آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

ساحلي يجدد الدعوة إلى وقف العنف وتغليب لغة الحوار والتفاوض

الجامعة تنفي وجود خلاف بين الجزائر وقطر بشأن "جنيف 2" لحل الأزمة السورية

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - الجامعة تنفي وجود خلاف بين الجزائر وقطر بشأن

صورة أرشيفية للجامعة العربية
الجزائر – سفيان سي يوسف

الجزائر – سفيان سي يوسف نفى نائب الأمين العام للجامعة العربية، أحمد بن حلي، الخميس، الأنباء التي تحدثت عن وجود خلاف في المواقف بين الجزائر وقطر، خلال اجتماع اللجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية المنعقد في القاهرة، ومسعى التوصل إلى موقف عربي موحد من المؤتمر الدولي "جنيف2". وقال السفير بن حل، حسبما نقلته عنه الصحف المصرية، الخميس، "إن الأمر لم يخرج من كونه اختلاف في الرؤى خلال المناقشات، وانتهى بالتوافق على العناصر الخمسة المطروحة للنقاش، وأن كلاً من الأمين العام رئيس اللجنة حمد بن جاسم، سيقومان بإرسال هذه العناصر إلى الدول الأعضاء في مجلس الأمن، والمبعوث العربي والأممي المشترك الأخضر الإبراهيمي.
وأوضح نائب الأمين العام للجامعة العربية، بشأن هذه العناصر الخمسة، أنه تم استخلاصها من قرارات الجامعة العربية على مدار العامين الماضيين بخصوص الأزمة السورية، ومن ضمن المواقف التي نادت بها الجامعة العربية، بضرورة وقف نزيف الدم السوري، والحفاظ على وحده الأراضي السورية، والبحث في مستقبل سورية ما بعد بشار الأسد، وتوافق المعارضة ومن سيمثلها.
وجددت الجزائر، الخميس، في القاهرة، دعوتها إلى إيقاف كل أعمال العنف والقتل والدمار في سورية، "مهما كان مصدرها" وتغليب الحل السياسي للأزمة عن طريق التفاوض والحوار الشامل بين السوريين أنفسهم، وبما يحفظ سيادة واستقلال سورية ووحدتها الترابية، ويصون نسيجها الاجتماعي ويحقق للشعب السوري طموحاته المشروعة في الديمقراطية والحرية.
وقال ممثل الجزائر في اجتماع اللجنة الوزارية العربية المعنية بسورية، بلقاسم ساحلي، "إنه أمام تصاعد الأخطار والتسليم بأنه ليس هناك أي انتصار لأي طرف بل المزيد من التقتيل والدمار علينا اليوم، وبسرعة تكثيف وتضافر الجهود لحمل كل الأطراف المتصارعة لتغليب لغة الحوار والعقل والتفاوض من أجل حل سياسي لإنقاذ سورية، والحفاظ على مصلحة الشعب السوري، وتجنيب المنطقة الانزلاقات الخطيرة.
وأضاف ساحلي، أن "المؤشرات الايجابية الحاصلة وبارقة الأمل، التي بدأت تلوح في الأفق من خلال المؤتمر الدولي المرتقب جديرة بالدعم والمساندة، محييًا في هذا الإطار كل الجهود الدولية الرامية إلى إطلاق مسار سياسي، والبحث عن حل توافقي وشامل في سورية على أساس أرضية "وثيقة جنيف" لشهر حزيران/يونيو 2012، والبناء عليها.
ودعا ممثل الجزائر المجموعة العربية إلى ضرورة توفير الظروف والأجواء الملائمة لإنجاح هذا المؤتمر المهم، وتفادي كل ما من شأنه أن يؤدي إلى تعثره وانتكاسته، مضيفًا "إن كل فشل ستكون له عواقب وخيمة وستترتب عنه تداعيات سلبية ونتائج كارثية على المنطقة برمتها، وعلى السلم والأمن الإقليمي والدولي"، مجددًا موقف الجزائر الداعم  لمساعي وجهود الإبراهيمي المشترك لسورية، داعيًا الدول العربية "للتعامل معه بإيجابية.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة تنفي وجود خلاف بين الجزائر وقطر بشأن جنيف 2 لحل الأزمة السورية الجامعة تنفي وجود خلاف بين الجزائر وقطر بشأن جنيف 2 لحل الأزمة السورية



GMT 04:39 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

طرح قصر ريفي جورجي في لندن للبيع بـ15 مليون إسترليني

GMT 01:54 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لإدخال اللون الذهبي في الديكور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

فان دام يعيد ذكرياته مع رامبو وبروس ويلز علي "فيسبوك"

GMT 20:21 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

سواريز يؤكّد أن كل لاعب يرغب في اللعب مع كلوب

GMT 22:16 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

اعتقال قائد في تاونات متلبس بتلقي رشوة مليون سنتيم

GMT 13:34 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

سيبستيان كو يدعم المغرب لاحتضان بطولة العالم

GMT 14:30 2018 الأحد ,08 تموز / يوليو

أسماء بارزة تغادر الكوكب بقرار من المدرب

GMT 03:07 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

طرق تنسيق "القميص الجينز" للمحجبات مع السروال
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca