آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

قرار عاجل بتجميد عضويّة شاهين وعبد العزيز لتأييدهما زعيم "التيار الشعبي"

صباحي يُعلن ترشُّحه للانتخابات الرِّئاسيَّة المُقبلة وسط انشقاقات في حركة "تمرد"

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - صباحي يُعلن ترشُّحه للانتخابات الرِّئاسيَّة المُقبلة وسط انشقاقات في حركة

حمدين صباحي يُعلن ترشُّحه للانتخابات الرِّئاسيَّة المصرية المقبلة
القاهرة - أكرم علي، محمد الدوي

أعلن زعيم "التَّيار الشَّعبي" حمدين صباحي، أنه "بشكل شخصي قرَّر خوض سباق المنافسة على الانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة"، مشيرًا إلى أن "له شركاء في القرار، لابد أن يعود إليهم قبل اتخاذ القرار النهائي". وأوضح صباحي، خلال مؤتمر صحافي، في مركز إعداد القادة لإحياء ذكرى "شهداء" التَّيار، مساء السبت، أنه "كمواطن مصري قرَّر خوض الانتخابات الرئاسية، ولكن دون الإخلال بحق شركائه في التشاور معهم للتوافق على قرار نهائي من الترشح للانتخابات الرئاسية".
ودلَّل على ذلك، بأنه إذا كان قرار الحاضرين باعتبارهم جزء من الشعب بترشحه للانتخابات الرئاسية، فواجب عليه خوض الانتخابات دون أن يخذلهم.
وأكَّد أنه "يحترم قرار أنصاره، وأنه يثق في قرار الأنصار الذين سيؤيدون قراره الشخصي، وأن الأغلبيّة في التيار الشعبي كانت مع ترشحه".
وشدَّد على أنه "يحترم الجيش والشرطة لدورهما الوطني، وأن معركته ضد الفساد"، مشيرًا إلى أن "معركته باسم الثورة، ولحماية مصر، والشعب والجيش، وبناء الدولة الديمقراطية العادلة، حتى يكون الشعب سيدًا والجيش حاميًا".
وتابع صباحي، قائلًا إن "روح شهداء الثورة ترفرف علينا، فهم ضحوا بحياتهم حتى تعيش مصر، وترفع الأجيال الجديدة رأسها بكرامة، ولا تأبى الخوف، حتى يتوفر لمصر العيش، والحرية، والعدالة الاجتماعية، والاستقلال الوطني، والكرامة الإنسانية".
وأشار إلى أن "الشهداء نزلوا لرفع الظلم عن مصر، وليسود العدل، فهم ومعهم المصابون من ينيرون لنا الطريق لنسير بروح العدل، وحكم الثورة سيعود من خلال وجودها على رأس مصر".
وآثار قرار صباحي، بالترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة تصدعات في حركة "تمرد" السياسية وصلت لتجميد عدد من مؤسسي الحملة لإعلانهم دعمهم لصباحي في الانتخابات الرئاسيّة، رغم قرار الحملة بدعم المشير عبد الفتاح السيسي.
وبعد أن أعلن مؤسس الحركة محمود بدر، الجمعة، دعم السيسي، في الانتخابات الرئاسيّة، أعلن عضوا الحركة محمد عبد العزيز وحسن شاهين، تأييدهما لصباحي.
وأعلنت المكاتب الإداريّة والتنفيذية لحركة "تمرد" الدعوة لاجتماع عاجل للجمعيّة العمومية لـ"تمرد"، الاثنين، للنظر في التجاوزات التي قام بها عدد من أعضاء الحركة، وهم حسن شاهين ومحمد عبدالعزيز وخالد القاضي.
وقرّرت الحركة تجميد عضويّتهم لحين نظر تلك التجاوزات التي تحاول من النيل من سمعه الحركة، حسب بيان صحافي له في الساعات الأولى، الأحد.
وأعلنت الحركة أنّ الصفحة الرسميّة على موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك" لها سرقت بواسطة مجموعة من أعضاء "التيار الشعبي"، وطالب وسائل الإعلام بالتعامل المباشر مع مؤسس "تمرد" محمود بدر، وأعضاء اللجنة المركزيّة للحركة محمد نبوي و مصطفي السويسي ومها أبو بكر.
وأكّد شاهين "لن نتأخر في دعم صباحي، وأقول له إنزل يا زعيم ليس هناك خوف". وأوضح أنّ السيسي لن ينحاز للثورة إلا بنسبة 5 %، حال فوزه بالرئاسة، وأجهزة سياديّة في الدولة هي المسؤولة عن تشويه شباب "25 يناير"، وأنّ حملة "كمل جميلك" ينفق عليها رجال أعمال بالنظام السابق.
وخاطب صباحي قائلا "أنت الأمل والحلم لهذا الجيل الذي أسقط نظامين، والثورة ستنتصر بك".

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صباحي يُعلن ترشُّحه للانتخابات الرِّئاسيَّة المُقبلة وسط انشقاقات في حركة تمرد صباحي يُعلن ترشُّحه للانتخابات الرِّئاسيَّة المُقبلة وسط انشقاقات في حركة تمرد



GMT 11:51 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

أوروبا تضع الخطوط العريضة لإدارة "اتحاد الطاقة"

GMT 00:48 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ستيفاني صليبا سعيدة بردود الأفعال عن "فوق السحاب"

GMT 01:07 2018 السبت ,07 إبريل / نيسان

اللون الزهري في الحذاء الرياضي أحدث موضة

GMT 08:45 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

فريق الجمباز يعلن دعمه لضحايا الاعتداءات الجنسية

GMT 03:52 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

مرتضى منصور يكشف حقيقة عروض احتراف الشناوي

GMT 22:04 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

واريورز يُحقّق الفوز التاسع له على لوس أنجليس في دوري السلة

GMT 03:39 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

سعر الدرهم المغربي مقابل الدولار الأميركي الإثنين
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca