثانية عشرة والسابعة عشرة من مدرستهن في ولاية بورنو (شمال شرق نيجيريا)، داعية إلى الإفراج الفوري عنهن دون قيد أو شرط، فيما أكدت على تضامنها مع جميع المجتمعات المحلية المتضررة من هذه الأعمال المروعة ووقوفها مع أسر الأطفال المختطفين في هذه الأوقات الصعبة، داعية إلى بذل مزيد من الجهود لحماية جميع الأطفال في كل أنحاء نيجيريا، في حين طالبت الأطراف المشاركة في القتال في سورية بالعمل لوضع حد فوري لدوامة العنف الوحشي التي تدمر حياة الأطفال وتخلف تداعيات رهيبة طويلة الأمد على مستقبل استقرار سورية والمنطقة، مطالبا أطراف النزاع بعدم استهداف المدارس على الإطلاق وضرورة أن تبقى دوما مكانا آمنا.
وأعربت المنظمة في بيان لها الليلة الماضية عن قلقها عميق إزاء استمرار الاتجاه المتمثل في الهجمات على المدارس في نيجيريا ومقتل ما يقرب من  50  طفلا على الأقل في كلية الحكومة الاتحادية خلال شهر فبراير الماضي على أيدي مسلحين مجهولين.
وأكدت اليونيسف تضامنها مع جميع المجتمعات المحلية المتضررة من هذه الأعمال المروعة ووقوفها مع أسر الأطفال المختطفين في هذه الأوقات الصعبة، داعية إلى بذل مزيد من الجهود لحماية جميع الأطفال في كل أنحاء نيجيريا.
وطالبت الحكومة النيجيرية باتخاذ خطوات عاجلة للتأكد من إرجاع الأطفال إلى أسرهم سالمين وأنهم يستطيعون مواصلة تعليمهم في بيئة آمنة.
وفي السياق ذاته أعربت " اليونيسف " عن أسفها وقلقها العميق إزاء التقارير الواردة للمنظمة الدولية التي تشير إلى تعرض مدرسة داخل البلدة القديمة في العاصمة السورية دمشق الخميس خلال ساعات الدوام المدرسي إلى هجوم مما أدى إلى مقتل طفل وإصابة عدد آخر بجراح حسب ما ذكرت وام.
وقالت اليونيسف في بيان لها الليلة الماضية "إن تلك الواقعة تجسد مدى المخاطر المروعة التي يتعرض لها الأطفال في سوريا بشكل يومي".
وجدد البيان مناشدة الأمم المتحدة الأطراف المشاركة في القتال كافة في سورية و جميع الذين يمكنهم التأثير عليهم بالعمل لوضع حد فوري لدوامة العنف الوحشي التي تدمر حياة الأطفال وتخلف تداعيات رهيبة طويلة الأمد على مستقبل استقرار سورية والمنطقة، مطالبا أطراف النزاع بعدم استهداف المدارس على الإطلاق وضرورة أن تبقى دوما مكانا آمنا.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليونيسف  تُدين اختطاف 100 طالبة في نيجيريا واستهداف مَدرسة في دمشق اليونيسف  تُدين اختطاف 100 طالبة في نيجيريا واستهداف مَدرسة في دمشق



GMT 17:44 2016 الخميس ,24 آذار/ مارس

مخاطر الجماع في الشهر الثامن من الحمل؟

GMT 21:55 2015 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

شوربة الجمبري الحارة بحليب جوز الهند

GMT 03:30 2017 الجمعة ,07 إبريل / نيسان

نيك هالي تضحك من رد موسكو على مجزرة خان شيخون

GMT 12:01 2017 السبت ,26 آب / أغسطس

جريمة اغتصاب قاصر حتى الموت في الناظور

GMT 01:43 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

شادي علي ينتهي من تصوير أصاحبي نهاية أكتوبر الحالي

GMT 03:04 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

والد حلا الترك يصدمها بحضور عيد ميلادها
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca