آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

تبنتها "جند الإسلام" من غزة وأكدت أنها لفرض حكم الشريعة

الجيش المصري يواصل عملياته العسكرية في سيناء ويقصف معاقل المسلحين

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - الجيش المصري يواصل عملياته العسكرية في سيناء ويقصف معاقل المسلحين

عمليات الجيش المصري للقضاء على الإرهاب في سيناء
العريش - يسري محمد

واصل الجيش المصري، صباح الجمعة، عملياته عسكرية ضد مواقع المسلحين في سيناء، والذين تؤكد السلطات المصرية أنهم متورطون في الهجمات المسلحة ضد قوات الجيش والشرطة. وقالت مصادر أمنية أن "طائرات الأباتشي قامت بقصف مواقع للمسلحين في قرى جنوب الشيخ زويد، مدعومة بتحرك بري من قبل العربات المدرعة، والدبابات، التي تشارك في العمليات للمرة الأولى داخل سيناء، لملاحقة ومطاردة المسلحين"، وأضافت أن "العملية تتم على محاور عدة جنوب الشيخ زويد، وجنوب رفح، وأنها تستهدف تدمير أماكن عدة، وسيارات، ومخازن للأسلحة، كان يستخدمها المسلحين"، وتابعت أن "عددًا من السيارات، والدارجات النارية، التي تم تدميرها خلال العملية، كانت مفخخة".
وأوضحت المصادر أن "الأهداف، التي يتم تدميرها، الجمعة، تم تحديدها بدقة شديدة، عقب عمليات رصد دقيقة، قامت بها طائرات الأباتشي"، لافتة إلى أن "هذه العملية تم تأجليها أكثر من مرة، لحين التأكد من أن الأهداف بعيدة تمامًا عن المدينين".
وبالتزامن مع التصريحات السابقة، قالت مصادر شرطية أن "قوات الشرطة تقوم بعمليات دهم موسعة لعدد من المناطق جنوب مدينة العريش، والتي يختبئ فيها عدد من المسلحين، الذين تطاردهم السلطات المصرية"، وأضافت أنه "تم، الخميس، ضبط شخصين، وفي حيازتهم أسلحة، وذخائر، وقذائف صاروخية (آر بي جي)"، وتابعت أن "الاستنفار الأمني في سيناء لا زال مستمرًا، وأنه تم نشر حواجز أمنية، ثابتة ومتحركة، على أطراف مدينة العريش، لفحص هويات جميع المترددين على المدينة، فضلاً عن تشديد الإجراءات الأمنية على طول الطريق من العريش حتى رفح، وزيادة عدد الدوريات والحواجز".
واستمر إغلاق جسر "السلام"، فوق قناة السويس، للشهر الثاني على التوالي، أمام عبور السيارات والشاحنات، لدواعٍ أمنية، كما تم تشديد الإجراءات الأمنية على العبَارات، التي تعمل بين ضفتي قناة السويس، ونفق "الشهيد أحمد حمدي"، أسفل قناة السويس.
وتبنت جماعة "جند الإسلام"، التي تتخذ من غزة مقرًا لها، الهجوميين الانتحاريين في رفح، ضد مقر للمخابرات الحربية ونقطة تفتيش، واللذين قتل فيهما 6 عسكريين، وأصيب 17، بينهم 7 مدينيين.
وقال بيان "جند الإسلام"، "ولذلك كان لزامًا على إخوانكم في جماعة جند الإسلام سرعة الرد على هذة الجرائم، فتم استهداف موقعين أمنيين كبيرين، من بينهما وكر المُخابرات الحربية في رفح، والذي تهاوى عن بكرة أبيه، وذلك بانطلاق أسدين من كتيبة الاستشهاديين في جماعة جند الإسلام، وسيتم عرض تفاصيل العملية في إصدار مرئي قريبًا بعون الله".
وتوعدت الجماعة باستمرار عملياتها ضد قوات الجيش المصري، قائلة "ولن تكل سواعدنا عن الثأر للأعراض المُنتهكة، والدماء المُسالة، حتى يعم الإسلام، وتحكم الشريعة، ويسود العدل في أرض الكنانة".
وواصل البيان "ومرت هذه الجرائم، والمجازر، تحت تعتيم إعلامي كبير، ولم تتوقف هذه الجرائم، حتى كتابة أسطر هذا البيان، والتي كان أحدثها الحملة العسكرية المُشتركة مع طائرات العدو اليهودي على أهالي سيناء، لتأمين حدود اليهود، بالتزامن مع تهجير السكان من مدينة رفح المصرية، وطردهم من منازلهم، وتفجيرها، لتوفير منطقة عازلة، خدمة لأسيادهم اليهود، ومحاصرة المسلمين في غزة، بالنيابة عن اليهود".
وأضافت الجماعة في البيان "فبارك الله في الجهود، التي تكللت بتنفيذ عمليتين استشهاديتين، كرد سريع وعاجل، على الجرائم، باستهداف مُباشر للعقول المُدبرة لهذه الجرائم".
واستمر إغلاق معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة، الجمعة، للعطلة الأسبوعية، فيما لم تحدد السلطات المصرية موعدًا جديدًا لإعادة فتحه، عقب إغلاقه، الثلاثاء الماضي، إثر وقوع تقجيري رفح.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش المصري يواصل عملياته العسكرية في سيناء ويقصف معاقل المسلحين الجيش المصري يواصل عملياته العسكرية في سيناء ويقصف معاقل المسلحين



GMT 13:35 2017 الأحد ,26 آذار/ مارس

من سرق الرجاء البيضاوي

GMT 00:24 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

منتخب المغرب لكرة اليد يخوض أول تدريب في الغابون

GMT 02:12 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

حمدالله يغيب لمدة أسبوعين بسبب الإصابة

GMT 03:19 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

التعليم الحكومي في بريطانيا يحقق تقدمًا ملحوظًا لطلابه

GMT 11:40 2016 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

تعرفي علي فائدة النوم المشترك مع الطفل

GMT 01:26 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الرجل لا يرى عيوب جسم زوجته أثناء العلاقة الحميمية

GMT 04:54 2016 السبت ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

منزل مهجور معروض للبيع بسعر يتجاوز نصف مليون دولار

GMT 23:14 2016 الخميس ,28 تموز / يوليو

علاج قشرة الشعر نهائيا بأفضل الطرق

GMT 16:36 2015 الجمعة ,19 حزيران / يونيو

خطوبة مصطفى عاطف بحضور الشيخ أسامة الأزهري
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca